العربية.نت- أعلنت وزارة الداخلية السعودية عدم سماحها بتنظيم مسيرات قيادة المرأة للسيارة بعدما دعا إلى إقامتها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الـ 26 من أكتوبر الجاري.

وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الأربعاء،: “إنه وعطفاً على ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض من وسائل الإعلام من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة بدعوى قيادة المرأة للسيارة، وحيث إن الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع كل ما يخل بالسلم الاجتماعي ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من saudi woman drivingالمغرضين والدخلاء والمتربصين، فإن وزارة الداخلية لتؤكد للجميع بأن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة بكل حزم وقوة وتقدر في الوقت ذاته ما عبر عنه كثير من المواطنين من أهمية المحافظة على الأمن والاستقرار والبعد عن كل ما يدعو إلى فرقة وتصنيف المجتمع”.

ويأتي ذلك بعدما طالب ناشطون بتنظيم حملة للسماح للمرأة بقيادة السيارة في الـ26 من أكتوبر الجاري، سواء عبر التجمع والمطالبة بذلك، أو خروج سيدات بشكل جماعي ويقدن سياراتهن. ولاقت الدعوة أصداء واسعة، ما بين إيجابية وسلبية.

وتزامن ذلك مع خروج أكثر من سعودية تنقل صورها المتلفزة وهي تقود سيارتها عبر شوارع رئيسية في عدة مناطق من المملكة، في الوقت الذي طرحت فيها عضوات في مجلس الشورى السعودي توصية بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذول النساء شر وجاي للمملكة
    مثل ماصرح كبير العلماء العمر في السعودية
    ابيدوهن عن بكرة ابيهن احرقوهن
    او رشوهم البيف باف ————- ما عدا الاميرة دينا حفضها الله ورعاها

  2. فقط اريد اعرف وين هذا التعليق مال كبير العلماء احرقوهن ابيدوهن او رشوهم بيف باف

  3. هذا تعليقي انا
    اما الشيخ قال هذا شر وحاي للمملكة
    ونتة حتى من تغير اسمك راح يبقى بنفس الاسلوب هههههه

  4. صراحة حلوة البيف باف الله يسامحك الحريم يعني حشرات الحريم امي وامك وجدتي وجدتك مع اني انا واعوذ بالله من انا من اشد المعارضين لقيادة المراة للسيارة وادعو على من يؤيد قيادتهن للسيارة ان الله يحشر مع هامان وفرعون لكن مايصح قولة البيف باف

  5. النفاق
    من الانسان يكون عندة انفصام بالشخصية
    وكل شوية يدخل باسم
    وسبحان الله العراقيين كلنا نموت على بعضنا
    سني شيعي مسيحي صابئي يزيدي بوذي كلنا متكاتفين وخير دليل نورت
    لكن انت الوحيد الي تغرد خارج السرب
    وما راح اجاوبك بعد تعلق شلون متريد

  6. ههههههه احلا تعليق من احلا ميس وربي .
    ههههه يقول وين قال كبير العلماء ابيدوهم احرقوهم ورشوهم بالبيف باف
    ذكاء فاحش خارق مارق

  7. ضحكتني يا ميسون وحتى إحنا المغاربة بنحب بعضنا ونحب العالم وعندنا ثقة كبيرة في الناس لأننا طيبين وانا وحدة لا أغير اسمي وما عنديش اي سبب لتغيرو يمكن الناس تدخل باسم ملاك ويغير اسم لعفريت حتى ينتقم من الناس المحبوبة هنا هل هي غيرة ام حسد ام حقد الله ينجينا وينجيكم من النفوس الخبيثة لا اعرف لماذا تغير الأسامي وسلامتي ميسون ……….

  8. حبيبتي سلوى
    انتن الاخوات المغربيات على الراس والله
    بالفعل متكاتفات وحنونات مع بعضكم
    الله يديم الاخوة بيناتكم ويبعد عنكم الاشرار والمنافقين
    ومثل ماتشوفين بعينك كل شوية يغير اسم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *