العربية.نت- جددت السعودية اليوم موقفها الثابت من الأزمة السورية، ودعت المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته الإنسانية لإنقاذ الشعب السوري، وإنهاء ما يتعرض له من أعمال إجرامية وإبادة جماعية وانتهاكات خطيرة، وإمعان النظام السوري في زيادة القتل لشعبه بجميع أنواع الأسلحة.

وأكدت السعودية، على لسان وزير إعلامها الدكتور عبدالعزيز خوجة، في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، أن من أهم أسباب عدم الاستقرار في منطقة الشرق sالأوسط، استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ورفض السلطات الإسرائيلية جميع المبادرات والقرارات الدولية وإصرارها على تأزيم الوضع عبر العديد من الممارسات غير الإنسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مندداً في هذا الشأن بالاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، وبالاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى، والاستمرار في بناء المستوطنات لقطع الآمال في إقامة دولة فلسطينية ينعم فيها الشعب الفلسطيني بحياة كريمة.

كما شدد مجلس الوزراء السعودي على مناشدات المملكة ومناداتها لجميع القوى والهيئات الدولية الفاعلة بأهمية إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لما للمنطقة من أهمية تاريخية وحضارية واقتصادية ولما يشكله استقرارها ونموها من انعكاس على العالم أجمع.

وحول مشاركة السعودية في اجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين، نوه مجلس الوزراء بإقرار “خطة عمل بطرسبورغ” لتعزيز النمو القوي والمتوازن والمستدام، بالإضافة إلى تقوية البنية المالية الدولية والنظام المالي العالمي للحد من المخاطر المستقبلية وتعزيز حوكمة الاقتصاد العالمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يا خونة ملوكشي امان بعتوا الغالي و الرخيص بارخص الاثمان
    بكيتونا في ايام العيد و ليالي الملاح و راح يجي عيد جديد
    و هي هي و المكان هو هو ولكن الاسامي لادواتكم الحربية تغيرت!!

  2. وانتم يا ——- من سينقذ العالم من اجرامكم وبطشكم المختبىٰ تحت دشاديشكم

  3. كان قولتها لما السيسي قتل الشباب في رابعة و النهضة ولسه بيرتكب كل يوم ولا بس بتتفلسف عشان علاقتك بسوريا مش ولا بد قاتك القرف واحد منافق ربنا يحرقك انت والسيسي بليلة وحده

  4. ممكن للسعوديه غلطات وعثرات سياسيه ولكن تبقى اطهر بقعه ارض بالعالم ويدها ممدوده لأخونها العرب .

  5. يقال الدال على الخير كفاعله , ماذا يكون الدال على الفتن والتحريض وسفك الدماء , الان ماذا يفعل المجتمع الدولي وان فعل من للايتام والارامل ؟.

  6. امر عجيب غريب! يدعون المجتمع الدولي لانقاذ السوريين! من هو المجتمع الدولي؟ امريكا بريطانيا فرنسا وغيرهم من الدول الغير اسلامييه…..مستعمري الامس القريب اصبحوا محررين ومنقذين ولكن لمن؟ للمسلمين الذين تركهم اخوتهم….طيب لم تشترون السلاح والطائرات من امريكا بالمليارات؟ اذا كنا كلنا مسلمين فالمسسلم اخو المسلم ونصرته واجب على الدول الاسلاميه وليس المجتمع الدولي….حركوا جيوشكم الي قتلها الملل واسلحتكم التي اكلها الصداء وانقذوا اخوانكم ولاتستجدوا نصرة من امريكا وبريطانيا وغيرهم ….

  7. كان يفترض بالحسم ان يكون منذ بداية الازمه ..وليس بعد ان قتل وهُجّر نصف الشعب
    حسبنا الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *