العربية.نت- كشف رئيس مجلس الوزراء السوري، وائل الحلقي، أن متوسط ما يقوم به الموظف الحكومي من عمل خلال دوامه لا يتجاوز 22 دقيقة في اليوم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد العاملين في القطاع العام يصل إلى 2.5 مليون عامل في الدولة، وتبلغ كتلة رواتبهم 6.9 مليار ليرة في العام، نقلا عن موقع “داماس بوست” الحكومي.

ولفت الحلقي إلى أن نسبة الذين يداومون من العاملين في مؤسسات وشركات القطاع العام لا تتجاوز 25 – 30%، و”الباقون في بيوتهم ويتقاضون رواتبهم وتعويضاتهم بداية كل شهر”.

كما أشار الحلقي إلى أن 63 شركة من شركات القطاع العام الصناعية متوقفة عن الإنتاج، وبسبب ذلك فإن الحكومة دفعت 23 مليار ليرة للعاملين فيها رغم عدم القيام بأي عمل.

وكان الحلقي وجه خلال يناير الماضي جميع الوزارات، ولاسيما وزارتي التعليم العالي والعدل، بإيقاف منح الإجازات الخارجية بلا أجر والإعارة الخارجية، وتحسين أداء القطاع الإداري، ومنع الترهل والفساد الإداري، وذلك حرصا من الحكومة على الحفاظ على الكوادر الوطنية.

وأصدر الحلقي خلال الفترة الماضية مجموعة قرارات تقضي بصرف عاملين بالوزارات والجهات العامة، إذ تأتي تلك القرارات في إطار مكافحة الفساد المالي والإداري، إضافة إلى محاسبة المقصرين من العاملين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مرضي الولد، رامي دخله الشهري ٦٠ مليار ليرة قبل الأحداث في كل ب مثلك يا حلقي قدر يسأله من اين لك هذا يا ..ج ر ب و ع؟

  2. و المصرى كمان و حياتك، و باقية الـ 8 ساعات بيقضيهم فى فطار و شاى و قهوة و صلاة و حكاوى اليوم السابق !

  3. والمغربي كمان وباقي الوقت يقضيه في المقاهي مع الأصدقاء بعضهم لا تراهم الا أخر الشهر وبعضهم لاتراهم ويتحول راتبهم كل شهر لحسابهم البنكي وهلم جرا

  4. sa7 ekhty w jwza b 7alb yakhdun rwatb wla yudamu
    a7la surya wa7la bashar
    bla 3lak mssady
    y3ny eldwla tdf3 elfrq ben eltklfa elbi3 y3ny elkhbz elskr elshay elrz wkol ma ylzm elmwatn arks mn elfjl
    a7la 7kuma wa7la dwla
    nshalla trj3 surya a7sn mn elawl

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *