لقي ما لا يقل عن 120 شخصاً مصرعهم، بحسب مسؤولين حوثيين، وأصيب أكثر من 300 آخرين، في سلسلة تفجيرات متزامنة استهدفت مسجدين للشيعية بالعاصمة اليمنية صنعاء، ومجمعاً حكومياً في مدينة صعدة، بحسب ما أكدت مصادر أمنية وطبية الجمعة.

وقال مصدر أمني في أمانة صنعاء إن مهاجمين انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما في مسجد “بدر”، أحد أبرز المراكز التعليمية لأبناء الطائفة “الزيدية”، فيما قام انتحاريان آخران بتفجير نفسيهما في مسجد “الحشوش” بحي “الجراف”، أحد أكبر معاقل جماعة الحوثي.

وذكرت المصادر أن الهجومين تم تنفيذهما بنفس الطريقة، حيث قام أحد الانتحاريين بتفجير نفسه عند بوابات تفتيش على مدخل المسجد، أثناء إلقاء خطبتي الجمعة، بينما استغل المهاجم الثاني انشغال المصلين وتقدم إلى الصفوف الأمامية، حيث قام بتفجير نفسه.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن مصادر أمنية أن إمام وخطيب مسجد “بدر”، المرتضى المحطوري، الذي يوصف بأنه أحد أبرز القادة الدينيين لجماعة الحوثي، سقط بين القتلى، كما أشارت إلى جرح عدد من كبار القادة السياسيين والدينيين الحوثيين.

وفي محافظة “صعدة”، شمال غربي صنعاء، معقل زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، وبعد نحو 20 دقيقة من تفجيرات صنعاء، استهدف هجوم ثالث مجمعاً حكومياً، أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل، وإصابة ثالث في حالة حرجة، بحسب تقديرات أولية.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الجثث تنتشر في المواقع التي استهدفتها الهجمات، بينما يحاول بعض الأشخاص مساعدة عدد من الجرحى، وسط انتشار لقوات الأمن، كما أظهرت مشاهد الدمار التي لحقت بالمسجدين نتيجة التفجيرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. مذهب قائم عل القتل مذهب ارهاب وين في اجرام بالدنيا تكونون موجودين يا اذلاء الامه مذهب الوهابيه والتكفيريين الله يلعنكم دنيا واخره أنتم وإسلافكم وكل من يشد على أيدكم كرهته العالم بالإسلام واليوم الذي حصل بالسويد هو من ايديكم الاٍرهاب =السعوديه وفكرها الإرهابي الذي صدّرته الى العالم

  2. يا أيها الرجل المعلم غيره….. هلا لنفسك كان ذا التعليم
    كفرتمو كل الصحابة، إنهم……في كل أفق للعلاء نجوم
    وبمحكم التنزيل جاء مديحهم ..وعلى لسان محمد تكريم
    ورسولنا يوم القيامة قاهر……للطاعنين بعرضه وخصيم

  3. الصحابه الذي تتكلم انت عنهم الذين غابو عن دفن سيد الخلق او عن الصحابه الذين أوقدت النار حول بيت فاطمة اوالذين اسقطو جنينها او يمكن عمن سلب حقها بأرض فدك الا لعنه الله على الظالمين

  4. قتل الناس في المساجد حتى لو كانوا اعداء الله غلاه الشيعه عمل جبان لايرضاه الله ولا رسوله ولا المومنيين وهذه التفجيرات من صنعهم ومن اعمالهم لانهم معتادين على الغدر ويرغبون الصاقها بالابرياء

    1. اذا كانت من صنعهم وهم غادرون فليش ما تقول للملك يتراجع عن ارسال المساعده للجرحى او علاجهم في مستشفيات المملكه

      1. لانه و صلاح الدين لديهم نبل تفتقدونه فصلاح الدين كان يحارب ريتشارد فلما مرض عالجه 🙂

        1. نبل ؟!!!! وانا بعد اشهد انه نبل…. النبل عند ال سعود وراثه يتوارثونه اب عن جد فهم خير خلف لخير سلف ….

  5. حسبنا الله ونعمة الوكيل الى رحمة الله والله صار عدد المرتدين عن الاسلام ملايين وفي كل الدول الاسلاميه بسبب الهمجيه والعنف بين المسلمين السني شمتان بموت الشيعه الشيعي شمتان بموت السنه الي يشمت بموت الناس يحمل اي ضمير ؟ حولتو الدين فقط كره وحقد يعني احنا نصير مع منو وَيَا وَيْل احد يتكلم عن ارهاب الاسلام والاسلاميين تكفروه وتنتقدون منه وناسين حالكم حسبنا الله حسبنا الله

  6. لا اله الا الله محمد رسول الله والله حرام وبعدين لوين رايحه هل الامه حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. مشكلتم أن تكذبون وتصدقون كذبكم، هذه أكاذيب صدقتموها فأنتم بها تخاصمون، أما فاطمة الزهراء رضوان الله عليها فما فقدت إلا جنينا في مخيلة أجدادكم وأي فدك لها ياللكذب والإفتراء. قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم (نحن معاشر الأنبياء لا نرث ولا نورث) فمن أين ورثت أم حسبت أن الخلافة فدكها وفدك نسلها من بعدها أو أن الأرض جعلها الله فدكا لها… أضرموا النار حول بيتها ويلك وويل الذين يفترون الكذب وبه يعملون

    1. ( عمر و علي )
      و قولـة لعلـي قالـهـا عـمر **** أكرم بسامعها أعظم بملقيـها
      حرقتُ دارك لا أبقي عليك بها **** إن لم تبايع و بنت المصطفى فيها
      ما كان غير أبى حفص يفوه بها**** أمام فارس عدنـان وحامـيها

      القصيدة العمريه حافظ ابراهيم

      1. حافظ ليس بحجه على الصحابه وربما بناها على الروايات الضعيفه المنتشره فما اكثر الاحاديث الموضوعه واهل الحديث بينوا الموضوع
        واعجب انك تستشهد بشاعر حديث وتركت اهل الحديث 🙂

      2. قصدك الشيخ حافظ ابراهيم ، لم أسمع بهذا الشيخ، أفهل قال شعرا ينعي فيه شجاعة علي ابن أبي طالب : يُحرق بيته ، وتُضرب امرأته ، ويُجهض ابنه، ويؤخذ حقه في الخلافة، ويؤخذ ميراث زوجته وفدكها ثم لا يفعل شيئا. ثم يذهب فيبايع مرغما أبا بكر ومن بعده عمر ومن بعده عثمان ويخالف في أمر المبايعة أمر الله وأمر رسوله على حسب زعمكم في أن للخلافة لعلي وأحفاد الرسول من بعده، لقد جعلتم رقبة هذا الفارس المغوار كالسمسمة . وعلى فرض أنه لم يبايع فكيف يترك الناس ليقعوا في إثم عظيم كهذا أي مبايعة غير من أمر الله له وخصه وذريته بالخلافة. هذه هي التقية، اليد يللي ما بتقدر عليها بوسها وادعي عليها بالكسر. وحاشى أن يكون علي كرم الله وجهه يتبع دينهم دين التقية. وإذا كان قد حصل ما تدعونه فلا عجب أن لا يبايع الناس رجلا لم يستطع أن يحمي بيته وزوجته وأبناءه فكيف سيحمي دين الله وعباده وخلافته. وأين آل البيت ،وكيف نصلي في كل صلاة وكلما صلينا على رسول الله على قوم أهينت ابنة عظيمهم ونبي هذه الأمة وسرقت حقوقهم ولم يفعلوا شيئا. يقول المثل عدو عاقل خير من صديق جاهل. ينطبق هذا المثل عليكم، بالغتم في وصف قوة علي وشجاعته ثم نعتموه من حيث لا تدرون بالجبن ، أضفيتم عليه صفة العصمة ثم نعتموه من حيث لا تدرون بالخسة لا يثور لما حصل لزوجته ولابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وينطبق على حافظ إبراهيم الذي أراد أن يمدح عمر ابن الخطاب ويثني على شجاعته فاعتمد على أحاديث موضوعة لا تمت للحقيقة بشيء. من أراد حقيقة هذه الأكاذيب يلجأ إلى أهل العلم والحديث لا إلى الشعراء. وفوق هذا فالعقل يأنف هذه الكذبة لأنها تجعل الصحابة كلهم بلا استثناء أحد فريقين لا ثالث لهما، إما نذل يعتدي على بنت رسول الله أو يبارك ذلك، وإما جبان منعدم الشهامة لا يجرؤ على نصر بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولم يكونوا لا هذا ولا ذاك. هكذا أرادوا أن يشوهوا صورة أصحاب رسول الله جميعهم فيشوهوا الإسلام الذي قام الصحابة بنشره، لأن من ينشر المثل العليا لابد وبالضرورة أن يتجمل بها وإلا فإنه وما ينشر لا يستحقون أن يُتبعوا.

        1. الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام لم يثر عند اتهام زوجته السيدة عائشه بالزنا ولم يقتل احد على حد علمي او ربما اكون مخطئ

          1. Morphin هم لا يقتلون بالشيعة لانها تسب او تلعن بل لأنهم كل ما رأو شيعي يتذكرون جرائمهم ويعرفون الى اين هم متجهون الى جهنم وبءس المصير

          2. تتكلم هناك عن افتراء باللسان وتبين الحقيقة أمر واجب، و جاءته البشرى ببراءتها وجاءه الأمر بعقاب المفترين، (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون). وتتكلم هنا عن اعتداء واضح على البيت وعلى الزوجة وعلى الجنين وعلى الميراث كما تدعون ولا يحتاج الأمرإلى تبين فالفاعلون واضحون والسيف موجود والحق إن صح افتراؤكم في صالح علي ، وفاطمة ليست ككل النساء ، وأمرالله على حسب ادعائكم واضح في ولاية علي ولا تصح توبة ولا يصح إيمان ولا يصح عمل صالح إذا لم يهتدي الإنسان إلى ولاية آل البيت،ــــ راجع تفسير الإمام كليني في قوله تعالى (وإني لغفار لم تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى)ـــــ أكل هذه التجاوزات كما تدعون موجودة ثم الأمور على مجاريه فيسمي أبناءه بأسماء بعضهم ويزوج عمرا ابنته من فاطمة التي كسر لها عمر ضلعا وأسقط جنينا ، فوالله إما أنكم تكذبون أو أنكم كاذبون . اتقوا الله فيمن تدعون حبهم.

  8. هذا القتل بسبب الماكنة التحريضية الاعلامية للوهابية السعودية كالعربية والجزيرة وغيرها التي تبث سموم الطائفية ليلا نهارا .الله ينتقم من ال سعود الله ينتقم ال سعود الله ينتقم من ال سعود عاجلا بحق محمد وال محمد وبحق دماء الابرياء والمصلين قولوا امين

  9. المعلق ميثم تميم رافضي حاقد على أهل السنة والجماعة فانتبهوا من تعليقاته ضد حكام أهل السنة والجماعة فهو رافضي حاقد . والله تعالى أعلم وأجل .

  10. لماذا يسمي ال بيت النبوة عليهم السلام بعض أبناءهم ب اسماء مخالفيهم ؟

    ال البيت وفي قدمتهم الامام علي عليهم السلام لم يخرجوا احد من ظالميهم من الاسلام رغم ظلمهم وينسبوه للكفر ابدا ! انما حتى من شهر عليهم سيفه كمعاوية او الخوارج او اهل الجمل لم ينسبوهم للكفر انما للبغي وقاتلوهم على أساس انهم معتدون وحملهوهم على ظاهرهم !
    فلهذا تجد انهم يقولون عنهم انهم مسلمون بغاة وظلمة او يصفون بعضهم بالفجرة الفسقة او كافري النعم المستوجبين للنار !
    لكن ابدا مانسبوهم للردة او لغير ملة ! عكس ما يفعل غيرنا معنا !! نحن الشيعة !! فمرة ينسبونا للمجوس ومرة لدين جديد …. فعلى ذلك تجد ان اهل البيت يسمون بعض أبناءهم باسم عمر وغيره رغم ان عمر بن سعد هو من قاد الجيش الذي قتل الحسين عليه السلام ! شخصيا اعرف أحدهم قريب مني كنفسي أسمى ابنه عمر ! ويقول ان اسم عمر مثلا أوجده رسول الله صلى الله عليه واله وإلا ابن الخطاب كان اسمه عمير ، وأبو بكر كذلك كان اسمه ابو فصيل فغير رسول الله صلوات الله عليه اسميهما ، وما احبه رسول الله من اسماء نحن أولى بها ممن رجع القهقري او زين له الشيطان فاختلط عليه الأمر !!
    هل يوجد داعشي في نورت مستعد ان يسمي ابنه وهب الحسيني او ابو جبرائيل ؟؟؟
    وعقيقته علي .

  11. طبعا ما حصل للزهراء عليها السلام ثابت عند كل المذاهب حتى في الصحيح وكتب اهل السنة ان ابو بكر عند وفاته ندم وقال ياليتني لم اكشف بيت فاطمة !!!!
    السوءال الذي يتردد دوما هو : لماذا بطل الاسلام علي عليه السلام لم يشهر سيفه ؟
    وهو الذي كان يقول لا يهمني ان وقعت على الموت او وقع علي ! او قوله لو اجتمعت على قتالي العرب لما وليت او فررت منها ! وقد اثبت التاريخ له ذلك … سيف ابو الحسنين الرهيب الذي كان تهتف به ملاءكة السماء قبل اهل الارض ، لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار ! ان على قد وان اعترض قط ! وسقى الارض بمن يبارزه !! فيخاف من ؟ خالد بن الوليد الذي نزع السيف من يده ولواه على عنقه في المسجد ام عمر الذي يقول : لو نسيت شيءا لن أنسى يوم احد حيث تبعنا نحن الفارين وعيناه اي الامام تقدح نارا شاهرا سيفه قاءلا اين تفرون يريد ان يبطش بنا لو تتدخل ابو بكر وقوله الحرب كر وفر ! كما ان كل من كشف بيت الزهراء عليها السلام كان الامام قد صرعهم أرضا ومرارا !
    اذن لماذا أحجم عند اقتحامهم الباب وهل لفعله ذاك في القران من تبرير ؟؟
    نعم انه كفعل هارون عليه السلام عندما عبدت بنو اسراءيل العجل بغياب موسى عليه السلام الذي خاف ان يقال له فرقت بين بني اسراءيل فلم يخاف هارون عليه السلام على نفسه انما خاف على مصير أمة ان تتفرق وهو بمنزلة هارون من موسى من رسول الله بنص حديثه صلوات الله عليه واله حيث قال له يوم تبوك انك مني بمنزلة هارون من موسى آلا لا نبي بعدي ، وهكذا كان فصبر الامام علي عليه السلام كما كان يقول وفي العين قذى والحلق شجى وانا أرى تراث ابن أمي نهبا ( ويقصد الرسول بابن أمي لان ام الامام علي هي من ربت رسول الله صلوات الله عليه عندما كان صغيرا يتيما وكفله ابو طالب رضوان الله عليه .
    فالذي حصل لم يكن خوفا انما خلق قرآني نبوي كما كان هارون عليه السلام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *