اعلن الرئيس التركي عبد الله غول ان هناك من يستغل ما يحدث في سورية ليتم تدميرها بأيدي السوريين انفسهم، منوها بأن الشعب السوري معتدل ولن يرضى بوصول متطرفين الى الحكم.
وقال غول في لقاء مع قناة “سي إن إن” التركية يوم الخميس 28 فبراير/شباط ان “هناك من يرى فيما يحدث في سورية فرصة لكي يدمر السوريون بلادهم بأيديهم”، معتبرا ان “الشعب السوري معتدل وحر ولن يرضى معظمه بإمكانية وصول المتطرفين الى السلطة، وتحويل سورية الى أفغانستان أخرى”. ولكنه حذر في نفس الوقت من “امكانية ان تسبب طول فترة الحرب في تطرف نسبة كبيرة من الشعب السوري”.

عبد الله غول
المفاوضات مع اوجلان ليست بسبب زيادة حدة الارهاب وتركيا اخطأت مع الاكراد
وبالنسبة الى المفاوضات التي تجريها الحكومة التركية مع زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون عبد الله أوجلان، برر الرئيس التركي ذلك في “الرغبة بالتعامل بشكل صحيح مع مشكلة الإرهاب، بعد استيعاب خطأ الأساليب السابقة”، مؤكدا أن “زيادة حدة الأعمال الإرهابية لم يكن هو الدافع لإجراء هذه المفاوضات”.
واوضح قائلا ان “أخطاء ارتكبت في الماضي في ما يتعلق بالتعامل مع الأكراد، وتدفع تركيا ثمنها الآن”، لافتا الى ان “جميع الأتراك، وليس الأكراد فقط، عانوا من الأخطاء التي ارتكبت في الماضي، والتي نجمت عن نقص الديموقراطية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وشهد شاهد من اهلة ،،،، وين كانت تصريحاتك بسوريا من قبل ،،،، بس لانكم عرفتو حالكم ما قدرتو عا سورية،،،، وتشكل خطر عليكم صرتو بدكون تنسحبووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *