رويترز – نشر المتحدث العسكري المصري، بعد ظهر الأربعاء،، صور الهجوم الذي استهدف 4 أتوبيسات مخصصة للإجازات الميدانية لأفراد القوات المسلحة بسيناء باستخدام سيارة مفخخة يقودها انتحاريان بمنطقة الشلاقة جنوب الشيخ زويد على طريق رفحالعريش صباحا.

وقال المتحدث إن عدد الضحايا ارتفع إلى 11 قتيلاً و37 مصاباً، منهم 7 في حالة حرجة تم نقلهم بواسطة الطائرات المجهزة طبياً إلى مستشفيات العريش والمعادي العسكري لتلقي العلاج.

وإثر الحادث رفض الجيش الثاني الميداني درجة الاستعداد القصوى. وفرضت قوات الأمن طوقا أمنياً حول منطقة الحادث بحثاً عن منفذي الهجوم، كما استخدمت طائرات مروحية عسكرية لتمشيط المنطقة.

وتكثفت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تستهدف الأمن المصري في سيناء باستخدام السيارات المفخخة. ويعد هذا أحد أعنف الهجمات التي تشهدها شبه جزيرة سيناء منذ أن كثف المتشددون هجماتهم بعد عزل د.محمد مرسي في يوليو الماضي.

وفي وقت لاحق، صرحت مصادر أمنية بشمال سيناء بأنه تقرر نقل الضحايا والحالات الحرجة في حادث التفجير من مستشفي العريش إلى أحد المستشفيات بالقاهرة في طائرة خاصة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت المصادر أن الحالات المتوسطة والعادية ستظل في مستشفيات العريش لاستكمال العلاج.

وإلى ذلك، ذكر بيان من الأزهر الشريف أن “الجرم الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من جنود مصر الأوفياء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل الحفاظ على حرمة مصر وأرواح شعبها وكرامتهم، لهو خيانة للدين والوطن، وينمّ عن خسة وجبن من تبنوه وقاموا به، والدين والوطن منهم براء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يرحمكم ويصبر أمهاتكم
    شباب متل الورد عم يقتلوا كله بغطاء الدين
    الطرف المنفذ هل بعملياته هذه سيعود للواجهة السياسية طبعا لا
    وهل أرواح من فقدهم هذا الطرف تعوض بقتل أرواح أخرى مصرية عربية
    وماذا فكر منفذي الجرم المفجرين لارواحهما هل ربنا وعدهم في حال تفجير أنفسكم باخوانكم وأولاد بلدكم ودينكم لتاخذوا الجنة
    ام ان مصطلح الشهيد صارت لهدا وذاك
    ربنا يبعدك يا مصر الفتنة وتعازينا للجميع

  2. يا إخوانى :
    بتقول إن مُشكلتك مش مع الجيش المصرى ، بالعكس ! إنت مُشكلتك مع السيسى و كل من وافقه من قيادات الجيش على الإنقلاب ضد الشرعية !!!
    كلام جميل ،،، طب إيه ذنب الجنود المصرية البريئة التى لا حول لها ولا قوّة إللى بتقتلها كل يوم و التانى تحت مُسمى الجهاد ؟! و جهاد ضد مين ؟
    .
    حسبى الله و نعم الوكيل فى كل إرهابى مُتطرف يستخدم الدين كغطاء سياسى لجرائمه !

  3. حسبى الله و نعم الوكيل فى كل إرهابى مُتطرف يستخدم الدين كغطاء سياسى لجرائمه !

    الله يرحم الشهداء ويشفى الجرحى ويصبر اهاليهم
    تحياتي اخي فيب

  4. الله يحرق كل ارهابي تسول له نفسه ان يقتل روح بريئة
    الجنود المساكين لا حول و لا قوة لهم و هم يؤدو الخدمة الالزامية و منهم من هو مرغوم على هالشي …ليجد امامه الارهابيين ليفجرو جسمه و يضعو نهاية لاحلامه و طموحه
    هذا الفعل ذكرنى بما فعله الارهابيين الجبناء عندنا بالعشرية الدموية و ما حصل بكثير من العائلات من قتل و تشريد كانو يتشطرون فقط على الجنود الضعفاء و الفقراء في القرى لكن الرؤووس النتنة و الجنرالات معززين مكرمين تحت الحراسة المشددة
    هنيئا لهم الشهادة و انتم ايها القتلة هنيئا لكم جهنم و بئس المصير وان شاء الله تقتلو و تعذبو و تذلو امام اولادكم و عائلاتكم يا خونة الاسلام برئ منكم
    عليكم لعنة الله دنيا و اخرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *