العربية.نت- أكد مدير الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية، أسامة نقلي، أن نحو 200 سعودي مقيمين في الفلبين، بينهم نحو 66 طالباً بصحة جيدة، ولم يصب أي منهم بأذى جراء الإعصار الذي ضرب الفلبين أخيراً وخلف ضحايا بالآلاف.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية عن نقلي قوله إن السفارة السعودية في مانيلا بادرت إلى إرسال رسائل تحذيرية للرعايا السعوديين قبل وقوع الإعصار، بهدف المساعدة في حمايتهم وتوعيتهم بالطرق السليمة للتعامل مع مثل هذه الظروف.

وفيما أوضح نقلي أن عدد الزائرين السعوديين للفلبين كبير، قال إن السفارة السعودية في الفلبين تواصلت مع كل الزائرين الذين بادروا إلى تسجيل جوازاتهم في السفارة السعودية بعد وصولهم للفلبين، وأبلغتهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية.A man sits at his damaged shop in the aftermath of typhoon Haiyan in Quang Ninh province

ولفت إلى أن الزوار الذين يبادرون بتسجيل جوازاتهم يسهلون كثيراً على السفارات السعودية التواصل معهم ومساعدتهم عند حصول أي طارئ كما يحدث الآن في الفلبين.

فيما يتعذر على السفارة التواصل مع أي سعودي زائر لم يسجل جوازه في السفارة، لأن السفارة لا تستطيع التواصل معه إذا لم يكن مسجلاً جوازه.

وفيما شكر نقلي كل السعوديين الذين يبادرون إلى تسجيل جوازاتهم في سفارات السعودية لحظة وصولهم إلى أي بلد أجنبي، وطالب الزوار الآخرين بالحرص على تسجيل جوازاتهم خصوصاً أن عملية تسجيل الجواز لم تعد تتطلب عناء القدوم إلى مقر السفارة، بل يمكن تنفيذها أون لاين من طريق الإنترنت.

ونقلت وكالات أنباء عالمية عن مسؤولين بالشرطة الفلبينية الأحد، أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا في إقليم ليتي وسط الفلبين، بعد أن اجتاح الإعصار “هايان” الإقليم مبتلعاً مدناً ساحلية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *