أعلنت الداخلية السعودية عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، وذلك بعد صلاة الجمعة اليوم. مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقاً عن تفاصيل أكثير حول هذا الإنفجار.

فيما نقلت وكالة “رويترز” عن سكان إن انتحاريا فجر نفسه في مسجد في المنطقة الشرقية بالسعودية، خلال صلاة الجمعة، مما أدى إلى مقتل و إصابة عدد من الأشخاص.

وقال شاهد إن انفجارا كبيرا وقع في مسجد الإمام علي بقرية القديح. وقدر أن 30 شخصا على الأقل سقطوا ضحايا في الهجوم. وكان يصلي بالمسجد حوالي 150 شخصا.

متابعة

وقد صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في وقت لاحق بأنه إلحاقاً لما سبق إعلانه عن وقوع انفجارٍ في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، فقد اتضح أنه في أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح في محافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزامٍ ناسفٍ كان يُخفيه تحت ملابسه؛ ما نتج عنه مقتله واستشهاد وإصابة عددٍ من المصلين.

وأكدت وزارة الداخلية أن الجهات الأمنية لن تألوا جهداً في ملاحقة كل مَن تورّط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزائهم العادل .. والله الهادي الى سواء السبيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    هم ان كانوا شيعة ومتعاطفين مع اخوانهم ولكن هم سعوديين وهذه ارضهم أيضاً وهم يصلون بأمان الله وفي بيت الله ،
    الرد عالى قذائف الحوثيين يكون في ارضهم هم
    (هذا في حال كان المنفذ الحقيقي الطرف الثاني )وليس كما حصل من سنتين أو اقل عنا ب لبنان (؛
    اللهم احقن دماء المسلمين امين

  2. استغفر الله ما هو لو عندهم رجال كانو نزلو على ارض المعركة ضد اليمن وما تقوو على ناس عزل في الجامع وين بدكم تروحو من رب العالمين رحم الله الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للمرضى ولعن الله من نفذ هذا الهجوم الجبان

    1. رجالنا يا ام محمد مو محتاجين رأي وحده مثلك فيهم !
      واذا ع اليمن فالمقاومه هناك قايمه بالواجب واكثر الله يبارك فيهم وينصرهم ..وبأمكانك تري صرعى الحوثي الذين يسقطون يوميا على ايديهم ..وعقبال ان شاءالله مانسمع اخبار مماثله عن حزب الله على ايدي احرار الشام الابطال يارب ..

  3. أنا لا أتكلم عن هذه الحادثة ولا أفتي بخصوص هذا الحادث لأني لست من علماء المسلمين ولكن المفروض أن أرضنا العربية الإسلامية تتنظف من أتباع إيران ومن يسير على نهجها . أتباع إيران بحجة أنهم يحملون جنسية بلادنا العربية الإسلامية عاثوا فسادا في بلادنا العربية الإسلامية وأكبر دليل العراقيين من أتباع إيران الذين سلموا العراق إلي إيران بحجة أنهم أبناء العراق . نعم أبناء العراق ولكن خونة ولاؤهم لإيران .

    شوفوا الآن في العراق كلما خرج العراقيين بمظاهرة حملوا صورا للخميني وصورا لعلي خامئني كأن العراق أصبحت ملكا لإيران .

    هؤلاء الخونة الذين يحملون جنسية بلداننا العربية وولاؤهم لإيران يجب طردهم من بلدنا العربي قبل أن يصبح حالنا كحال العراق الذي تحول إلي ولاية إيرانية على يد العراقيين المناصرين لإيران .

  4. لا حول ولا قوة الا بالله
    كل المسلم على المسلم حرام ،،، دمه وماله وعرضه
    انا لله وانا اليه راجعون
    تعازينا للشعب السعودى الشقيق وللمحترمة امانى

  5. الشيعة السعوديين مش ناويين على خير للاسف. بشوف منهم مرضى هنا بجاريهم بالكلام وبكتشف بلاوي سودة. الله يحمي بلاد الحرمين

  6. عمل مشين قبح الله فاعله ومن دبّره ..حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم احمي بلادي وشعبها من شر الاشرار وكيد الفجار ومن طوارق الليل والنهار واكفها اعدائها بما شئت وكيف شئت ..آمين
    .
    شكرا دكتور شيرين ..لا أراك الله مكروها في بلدك وفي من تحبين..

  7. حسبنا الله و نعم الوكيل .اللهم احقن دماء المسلمين و احفظ بلاد الحرمين من المفسدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *