قررت سلطات بلجيكا اتخاذ إجراءات لمنع مشاركة الشباب البلجيكيين في الحرب بسورية ضد نظام بشار الأسد.

وأوضحت وسائل إعلام في البلاد أن وزارة الداخلية كلفت مجموعة عمل خاصة تتكون من خبراء الهيئة التنسيقية لتحليل الأخطار وجهاز أمن الدولة والنيابة الفدرالية العامة ومركز معالجة الأزمات بوضع هذه الإجراءات.

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

ومن المقرر عقد أول جلسة لمجموعة العمل يوم 25 مارس/آذار. وتشير تقارير صحفية إلى أن عدد المسلحين في سورية الحاملين للجنسية البلجيكية يتراوح بين 50 و80 شخصا وصلوا إلى هناك بمساعدة حركة “الشريعة من أجل بلجيكا” المحظورة في البلاد.

هذا وقد أكدت رئيسة وكالة التعاون القضائي الأوروبي (يوروجوست) ميشيل كونينسكس أن مئات الشباب الأوروبيين، بمن فيهم بلجيكيون، يقاتلون في سورية إلى جانب المسلحين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كمان شباب من بلجيكا …. انا عبقول ليش ما يطلعو عل فضاء ويبحثو ازى في عالم بشرية بشي احد من الكواكب ويحكولن عن موضوع سوريا عنا … بركي كمان بيجو و بنضمو وبحاربو بسوريا بجانب ملاك الارض جبهة النصرة وشباب اشقاءنا العرب ….يعني دورو حرام تخلص الحرب وما يبقالون نصيب بالحوريات في الجنة هههههه

  2. khabar mo2akkad
    la semaine dernière f Rtl(tv local) une mère cherchait son enfant qui était disparu
    et qu’elle croyait qu’il est aller en syria pour jihad

  3. صحيح امينا انا شايفة كل الامهات رح تبحث عن ولادها من بعدها رح تكتشف انهم راحو لسوريا للجهاد … ما تزوجو بالدنيا راحو لسوريا ليتزوجو بالاخرة بالحوريات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *