كشفت صحيفة الديلى تليجراف عن عدد من الرسائل التى تبادلها الأسد وزوجته مع أقاربهم تتضمن نكات وصور تسخر من المعتقد الدينى لأغلبية الشعب السورى. ويأتى ذلك فى إطار تسريبات رسائل إلكترونية من الحساب الشخصى للرئيس السورى بشار الأسد وزوجته أسماء.
فعدد من الرسائل ورسوم الكاريكاتور التى تبادلها بشار الأسد مع الدائرة الداخلية له من مساعديه من النساء وأعضاء عائلته تضمنت نكات حول المسلمين المحافظين. وسخرت على الأكثر من النقاب.
وأرسلت إحدى المساعدات بريد يتضمن صورة طفل يبكى فى مركز تسوق لأنه ضل عن والدته. ويسأل عامل بمحل الطفل عن أوصاف أمه، فيرد: “لا أعرف سيدى فأنا لم أراها قط”، ثم تضمن الصورة امرأة ترتدى النقاب الإسلامى الأسود الذى يغطى الجسم من الرأس إلى أسفل القدم.


وفى بريد أعاد إرساله فواز الأخرس أبو أسماء زوجة الأسد، بتاريخ 22 يناير، يتضمن صور لحفل زفاف يتضمن 24 أزواج مسلمين، حيث ترتدى النساء جميعا نقاب أبيض كامل ووجوههم مغطاة، ثم تعلق النكتة قائلة: “أمل فقط، لمصلحتهم، أن يذهب كل زوج للبيت بمفرش الطاولة الصحيح”.
وفى بريد آخر تبادله الأخرس مع عائلته بعنوان: “لماذا يرسل الله المطر على المكسيك وليس على منطقة الشرق الأوسط”، ثم يتضمن عدة صور لنساء شبه عاريات على خريطة للطقس، تنتهى بصورة لامرأة مسلمة مغطاة بالكامل تقف إلى جانب الخريطة حاملة مظلة معها.والنكات التى قد تكون مقبولة بالمجتمع الغربى بصفتها لا تتعدى روح الدعابة، تمثل إهانة بالغة لكثيرين داخل المجتمع السورى المحافظ إلى حد كبير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. ليــــــزا حبيبتي شوبكي تبزقي عليه مو عاجبك هاد الزرافه عيونها زرق هههههههه

    1. ليــــــزا صباح الشهد صباح العسل
      يا فــــــلــــــه يا فلسطينيه اصيلــــــه ان شاء الله نفرح كذالك ببلدكم يارب *

  2. تتساقط مني العبرات قبل الكلمات(………..اللهم خذه…وصباح .اسود .للبطه .بشار

  3. ..والشعب .يريد .اسقاط .النظام .وصامد ..ولن يتراجع .عن اسقاط الطاغيه .بشار …والله محيي جيش الاحرار ……وينصرنا علي الاشرار—–بــإذن الله في القرييييييييب

  4. صباح .الانوار …صباح معطر .بذكر الرحمن ….*جــــــHANA*Mــــنى ** . ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!

    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_
    … … … … … …هههههههههههههههه…سقاط .النظام

  5. تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وفي روايه ليزا TVOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!ليـــــــــــــــــــــــــــــــــــزا تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وف على وشـــــك يـــــا خســـــيـــــس.يا جـــــحـــــش….

    1. ههههههه شربكتيها يا ليزا والله ما فرات نبكيو ولا نضحكو حسبي الله نعم الوكيل *

  6. اضحك من كل قلبك….اضحك من كل قلبك….فعلا ضحكت من كل قلبي.ههههههههههههههههههجــــــHANA*Mــــنى **

  7. بغض النظر عن موضوع الرسائل المسربة التي لا تبدو في كثير من تفاصيلها مهمة او حتى معقولة فإن الشخص الذي يأمر بقتل افراد شعبه بدم بارد لا يمكن ان نتوقع منه ان يراعي حرمة التعدي بالاستهزاء على معتقدات الاخرين الدينية وهل هناك ما هو اعظم من قتل النفس؟

  8. ي.ههههههههههههههههههجــ———ي.ههههههههههههههههههجــnariiii 9atlouni b da7k bkit ana b da7k hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh­hhhh msakhet alwalidin chno daro f dik deri maskin hrab 3la yadih maskin hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  9. ما تـــــركو عقل والله هاد الطغاة /سلامة عقلك يا فلــــــــــه.

  10. ايش فيه هههههههههه ليه….الله …ايه الحلااااااااااوه .دي …ههههههه..كـريــــــمة*الـجزائــرية

  11. شفتـــــي لا باس عليك ان شـــــاء الله

    1. اقصـــــد لـــــيـــــزا سلامات حبيبتي .

  12. يبدو أن تحرير العقل العربي أصعب من تحرير فلسطين……..

    هون
    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_
    … … … … … …هههههههههههههههه…سقاط .النظام
    ايش فيه هههههههههه ليه—-

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *