أصدرت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم السبت (الثاني من يناير/ كانون الثاني 2016) بيانا عاجلا قالت فيه إنه تم “تنفيذ حكم القصاص في 47 “إرهابيا” حسبما ذكرت قناة العربية الفضائية. وقالت الوزارة إن من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وذكر البيان أن معظم من أعدموا ضالعون في سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة في الفترة من 2003 إلى 2006.

وكانت السعودية قد ألقت القبض على آلاف الإسلاميين المتشددين بعد سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة وقتل بها المئات خلال الفترة من 2003 إلى 2006 وأدانت مئات منهم.

كما احتجزت المملكة مئات من الشيعة بعد احتجاجات حدثت خلال الفترة من 2011 إلى 2013 وقتل فيها عدد من رجال الشرطة في هجمات بالأسلحة النارية والقنابل الحارقة. وحكم على عدد من الشيعة بالإعدام الذي عادة ما ينفذ بحد السيف في المملكة.

وكانت إيران – المنافس الرئيسي للسعودية بالمنطقة- قد حذرت من أن إعدام النمر “سيكلف السعودية غاليا”.

وبدأ بيان وزارة الداخلية بآيات قرآنية توضح عقوبة المفسدين في الأرض وعرض التلفزيون لقطات لمشاهد أعقبت هجمات تنظيم القاعدة خلال العشر سنوات الأخيرة. وبعد قليل من بث البيان ظهر الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية على شاشات التلفزيون وهو يوصف أحكام الإعدام بأنها عادلة.

يذكر أن 157 شخصا على الأقل قد أعدموا العام الماضي في عدد يمثل زيادة كبيرة عنه في 2014 حين أعدم 90 شخصا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. بدل النمر سيولد الف نمر الى رحمه الله ربحت وخسرو ولعنه الله على الظالمين جهنم تاخذهم

  2. الزميلة الشيعية أم محمد : أنت قلت ما يلي : ” بدل النمر سيولد الف نمر ”

    وأنا سأسلك أربعة أسئلة :

    س1- لماذا خرج الشيعي نمر النمر عن نهج علي بن أبي طالب في مذهبكم ؟ فأنتم في مذهبكم تزعمون بأن علي بن أبي طالب يرى الرجال يضربون زوجته ويكسرون ضلعها ويجهضون ابنه المحسن كما تعتقدون أنتم في مذهبكم وهو ساكت ولا يحرك ساكنا ونمر النمر لم يسكت مثلما سكت علي بن أبي طالب, فهل خرج نمر النمر عن نهج إمام زمانه ؟

    س2- لماذا لم يسكت نمر النمر كما سكت إمامه علي بن أبي طالب حين أخذوا منه الخلافة كما تزعمون في مذهبكم الشيعي السبئي الصفوي ؟

    س3- لماذا لم تنصح أنت يا أم محمد نمر النمر بالسكوت كما سكت إمامه علي بن أبي طالب كما تزعمون في مذهبكم مذهب المتع الجنسية , أفلا يسعه ما وسع إمامه ؟

    س4- كم شيعية استمتع بها نمر النمر جنسيا باسم آل البيت ؟
    انتظر ردك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *