د ب أ- حث الزعيم الشيعى عمار الحكيم، رئيس المجلس الأعلى الإسلامى فى العراق، اليوم السبت، العراقيين على المشاركة الواسعة فى انتخابات مجالس المحافظات التى ستجرى فى 20 إبريل المقبل.

وقال “الحكيم”، خلال مراسم الإعلان الرسمى لـ(كتلة المواطن) الانتخابية: “علينا الابتعاد عن التجريح فى حملتنا الانتخابية، وتقديم برامجنا الانتخابية دون إساءة للآخرين، والتعاون مع المرشحين الآخرين فى خدمة العراقammar el 7akim“.

وأضاف “نريد أن نقدم صورة جديدة فى حملتنا الانتخابية مستلهمة من ثقافة العراقيين الأصيلة، والتنافس دون التشهير بالآخرين من خلال توضيح الحقائق والدفاع عن النفس لمواجهة الاتهامات”. وتابع “ندعو العراقيين إلى التدقيق فى برامجنا الانتخابية، ومراقبة أداء فريقنا إذا فاز فى الانتخابات، لأن القرار أولا وأخيرا إلى الشعب من أجل إنعاش ذاكرة الناخبين تجاه المرشحين”.

وقال: “نريد للانتخابات أن تكون نزيهة وشفافة وضامنة لحقوق الناخبين، وعلى مفوضية الانتخابات ضمان نزاهة الانتخابات وإعطاء الحرية الكافية لقوات الجيش والشرطة فى انتخاب من يريدونه دون ضغوط”.

وكانت البرامج الدعائية قد انطلقت فى 14 محافظة عراقية لمرشحى انتخابات مجالس المحافظات، باستثناء مدن إقليم كردستان الثلاثة ومدينة كركوك، وتستمر قبل بدء الاقتراع بيوم واحد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *