دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني كافة الأطراف في اليمن إلى الوقف الفوري للقتال وإراقة الدماء. ووصف الوضع الراهن بهذا البلد بأنه “مؤسف” و”لا يفيد أحدا”.

وأعرب الزياني عن استعداد دول المجلس لبذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة اليمن بهذه الظروف. وذكر المسؤول الخليجي أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون يتابع بقلق استمرار القتال في اليمن.

وتجددت الاشتباكات العنيفة عصر اليوم بعد قصف مس القصر الجمهوري أصيب فيه الرئيس عليعبد الله صالح وبعض كبار المسؤولين، وذلك بعد قصف آخر نفذته قوات موالية لصالح ضد منزلي شيخ مشايخ قبائل حاشد صادق الأحمر وشقيقه حميد.

وكان مجلس التعاون قد أعلن في بيان له مساء أمس أن دوله ستواصل جهودها لمساعدة اليمن في الوصول إلى تسوية سلمية للصراع بعدما علقت مبادرتها الشهر الماضي.

من جهته صرح مصدر مسؤول بالحكومة اليمنية بأن “موعد التوقيع سيتحدد قريبا بناء على التشاور والتنسيق القائم بين الجمهورية اليمنية وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وعلقت دول المجلس مبادرتها يوم 22 مايو/ أيار الماضي بعدما فشلت في إقناع صالح بتوقيع الاتفاق الذي يتيح خروجه من السلطة وتسليمها لنائبه مقابل منحه حصانة.

سياسيا أيضا، أعلنت الرئاسة السنغالية مساء الخميس أن الرئيس اليمني طلب من نظيره السنغالي عبد الله واد التدخل لدى فرنسا والولايات المتحدة لإعلان وقف لإطلاق نار تعقبه انتخابات لا يترشح فيها صالح.

وقال مسؤول أميركي بالرياض الليلة الماضية إن مبعوثا لواشنطن غادر المملكة الخميس لإجراء المزيد من المحادثات بشأن اليمن في الإمارات. ومن المتوقع أن يسعى جون برينان إلى الحصول على عون قادة السعودية والإمارات في الضغط على صالح كي يقبل اتفاقا يتضمن تنحيه عن السلطة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. محاوله اغتيال الرئيس والغدر به هي محاوله لجر اليمن الى الحروب والدمار وهؤلاء من يدعون الدين ومن يتكلموا باسم الدين يقتلون الناس في الصلاه ؟؟!! هل هذا الدين الذي يتكلمون عنه قتال ائمه الجامع ؟؟ قتل المصلين ؟!! اشعال فتن ؟؟ الحمدلله على سلامتك يا فخامه الرئيس علي عبدالله صالح

  2. ااااااالحمدلله بخير بس بحاول اتصل لليمن من امس واالهاتف يرن بس ما حد يرد وكان الخطوط مش شغاله

  3. شركة سبأفون مقطوعه
    حاول اتصل ل mtn
    او يمن موبايل او اي خط ارضي
    بس يمن موبايل احسن

  4. غريب اخي لسه اتصل لي من mtn
    وانا اتصل لاهلي على يمن موبايل
    ويردو
    اقول جرب راسلهم وحدد وقت واتصل
    لهم فيه

  5. عمر الشقى بقى يا جزار اليمن ؟
    دول مجلس التعاون بعدها تحاول لان أمريكا وراء الضغط عليهم خوفا من أن تسقط اليمن بيد من لا يرحب بأمريكا !!!!!
    خلوا عندكم كرامه يا مجلس التعاون , على عبدالله ضحك عليكم واهانكم ثلاثة مرات فى شهر واحد وجعلكم إضحوكه لكل العالم وبعدكم تمشون ورا إرضاء أمريكا !
    إقطعوا العلاقات وإطردوا السفراء وإعلنوا تأييدكم للثوره وخلصوا الشعب اليمنى من عذابه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *