كشفت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، عن القبض على 135 إرهابياً، منهم 16 سورياً، حاولوا تنفيذ عمليات إرهابية داخل أراضي المملكة.
ونقلت العربية عن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله في بيان صحافي، “تمكنت الأجهزة الأمنية من متابعة مجموعات مشبوهة فرقها الانتماء الفكري ووحدها الإرهاب ونتج عنها القبض على (135) إرهابياً”.

وأضاف “جميع الموقوفين هم من المواطنين السعوديين ما عدا ستة وعشرين شخصاً من جنسيات أجنبية شملت (16) سورياً و(3) يمنيين و(1) مصري و(1) لبناني و(1) أفغاني و(1) أثيوبي و(1) بحريني و(1) عراقي و(1) من حملة البطاقات”.
وأوضح التركي: “أربعون موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة وذلك لتورطهم في الخروج لمناطق الصراع والانضمام للتنظيمات المتطرفة وتلقي التدريب على الأسلحة والأعمال الإرهابية ومن ثم العودة إلى الوطن للقيام بأعمال مخلة بالأمن”.

وشدد على أن “أربعة وخمسون موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة حيث ثبت لدى الجهات المختصة ارتباطهم بالتنظيمات المتطرفة وتنوعت أدوارهم في أشكال مختلفة من الدعم لتلك التنظيمات شملت التمويل والتجنيد والإفتاء ونشر الدعاية الضالة والمقاطع المحرضة وإيواء المطلوبين وتصنيع المتفجرات وغيرها”.

وأشار إلى أن “سبعة عشر موقوفاً لعلاقتهم بأحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية”.

ولفت إلى أن “ثلاثة موقوفين قبض عليهم في محافظة القطيف سعوا لتجنيد عناصر بهدف إرسالهم للخارج لتدريبهم وتجهيزهم ومن ثم العودة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة”.

وأكد أن “واحدا وعشرين موقوفاً تورطوا في محاولة الدخول إلى المملكة أو الخروج منها بطريقة غير نظامية والقيام بتهريب أسلحة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله يحي أصلكم يا وزارة الداخلية و يقويكم على كل من يعاديكم و يخليكم لاولادكم و أهلكم و يرحم شهدائكم .

    و حسبنا الله و نعم الوكيل على من غسل أدمغة هؤلاء الشباب و جندهم لأعمال الشر، والله يصبر أهلهم .

  2. الدول اللي فيها ارهاب تسال نفسها ليش في ارهاب قبل ما ينضربو على عينهم ويبداو يحبسو في الناس. بلاش قرف

  3. أنا ما فهمت ليش التركيز في عنوان الخبر على ال 16 سوري مع العلم انه في تقريباً من كل الدول العربية ؟!! .. هل هي محاولة لتعويم فكرة أنو السوري أصبح مساوي لكلمة ” ارهابي ” وبالتالي التبرير أمام الشعوب عن عدم استقبال اللاجئين السوريين وتبرير التضييق عليهم في أماكن نزوحهم ..؟!!!

    1. السوري اللي طلع عن حكم بلده طبعا لازم يكون ارهابي وحكومات بني صهيون بيخافو منه ينقل الفايرس عن طريق العطس واللمس

  4. كلامك صحيح جداً يا منال ..بدليل أنو حتى مجرد مرور بالبلد ما عم يخلوا السوري يمر … يعني لو سوري بدو يروح لدولة أروبيّة مروراً بدولة عربية ما رح تخليه الدولة العربية يمر متل ما عملت حكومة الجزائر الموقرّة مؤخراً بعد ما فرضت التأشيرة على السوريين الداخلين للجزائر ..الكل بدو يتمكسب من ورا هالناس المعتّرة اللي يكونوا بايعين اللي فوقهم واللي تحتهم ليهربوا من هالجحيم اللي هون .. وحضرات الحكام العرب المقعدين بدهم يستغلوا الفرصة ويسرقوا وينهبوا ……… وبا ..
    ومساء الخير يا منال .

    1. مساء النور مامون مع انو عنا الدنيا عز الضهر هههه. والله النا الشرف ان كان احنا او انتم ان نكون ارهابيين بنظر هيك حكومات نذلة وشعوب ذليلة.
      تعليقتك كلها جميلة اخي واشكرك جدا لردك عل النجسين المجوس كل ما تيجيهم حالة النهق.. ماشالله عليك عندك معلومات دينية كثيرة تبخرت من عقولنا من زمان للاسف. كتبتلك قبل هيك الجالية السورية هون بتمنو يكون بينهم حدن مثلك. الله يحفضكم في سوريا وخارجها ويبعد عنكم الشر.. تحياتي كمان للاخ العزيز دلشاد.

  5. الله يزيدك شرف يا منال ..عندك عزّ الضهر بس عندي عز الليل …. لذلك الناهقين رح نفرجيهم النجوم بعز الضهر ^_^ ..

  6. هدول الاسخاص ال ١٣٥ هم نفسهم الذين بعثتوهم لسوريا والان رجعوا لعندكم ولسا الخير لقدام وان شاء الله داعش قريبآ ستحرر بلد الحجاز من بني خيبر
    قولوا امييييييين

  7. الداخليه تعلن القبض على 135 ارهابيا 26 منهم اجنبيا
    بهذه الصيغه كتب هذا العنوان في اغلب الصحف السعوديه ولم تخصص لاسوري ولا غيره ..
    لكن نورت لها اسلوبها الخاص دائما ..اخ منكم بس يانورت ..ماكنت اصدق فيكم الين لاحظت انكم تشوفون اي موضوع يخص بلد معين حصل فيه جدال اكثر ..ومن بكره اغلب المواضيع تكون عن البلد نفسه ..لكن سياستكم هذي -وهي قديمه -للاسف اني اقول لكم انها سياسه فاشله يانورت ..لان المعلقين بعد الخناقه او الهوشه لازمهم راحه يومين ع الاقل 🙂 ..مومعقول في ناس تحب تصبح وتمسي على خصام ..او يمكن فيه الله اعلم ..
    .
    بالنسبه للموضوع ..
    فلن ازيد على دعوة ابراهيم عليه السلام “اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئنا “

  8. استغفر الله العظيم ..تصحيح الآيه دعاء ابراهيم عليه السلام “ربّ اجعل هذا البلد آمنا ”
    .
    التعليقات يانورت ماتظهر عندي اول بأول ..ياليت تشوفون لكم صرفه !!

  9. ومثل ما قلت يا احمد الارهاب لاوطن له ولا دين ولا جنسيه ..
    الله يجعل الخير لبلدك ولجميع بلاد المسلمين والعالم ..
    ما بعرف ليش مستغربين إذا كلمه سوري بتساوي إرهابي بظل الحرب والمنظمات الإرهابيه على ارض سوريا والعراق نحنى بالحرب الاهليه والإجتياحات كان اللبناني يعتبر إرهابي لانه جايي من بلد فيها حرب واليوم نفس الشي بسوريا ..
    بعدين النظام السوري ايام الحرب اللبنانيه كانوايعتمدوا نفس الطريقه واسوء بحق اللبنانيين من اللي عم يستعملوها الجزائر ليش ما بيحق لهم المحافظه على بلادهم وخاصه بظل ما يحصل عنا بلبنان نحنى اكبر مثال للنازحين واكبر عدد يوازي تقريبا نصف سكان لبنان ويا ريت طلعنا مخلصين بالآخر حملولنا علم داعش وعمليات على الجيش ..ومع هذا بقول الله يعم الخير على بلادنا ويخلص سوريا والعراق من شرور هذه الحرب الوسخه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *