أكد السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه غير مقبول بالمرة تطاول رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأبان عبدالعاطي خلال حديثه لبرنامج “الحدث المصري” المذاع على قناة العربية”، أن تصريحات أردوغان تعد بمثابة تمادي وتطاول في حق جميع المسلمين؛ لأن الأزهر الشريف لا يخص مصر فقط بل العالم العربي والإسلامي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تهيب بعلماء الدين كافة بضرورة إدانة هذا المسلك غير المسؤول من جانب رئيس الوزراء التركي، مشيراُ إلى أن الوزارة تدرس أمور وإجراءات محددة لتنفيذها حيال ذلك الموقف.

eوفي السياق ذاته، قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول شيخ الأزهر غير مسؤولة، ولها أهداف شخصية.

وأضاف “الهلالي”، أن هناك هجمة شرسة غير مهذبة على مؤسسة الأزهر.
وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد وكلاء عن الله في الأرض، منوهاً بأن الأزهر مؤسسة تفسر الدين فقط.
وأشار “الهلالي”، إلى أن الأزهر الشريف أعرق مؤسسة علمية شرعية بالعالم أجمع، مشدداً على أن أخطر شيء على الدين هو الفتاوى التي تخرج ممن لا يملكون العلم.

وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد ما يسمى بنظام حكم إسلامي، موضحاً أن كل ما في الأمور هو اجتهاد بشري.
وتابع: “كتائب الإخوان الإلكترونية تهاجم الأزهر بطريقة تبدو منظمة وممنهجة، وكل ما نريده من الحاكم العدل فقط بعيداًعن أي شيء”، متسائلاً:” ماذا فعل شيخ الأزهر لأردوغان حتى يتطاول عليه ويهاجمه؟”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هي وقفت على اردوغان
    ما انتم السبب روحتوا هيبة الدولة والرئيس
    اذا ما في وكيل لله على الأرض فلمن يشاء ان ينتقد حضرة الشيخ
    لأنكم يوم ما بلشتوا بالريس مرسي خليتوا الناس تضحك عليكم حتى انو هيدا يلي اسمو باسم عمل برنامج خصوصي لانتقاد وإهانة الريس
    فإذا حدا تطاول على رموز الدولة سواء شخصية سياسية او دينية فلا يعتب عليه
    اذا أهل الوطن نفسه أهانوا رموزها
    هيدا بزمن المسكين الريس مرسي
    بس حاليا رجع السوط على السنة معظمكم للأسف طبعا لان هذا ما ينفع مع معظم شعوبنا العربية
    قال إجراءات قال

  2. تصريحات أردوغان هو تمادي بحق جميع المسلمين ليش بالله ؟
    لتكونوا مفكرين أنه بابا الأزهر الحالي يعبر عن المسلمين ..هو بيعبر عن نفسه وعن الإنقلابيين ومؤيدينهم اللي استعانوا فيه وسقط في عيون أغلب المسلمين ولو كان عنده ذرة كرامة ودين كان استقال من رئاسة الأزهر بعد ما صار الصغير قبل الكبير يسبه ويتطاول عليه وبعد ما ضيع هيبة الأزهر بتأييده لمن يقتل ويذبح الأبرياء في بلده يكفي أنه صاروا يقولوا عليه بابا الأزهر وليس شيخ الأزهر
    وأردوغان ظفره برقبة مفتي السلطان الضلالي هو والسيسي وحاجة تضحكوا الناس على كلامكم أردوغان انتقد الطيب وليس مؤسسة الأزهر …..بس حلوة قال رح يتخذوا إجراءات فرجونا ههه
    كيفك عزيزتي محايدة إن شالله بخير

  3. عفية عفية يا اخت الرجال!!
    السلام عليك يا اختا؟؟ كيف حالكي اخت العزيزة و الغالية؟؟

    هل سمعتي فيديو اوردغان، و كيف يبكي على ابنت البلتاجي؟؟؟

  4. عليك السلام أخي دلشاد…..كيفك إن شالله بخير …أي سمعته امبارح على الجزيرة ..الحمد لله لسه فيه بعض حكام المسلمين عندهم إنسانية ومشاعر وضمير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *