أ ش أ- قالت الخارجية السورية إن الشرعية الحقيقية ستحددها صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة وسيحدد الشعب السورى خلالها بكامل حريته وإرادته من سيقوده خلال المرحلة المقبلة.
وأضافت الوزارة ـ حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” اليوم الأربعاء أن إعلان فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية وفقا للدستور وتطبيقا للقوانين، دفع الدول التى ساهمت بسفك دم الشعب السورى إلى رفض تلك الخطوة، مدعية عدم شرعية ذلك الإجراء.
وأكدت أن قرار إجراء الانتخابات الرئاسية فى سوريا هو قرار سيادى سورى بحت لا يسمح لأى جهة التدخل فيه، وإذا كانت هذه الدول وعلى رأسها الدول الغربية تدعى الديمقراطية والحرية والشفافية، فعليها الاستماع إلى رأى السوريين ومن سيختارون عبر صناديق الاقتراع ؛ ما يمثل أعلى درجات الديمقراطية والحرية.
وأشارت إلى أن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يرتبط بدستور البلاد ويخضع لإرادة الشعب السورى الذى صوت على هذا الدستور، وبالنسبة للدول التى ترى أن تلك الخطوة ستنسف جهود إنجاح مؤتمر جنيف، فمن يتحمل ذلك هو الأمم المتحدة ومبعوثها الأخضر الإبراهيمى ؟.
واختتمت بالقول إن “الدولة السورية لا تهتم بجميع العقبات التى يحاول البعض وضعها فى طريق الشعب الذى صمد ثلاث سنوات وهاهو اليوم سيسمع قراره للعالم عبر تصويته لمن يريد ولن يستمع إلى من يريدون التشويش على قراره ومستقبله ومصيره”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هل أنتم في كامل قواكم العقلية؟؟ اي صناديق الاقتراع و اي حرية الشعب؟؟؟

  2. الخارجية السورية: الشرعية الحقيقية سيحددها الشعب السورى بكامل حريته

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  3. لم يجري في سويا الا ما تستحقه، الله لا يضلم عباده، اتمنى ان لا يبقى منها لا حجر ولا بشر على ان تعود لهؤلاء الأنجاس.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *