أفادت مصادر أن طلائع الحشد الشعبي بدأت تقترب من مدينة الرمادي، التي سيطر عليها تنظيم الدولة “داعش” الأحد، وأنها تتجه إلى قاعدة الحبانية العسكرية بالأنبار في وقت ذكر فيه شهود ومسؤولون عسكريون عراقيون أن عناصر التنظيم تتجه إلى القاعدة ذاتها.
وإذا صحت هذه التصريحات، فإن المواجهة بين الطرفين قد تبدأ عند قاعدة الحبانية العسكرية، التي تبعد نحو 30 كيلومتراً شرقي الرمادي.
فقد قال شهود وضابط بالجيش العراقي إن مسلحي تنظيم الدولة “داعش” يتقدمون شرقاً من مدينة الرمادي صوب قاعدة الحبانية العسكرية، حيث يحتشد مقاتلون تابعون للحشد الشعبي الشيعي لشن هجوم مضاد.
وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن قافلة من قوات الحشد الشعبي وصلت الاثنين إلى قاعدة الحبانية، مشيراً إلى أن هذه القوة في حالة تأهب الآن.
وكان عضو الجناح الإعلامي في ميليشيات الحشد الشعبي، علي السراي، قال لوكالة رويترز إن المقاتلين يستعدون للتوجه بأعداد كبيرة للأنبار بغرب البلاد، بعد أن تلقوا تعليمات بالتعبئة.
لكنه لم يفصح عن توقيت الانتشار ولا ونطاقه لأسباب أمنية، واكتفى بالقول إن مقاتلي الحشد كانوا ينتظرون أمر التأهب للانتشار “والآن حصلوا عليه”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وفي الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن وصول 200 مدرعة ودبابة إلى الحبانية، للاشتراك في العمليات العسكرية الجارية في الأنبار ضد عناصر تنظيم داعش.
والاثنين، توجه وزير الدفاع الإيراني الجنرال حسين دهقان إلى بغداد في زيارة مفاجئة لبدء مباحثات عاجلة مع القادة العراقيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ألان عندما يصل أشباه الرجال من الحشد الشعبي الى الرمادي ويفشلون في التقدم كما حصل في تكريت يتوقف شتم الأمريكان أسبوع أو اثنين ويقبلون أحذيتهم ليتدخلوا وبعد أن يدمر الأمريكان مواقع الدواعش يدخلوا الى الرمادي كالفاتحين ويبدأوا من جديد عزف سيمفونية الموت لأمريكا وعملائها ويبدء الأعلام الممانع بالقول الأمريكان كانوا يقصفوننا ولكن رغم ذلك استطاع أبطالنا الأشاوس بدحر الأمريكان والدخول الى الرمادي رغما عنهم.

  2. يا اخي ارحم القمامة لقد نجستها بهذا السفّاح القائد العظيم الإرهابي الخائن نصر اللات الكذاب ، والقيادة اكتسبها من السرداب ؟ مثل القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي. هو ايضا كان يختبئ ويرتعد خوفا في السراديب ؟ رايتم القيادة الصفوية الرفضية الجبانة؟ وقائد اخر يسوق له هذا الدجال و هو فأر الجبال المحشش ٢٤ ساعة وهو رئيس عصابة ارهابية اجرامية تعثوا فسادا في اليمن تقتل في الشعب اليمني وتروع في الامنين تسرق وتنهب في الإدارات والأبناك وهذا الوغد يمجد في رئيس العصابة الإجرامية وينعته كذالك بالقائد العظيم وهو في السرداب مختبي ؟ ويخرج بوجه اصفر وفم اسود من الحشيش ليكذب على الله وعلى اتباعه من الحشاشين وهو نفسه غير مصدق ما يقول فيه هذا المنافق الإرهابي المحتل للبنان لعنة الله عليه وعلى من والاه من الاغبياء

    1. هو معك حق والقمامة احتجت من رائحته بس وين اذهب فيه؟ كل ما بحطوا بمكان تصير مشكلة والكل يعترض، شو أعمل طيب؟ اللهم هذا اجتهادي

  3. كل المدن التي حررها الحشد الشعبي ان كانت تكريت او امرلي او جرف الصخر لم تساعد امريكا ولا بطلقة ! بل ما اكثر ما تم قصف الحشد الشعبي وكانت وما زالت الأوامر للحكومة هي حل الحشد الشعبي ! التي تقول التقارير انها أقوى رابع قوة في العالم في قدرتها على الاقتحام بعد البحرية وقوات ألفا الروسية وقوات نخبة نمساوية او سويسرية ومن شاء ليراجع التقرير على النت …
    اما عن الموضوع فالحبانية وكل شبر من الانبار وصولا لدمشق سنطاءه باقدامنا لا محالة …… وسيهرب الدواعش واشباهم … وعلينا ان لانستجيب حتى لأوامر الحكومة العراقية او سكان مناطق تعرقل تحقيق النصر الكامل .

    1. ههههههة. أي ما شاء الله، سمعت كمان انو ال-Navy Seals صاروا يجون يتدربون عندكم. والله حالتكم أصعب مما تصورت. لم يستطع الحشد الشعبي لأسابيع دخول تكريت ألا بعد أن مسحت الطائرات الأمريكية قوات داعش. قيادة الجيش العراقي قالت بالحرف الواحد؛ الضربات الجوية الأمريكية كان لها الدور الأكبر في دحر قوات داعش. هذا كلام جيشكم مش كلامي. والله قوات حشدكم الشعبي مثل الفص (المعذرة)، تشم ريحتهم المعفنة وتسمع صوتهم ورعيدهم وما تشوف منهم شي. والأحلى من هيك حتى قائد الحشد الشعبي توقف ألان عن عزف سيمفونية الموت لأمريكا ووضعها على الرف. اليوم سوئل في مقابلة صحفية هل سيقبل بمساعدة أمريكا من الجو فقال نحن نحترم أتفاقيات الحكومة العراقية الدفاعية(ههههههه) بس كل اللي يطلبه انو ما يقصفوا بالاماكن اللي فيها التحام مباشر مع داعش حتى ما ينقصفوا بالغلط.

      لو سمحت اكتب لي لينك هالتقرير الذي تحدثت عنه. ضروري جداً أقرأه. بجد مش مزح

  4. العنوان ممتاز يا نورت ((“الحشد” و”داعش” يتقدمان نحو قاعدة الحبانية)) فعلا هم يتقدمون سويا” لقتل اهلها وتغيير ديموغرافية المنطقة وجعلها تابعة لايران .
    وبمباركة امريكية ويهودية لانهم يخافون من اهل السنة ويعتقدون ان 11/ سبتمبر سيتكرر ذات يوم .

  5. بإمكان من يريد ان يتأكد ان الحشد الشعبي رابع اقوى قوة ضاربة في العالم ان يراجع أرشيف مجلة نيوز- ويك الأمريكية
    صنفت مجلة “نيوز-ويك” الأميركية الحشد الشعبي العراقي رابع أقوى قوى ضاربة في العالم.

    وذكرت المجلة أن الحشد الشعبي يعد الرابع على مستوى العالم في تصنيفها لأخطر قوى ضاربة بعد القوات الخاصة البحرية الاميركية نيفي سيل (Navy Seal) ومجموعة الفا الروسية (aibha) وفرقة ايكو كوبرا النمساوية.

    يذكر أن الحشد الشعبي تأسس في إطار التلبية الجماهيرية لنداء المرجعية الدينية بالعراق في الثالث عشر من حزيران عام 2014 بعد سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على أجزاء من محافظة الموصل، و أتحدى كل من يقول انه استعان بطائرات قاصفة أمريكية في كل معاركه ان كان في تكريت او امرلي او جرف الصخر او ديالى او حمرين بان يثبت ذلك او حتى قول لمسؤول أمريكي او عراقي !!! بل هناك ضغط عالمي لحل الحشد الشعبي بل تعرض لقصف من طاءرات النزهة الأمريكية التي تسمى التحالف ضد داعش !!
    واقول طاءرات نزهة فهي لو ارادت ان تنهي داعش لفعلت ذلك خلال ايام كما فعلته من قبل مع جيش العراق في زمن صدام وأخرجته من الكويت ! ثم أسقطت النظام بعد ذلك واحتلت بغداد خلال ايام !
    ولو سمح للحشد الشعبي وعدد أفراده اليوم يصل لخمسة مليون بطل لتحتل المنطق بأكملها من نجران وصولا لطرابلس ليبيا خلال أسابيع فما يتعرض له من ضغط سياسي الذي فاق ما يتصوره احد هو الذي يوءخر ساعة النصر الأكبر لكن سيأتي بإذن الله … وكل شيء بالرواقة حتى الخناقة .

  6. لا ابو عزرائيل ولا ام عزرائيل ولا عزرائيل الصغنن يقدر يطأ دمشق الخير دمشق الكرامة دمشق الطهر
    دمشق العشق الحلال العذري لرجال صدقوا ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر !!!!
    اما من يحلم بها بعد وجبة عشاء دسمة فليمشي قبل النوم ولو اربعين خطوة حتى لا تكلل احلامه بالكوابيس والاضغاث ومن ثم يموت من الكمد والبطنة لاسمح الله !!!!!!
    الشام وطأتها القدم الشريفة قدم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واوصى بها والله من قبله
    انها لن تكون الا للابرار وان لم يعد للاسلام او الايمان او الخير صوت اخر الزمان فستجده بالشام !!
    فكل من اراد ان يطأ الشام مسالما زائرا خفيفا !!!!!!! ضيفا كريما !!!! فقد جاء اهلا وحل سهلا !!!
    اما من جاء حاقدا عنصريا طائفيا واراد بها سوءا فالموت بانتظاره وسيكون قتله دون اي حنان او حنين !!!! فلا تجزعوا ولكم ما تودون وما توعدون …..

  7. سيسبق وهب الحسيني ابا عزراءيل الى دمشق كما فعلها من قبل …. فلنا دمشق كانت وستبقى تحن !!! .

  8. يا حسرتي العقل زينة !
    تذكرت موال عراقي : قال اللي مضيع ذهب بسوق الدهب يلقاه واللي مضيع حبيب يمكن سنة ويلقاه لكن اللي مضيع وطن وين الوطن يلقاه …وانا بقول واللي مضيع عقله وعايش بالوهم خطية بحياته ما بيلقاه هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *