أ ش أ- أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى أن العلاقات مع الولايات المتحدة تمر بأفضل ظروفها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقال الفيصل ـ فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الذى يزور الرياض اليوم الاثنين ـ نرحب بوزير الخارجية الأمريكى، ونتطلع إلى التعاون المشترك بين البلدينsaudi_king_abdullah_Afp_gi.jpg_-1_-1.

وأضاف أن حجم الاستثمارات بين البلدين سجل أعلى مقاييس له، مضيفا أن عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون فى الولايات المتحدة وصل إلى 70 ألف طالب.

وأكد وزير الخارجية السعودية على التعاون الوثيق بين البلدين فى مواجهة الأزمة المالية العالمية، والعمل سويا من أجل تعزيز الاستقرار الاقتصادى الدولى، مشيرا إلى التعاون السياسى بين البلدين فى مواجهة العديد من القضايا الدولية والعالمية.

وأشار إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الأمريكى الأزمة السورية فى ضوء التطورات الأخيرة، لاسيما مؤتمر روما الذى أكد أهمية تمكين الشعب السورى من تحقيق طموحاته المشروعة، والتصدى لآلة حرب النظام.

وبالنسبة للبرنامج النووى الإيرانى، أكد وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل أن بلاده تدعم الجهود لإيجاد حل دبلوماسى للأزمة الإيرانية من أجل تخفيف وإزالة كل الشكوك بذلك البرنامج النووى، كما أكد دعمه الجهود للوكالة الدولية للطاقة الذرية، معربا عن أمله فى أن تضع المفاوضات الدولية بهذا الصدد حلا لهذه
المشكلة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الفيصل إن الجانبين السعودى والأمريكى أكدا دعم الجهود نحو إيجاد حلى سلمى واتخاذ خطوات حقيقية وملموسة خصوصا فى ظل وجود اتفاقات سابقة مبرمة ومرجعيات دولية متفق عليها لا تتطلب سوى وضعها موضع التنفيذ للوصول إلى الحل الشامل الذى يقضى بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال وزير الخارجية السعودى إن الولايات المتحدة أكدت دعمها لمبادرة التعاون الخليجى لحفظ الأمن والاستقرار فى اليمن، معربا عن تطلعه لاستمرار هذا الدعم فى سياق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

وأضاف أن مباحثاته مع نظيره الأمريكى تطرقت بصفة عامة لمجمل الأوضاع فى المنطقة فى سياق حفظ أمنها واستقرارها، وتحقيق آمال شعوبها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *