استنكرت الدعوة السلفية قتل جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية لجنود الجيش والشرطة، مؤكدة على حرمة دماء المسلمين، وضرورة نبذ العنف ومواجهة الفكر التكفيرى. وقال الشيخ عادل نصر المتحدث باسم الدعوة السلفية ومسئول الدعوة بالصعيد إن عمليات قتل الجنود المصريين وتكفيرهم أمور مخالفة لضوابط الشريعة، وليست من الإسلام فى شىء، مشيرا إلى ضرورة نبذ العنف، وحرمة دماء المسلمين. وأضاف نصر أن هذه الجماعات تكفر الجيش والشرطة، وهو ما يتوجب ضرورة مواجهة الفكر التكفيرى بالفكر السليم والصحيح للإسلام، مؤكدا أن ما تفعله جماعة أنصار بيت المقدس مسلك خاطئ ومخالف لضوابط الشريعة الإسلامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كفر يكفر.. تكفير…الفاظ فارغة واسطوانات مملة ممجوجة صرعونا بها وكانها هي القضية
    انا شخصيا لا يعنيني كون الانسان كافرا او مسلما فهذا امره الى الله
    لكن من يعتدي على الامة ويتامر عليها فهو من يعنيني وهو العدو بنظري
    إعرف اعداءَك واسحقهم ..يا مسلمُ.. يا عبدَ اللهِ
    …….
    قل تعالى :”لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ(8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)
    …………
    اعداؤك ليسوا من دانوا…لسوى الرحمن
    واختاروا دينا قد خالف… . دين الايمان
    ……..
    اعدؤاك يا مسلم حقا….ليسوا …الكفار
    اعداؤك من اسلم امرك ….. للاستعمار
    ………
    فحنيفك ما عادى احدا…… لخلاف الدين
    لكن قد عادى من جهدوا..في حرب الدين
    ……
    عادى من كاد لامتنا……… في أي مقام
    حتى لو صلى البَردينِ. ..في الناس امام

  2. …….والحق ان ما يسمون سلفيين في مصر ليسوا بارقى من الاخونج بل هم اضل منهم سبيلا لانهم لم يتعلموا ان النفاق للحكام ولغيرهم لا يجلب لصاحبه في النهاية الا الذل والعار والشنار والسقوط كما حصل مع الاخونج ………وقد سبق ان قلت :
    خرفان السلفيين/حزب النور/على اثار عجول الاخوان سائرون ….لانهم قوم لا يتعظون
    …………..
    ما اكثر اشباه الخرفان والعجول التي لها ادمغة تصلح للاكل/ ويقال انها لذيذة/ لكنها ادمغة لا تصلح للتفكير …
    هذه الخرفان البشرية،تتحالف مع كل قرد في دولته،وتتقرب منه،وما ان يربت على ظهرها،حتى تحسب نفسها قد صارت من عظام رقبة الطاغية،وجزء لا يتجزا من نظامه وركن من اركانه،ولا تدري انه يسمنها ليوم العيد!ا
    هكذا كان حال الاخوان مع عبدالناصر في اول حكمه،فقد دللهم زمنا لا باس به ثم افتعل حادث المنشية وبطش بهم ..لتصبح مصر دولة ناصرية، بدل ان تكون اخونجية كما خطط لها حسن البنا ..ونفذ المخطط مرسي وبديع قبل عام.
    ونفس الكلام يقال الان،عن علاقة السلفيين/وخاصة حزب النور /الذين يتملقون السيسي،يظنون انهم بهذا سيظفرون منه بعظمة او جزرة،ولا يدرون انه سيضحي بهم في اول فرصة مناسبة،كما سيضحي بمنافقي الازهر غير الشريف. فالسيسي والاسلام/ولو مجرد الاسلام اسما/لا يلتقيان لانهما يسيران في خطين متوازيين،بعد ان نذر السيسي نفسه لحرب ما يسميه الارهاب،ويقصد به الاسلام،حتى لو كان اسلاما بلا مضمون،كما في اسلام الاخوان والازهروسلفيي مصر،اعني به الاسلام المبني على النفعية وليس على ارضاء الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *