قررت الدعوة السلفية وحزبها “النور” قيادة حملة دولية ومحلية منظمة ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين”، على خلفية عودة العلاقات المصرية – الإيرانية. كما قررت رعاية سلسلة وقفات احتجاجية للحركات السلفية، أيام الجمعة أسبوعياً، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم” عن بعض قيادات الدعوة السلفية.
وأوضحت أن أول وقفة ستبدأ، الجمعة المقبلة، أمام منزل القائم بأعمال السفير الإيراني، تليها وقفة أخرى أمام مكتب الإرشاد لجماعة “الإخوان المسلمين” بالمقطم.
وذكرت القيادات، التي رفضت ذكر اسمها، أن الدعوة شكلت لجنة وضعت على رأسها الدكتور أحمد فريد، نائب رئيس الدعوة السلفية، وتضم عدداً من رجال الأعمال والقانونيين، فضلاً عن إعلاميين ودعاة ونواب عن حزب “النور”.
وتابعت القيادات أن اللجنة ستكون لها فروع في كل المحافظات ومنسق عام، للتنسيق بين التيارات الإسلامية التي ستعمل على حشدها وتنظيمها، للضغط على القيادة السياسية، لرفض السياحة الإيرانية.

ياسر برهامي
وأضافت: “اللجنة ستضم عدداً من الائتلافات السلفية المتخصصة في رصد تحركات الشيعة، لمساعدتها على تقديم تقرير شهري يحصر أعدادها ونشاطها، ودور النشر التابعة لها، والتي توزع كتب الفكر الشيعي، ومتابعة أنشطتهم في إنشاء الحسينيات الشيعية في الأحياء والقرى”.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الدعوة قررت مواجهة المد الشيعي في مصر، مؤكداً أن هناك حملة منظمة تم وضعها لقيادة حملة ضغط على الرئيس والحكومة، لإلغاء الاتفاقيات مع “الكيان الإيراني”، بحسب وصفه.
وأضاف برهامي أن الدعوة تستعد لتنظيم قوافل دعوية ومؤتمرات وندوات، لتعريف المواطنين بخطر الشيعة، بعد بدء زيارات الإيرانيين لمصر، ومواجهة التقارب المصري – الإيراني في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن الرئاسة والسلطة التنفيذية تصران بقوة على عدم الاستجابة للنصائح بعدم التقرب مع الإيرانيين والشيعة.
وأوضح أن رئاسة الجمهورية تصر على الاستمرار في طريقها، والتقرب من الإيرانيين، وترفض النصائح المتكررة بخطورة الغزو الشيعي، بعد إنشاء قناة للشيعة، ودار نشر شيعية.
وشدد على أن التيار السلفي أول من اصطدم بخطوات مرسي، التي خالفت وعوده بعد الوصول للحكم، مشيراً إلى أنه تبوأ السلطة بدعم السلفيين، و”كنا أول من ندم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اذا كنتم قلقين من تشيع اهل مصر بسبب قدوم الشيعة الى مصر فبأمكتننا استيعاب من يريد ذاك منكم في العراق وشاهدوا الفديو

    1. لن يطول الموضوع ويعلنوا الجهاد ضد الدولة ومؤسساتها هذه عقليتهم في كل مكان دائما يتمسكنون حتى يتمكنون
      ————-
      هااااها مه أحمد ماهر متأثر لهذه الدرجة ……………………الجزائر

  2. حصار آيه ياعم , البلد مش ناقصة
    وبعدين أعتبر الإيرانيين زى باقى الجنسيات والديانا الآخرى اللى ماليين مصر , يعنى كت عند الإيرانيين ووقـفـت ..

    1. khaye ramez ,,, arjok ma yakhdek ta2iyek la mursi la hadarje arjook faker mni7 shou 3am te7ki ,,, badak masr tsier metl al irak?? mabytroko bet senni ela wfajro aw hajaro —- btaa3ref shou 3am yser be be sunna be iran ya akhi?? tkraa mni7 bhal mawdou3 yali by2ayed dokhol iran la masr ba3n 20 sane fek t2oul allah yer7amo alazhar alsharif… ne7na mo 2adren nsade2 en Dr. musri alhabib ysawe hek walla sadme kbere lal 3arab —- dakhlo irak kharaboha dakhlo bahrin kharaboha dakhlo lobnan kharaboha surya 3am yekhroboha ,, falastin by2olo badna nkhaliha shi3iye w kaman badak yedkhlo masr?????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *