العربية.نت- أصدرت المحكمة الجنائية العراقية المركزية، الأحد، حكماً غيابياً بالإعدام شنقا بحق نائب رئيس الجمهورية، طارق الهاشمي، بعد إدانته بتهم إرهابية، بحسب ما أفاد مصدر قضائي لمراسل فرانس برس.

وكانت منظمة العفو الدولية والمفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعتا السلطات العراقية إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام حتى إلغاء هذه العقوبة.

وأعادت بغداد العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام عام 2004، بعد أن كانت هذه العقوبة معلقة خلال الفترة التي أعقبت اجتياح العراق عام 2003.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يعني هو. صار ارهابي
    والمسوؤلين الاخرين من يشغلون شركات خاصة بالتدريب على القتل والتفجير أصبحوا وطنيين وشرفاء
    على العراق وبغداد خاصة يدمي ها القلب قبل العين
    اذا رؤسائيها مش حامينها
    فنسأل الرب الكريم ان يلطف بها وبأهلها امين

  2. لاحول ولاقوة الا بالله
    حسبي الله على كل ظالم وكل مجرم
    هذا ابسط مثال على حكومة مرتزقة ايران ليس لديهم لاصاحب ولاصديق حتى شراكائهم بالحكم لم يسلمو من اجرامهم فكيف يسلم الشعب العراقي اين القضاء من قتلة الشعب من جيش المهدي وفيلق
    بدر وعصائب اهل الباطل اين القضاء من ابو درع وباقي المجرمين اين القضاء من الذين يعذبون السجناء ويقتلوهم في الداخلية سيئة السيط

  3. انا عرفت من قبل يريدون يقتلوه راجعو تعليقاتي سابقاً … كلاب شنو نترجا منهم والمجوس الشياطين يمشون كلشي في العراق لا نستطع ان نقول اي شئ الا حسبي الله ونعم الوكيل ياخونة

  4. الحكومه العميله لإيران تريد تتخلص منه
    بقي الشعب العراقي لابد يثور ضد هؤلاء الطائفيين أذناب المجوس

  5. لعد ليش ما تحكمون بالاعدام على الاف الشيعة المسئولين المتهمين بالفساد

  6. شخص ارهابي قاتل ويدير فرق للموت في بغداد وغيرها من المدن واصدر الانتربول بحقه مذكرة اعتقال وهو الان قابع في حضن تركيا اللتي تمول عملياته الارهابيه في العراق فماذا ننتظر ان يصدر بحقه من الدوله العراقيه شهادة شكر وتقدير لاعماله الجليله ؟؟؟؟؟ لكن يبدوا ان ضباط التحقيق في الانتربول مجوس ويكرهون الهاشمي ومتحاملين عليه (( وقارشين ملحته )) !!! الى قير وبئس المصير ..

      1. تويتي في سبتمبر 9, 2012 1:28 مرد

        الحكومه العميله لإيران تريد تتخلص منه
        ……………………………………………………………………………………… وهل الانتربول الدولي اللذي اصدر بحقه مذكرة اعتقال عميل لايران ؟؟؟ لماذا لاتضعون النقاط على الحروف وتقولون وبشجاعه نعم الهاشمي ارهابي وقاتل ؟؟ منو جاب سيرة المالكي والصدر ؟؟؟ ام انها عنزه ولو طارت ؟؟

        1. أنا جايبه سيرتهم هؤلاء الإرهابيين ولا الحكم يكون بعين طائفيه ؟ إذا كانت الحكومه شريفه و غير عميله كانت تعاقب الجميع لكن ال ر و ا ف ض مالهم حل اهل فتنه

  7. يا ناس الملكي يراني شعي حاقد على الشعب العراقي سونه وعلى شيعه كمان في شيعه في العراق اشراف هاذا يراني حاقد يريد تدمير العراق الله ينتقم منو

  8. إقدام المالكي المسؤول عن الأجهزة الأمنية والجيش لى توجيه الإتهام لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالإرهاب ، ماكان ان يصدر لولا الغطاء والدعم والأوامر الإيرانية ، فمثل هذا الإجراء فوق طاقة المالكي وأكبر منه ، وهو محاولة إيرانية لضرب إستقرار العراق وخلق المشاكل داخله وإيصالها الى حافة الحرب الأهلية ثم التقدم للغرب وأميركا للعب دور المنقذ القادر على بسط الهدوء والإستقرار في العراق مقابل عقد صفقة معها حول ملفها النووي وغيره .

    لايُستعبد تورط الهاشمي بدعم الإرهاب أو حمايته من دون علمه ، لكن حصلت عشرات الجرائم الإرهابية بدعم بعض السياسيين الذين مازالوا أحرارا دون محاسبة ، وتم السكوت عنها وطمرها ، فلماذا الهاشمي تثار ضده ويترك غيره ، هل لأنه أحد أقوى المعارضين للتدخل الإيراني ، أم هي حرب إيرانية ضد القوى السياسية المقربة من السعودية ؟

    ألم يتهم المالكي علنا تحت قبة البرلمان النائب الإرهابي ناصر الجنابي بالمسؤولية عن خطف وقتل عشرات العراقيين ، لماذا لم يطلب إسقاط الحصانة عنه ويلقي القبض عنه ؟ ولماذا صمت عنه وتركه يتحرك بحرية مطلقة لغاية خروجه من العراق ، ولماذا تم تهريب الإرهابي النائب محمد الدايني بعلم وتحت أنظار الحكومة ؟ ولماذا تُرك المجرم الإرهابي حارث الضاري يتحرك بحرية ببغداد ويغادرها دون ان يعتقل ويحاكم رغم كل الأدلة الواضحة التي تدينه بدعم الإرهاب ؟

    واذا كان المالكي حريصا على حياة العراقيين ويحارب الإرهاب صادقا ، لماذا سكت عن تعاون إيران مع سوريا والبعث والقاعدة لقتل العراقيين ولم يتحرك ضد هذا التحالف الشيطاني ، ولماذا الآن يدعم بقوة نظام المجرم بشار الأسد قاتل العراقيين ؟

    للأسف أصبحت أرواح العراقيين ومصالح بلدهم مجرد لعبة يتلاعب بها الساسة وسلعة يبيعونها الى دول الجوار !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *