أكد الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان أن “إعلان بعبدا”، الذي قال إنه ينآى بلبنان عن الصراعات الخارجية وخاصة الأزمة السورية،حم مذكور حرفيا في البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في الكويت في 26 مارس 2014.
جاء ذلك في بيان صدر، اليوم الخميس، عن المكتب الاعلامي لميشال سليمان تعليقا على قول وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن الإعلان لم يرد في بيان قمة الكويت، وذلك ردا على انتقادات وجهت لـ”باسيل” تحمله مسؤولية عدم ذكر الإعلان في البيان الصادر عن القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ.
وأضاف البيان أنه “تصويبا لما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين، المهندس جبران باسيل، حول عدم ورود إعلان بعبدا في البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في الكويت العام الماضي، يهم المكتب الاعلامي للعماد ميشال سليمان التأكيد أن إعلان بعبدا” مذكور حرفيا في الصفحة 33 من التقرير الرسمي الصادر عن القمة في دورتها الخامسة والعشرين المنعقدة في الكويت خلافا لما ادعى باسيل في مؤتمره الصحفي.
وأشار البيان إلى أن الإعلان أشاد بمقررات الحوار الوطني التي صدرت في مجلس النواب اللبناني وهيئة الحوار الوطني المنعقدة في القصر الجمهوري اللبناني في بعبدا، ولا سيما “إعلان بعبدا” الذي أقرته الهيئة في 11 يونيو 2012″.
وأوضح البيان أن هذه الفقرة أدرجت في حضور الوزير جبران باسيل وبطلب من الرئيس اللبناني السابق، ميشال سليمان بعد التوافق مع رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *