استمرت الخطوات الخليجية التصعيدية تجاه حزب الله الذي رفع أمينه العام، حسن نصرالله مؤخرا، من وتيرة المواجهة مع دول الخليج، إذ قرر وزراء الإعلام بمجلس التعاون الخليجي منع التعامل مع القنوات التلفزيونية وكافة المرافق الإعلامية المحسوبة على الحزب، في وقت أكدت واشنطن مواصلتها دعم الجيش اللبناني بهدف “عدم ترك الساحة” لحزب الله بعد وقف المساعدات السعودية.

وقال وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي بختام اجتماعهم في الرياض إنه تنفيذاً لقرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية القاضي باعتبار ميليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها منظمة إرهابية اتفق الوزراء على “اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على ميليشيات حزب الله، وقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها وذلك باعتبارها ميليشيات إرهابية، تسعى إلى إثارة الفتن، وتقوم بالتحريض على الفوضى.”

وأضاف الوزراء أن الإجراءات تلك: “سوف تسري على كافة شركات الإنتاج والمنتجين وقطاع المحتوى الإعلامي وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، وذلك استناداً إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.”

أمريكيا، قال جون كيربي، الناطق باسم الخارجية الأمريكية في المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة، ردا على سؤال حول قطع المساعدات السعودية عن الجيش اللبناني والحديث عن طلب أمريكي من الرياض بعدم اتخاذ المزيد من الإجراءات بحق الاقتصاد اللبناني إن واشنطن “أثارت بعض المخاوف” مع السعودية ولكنه رفض الدخول في التفاصيل الدبلوماسية.

وأكد كيربي أن الدعم العسكري الأمريكي لصالح الجيش اللبناني سيستمر، مضيفا أن واشنطن تؤمن بأن لبنان يستحق الدعم العسكري الدولي. وتابع كيربي بالقول إن مساعدة المؤسسات الرسمية اللبنانية يساعد على الحد من دور حزب الله وشركائه الخارجيين مضيفا: “لا نريد ترك الساحة لحزب الله وعملائه. دعمنا للجيش اللبناني يشكل عاملا يساعد بتحقيق تغيير حقيقي على الأرض ضد داعش وقوى متطرفة أخرى.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. عندي ثلاثة أسئلة :
    السؤال الأول: من منكم رأى بعينه سيد المتع الجنسية حسن نصر الله يحمل السلاح ويقاتل بنفسه في أي ميدان من ميادين القتال ضد الإسرائليين والأعداء طيلة حياته منذ شبابه حتى الآن ؟ هل رأيكم سيد المتع الجنسية حسن نصر الله يقاتل بنفسه ويصول ويجول في ساحة الحروب وميادين القتال ؟؟

    يعني الشيعة يزعمون بأن سيد المتع الجنسية حسن نصر الله من آل البيت فهل كان آل البيت يجلسون في البيت ويرسلون أتباعهم للقتال والحرب وهم جالسون في بيوتهم ؟ ألم يكن سيد البيت محمد صلى الله عليه وسلم يحارب بنفسه وعلي بن أبي طالب والحسين وغيرهم فلماذا لم نشاهد ولا مرة واحدة سيد المتع الجنسية حسن نصر الله يقاتل بنفسه ويعرض نفسه للحرب والخطر ؟
    السؤال الثاني: لماذا وزن حسن نصر الله في ازدياد دائم ؟؟ هل لكثرة الراحة والأكل والشرب والتمتع الجنسي في بنات ونساء وأرامل ومطلقات وأمهات الشيعة دور في ذلك ؟

    السؤال الثالث: لماذا سعى الإسرائليون لاغتال الشيخ أحمد ياسين – رحمة الله تعالى عليه – وهو الرجل المسن المقعد ولكنهم تاركين سيد المتع الجنسية حسن نصر الله يعيش آمنا مطمئنا دون أي خطر عليه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *