العربية.نت- فازت السعودية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر للمرة الأولى في تاريخها بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادي لمدة 4 سنوات، وذلك في الانتخابات التي جرت الخميس في مدينة سيدني الأسترالية.

وجاء انتخاب الهلال الأحمر السعودي لأول مرة في تاريخ الاتحاد بغالبية أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر البالغ عددهم 185 مندوبا يمثلون أكثر من 189 دولة في العالم.

وقال مدير عام إدارة الشؤون الدولية في هيئة الهلال الأحمر السعودي ورئيس وفد الهيئة في المؤتمر، الأمير عبد الله بن فيصل، أن ثقة جمعيات الاتحاد الدولي بالمملكة جاءت نتيجة للمساهمات الكبيرة التي قدمتها الهيئة باسم السعودية التي تعد من أكبر الدول المانحة في العالم على النطاق الإقليمي والدولي إلى جانب المساعدات الإنسانية الهائلة التي دأبت على تقديمها للمحتاجين وللشعوب المتضررة من الكوارث في مناطق مختلفة من العالمsaudi.

في حين أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا، نبيل آل صالح، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن الفوز بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر يعد انعكاسا لموقع بلاده ومكانتها العالمية المتميزة في تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية لدول العالم أجمع.

وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب تداتيرو كونوي من اليابان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمدة أربع سنوات بعد فوزه على منافسة الفنزويلي ماريو فيلا رويل كما تم انتخاب 4 نواب للرئيس.

من جانبه، أشار أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور عبدالله الهزاع، إلى أن فوز الهيئة أتى استجابة للدور الكبير والمكانة الرفيعة التي تتمتع بها على المستوى الدولي، وتقديراً للعطاء الإنساني الذي تقدمه السعودية في استجابتها للكوارث ومساعدة المتضررين.

وأكد الدكتور الهزاع – الذي شارك في اجتماعات سيدني – على أهمية أن تكون هيئة الهلال الأحمر السعودي هي الذراع الإنسانية للحكومة في استجابتها للكوارث والأزمات، وذلك نظرا لما تتمتع به من خبرة واسعة واحترافية في مجال تقديم المساعدات والاستجابة الإنسانية للكوارث والأزمات على الصعيد الدولي.

ويعتبر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أكبر منظمة إنسانية في العالم، يعمل على توفير العون والمساعدة للمتضررين حول العالم دون تمييز في الجنسية أو العرق أو المعتقدات الدينية والآراء السياسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الهلال والصليب الاحمر !!!! اكبر نشاط عربي له هو عمليات ختان جماعي . مضحوك عليهم ويضحكون على الناس , المجرمين القتله .

    1. ههههههههههههههه اذا انطردت من الشغل يا فجر فبسببك، والله ضحكتني
      جمعتك مباركة عزيزي الكريم

    1. بونجور جواهر، انا دائما اقول له عزيزي فجر ولم يصحح لي يوما … على العموم ميرسي للتوضيح ولو ان وجود تاء التأنيث من عدمه لن يغير من أمر المعزة والاحترام شيئا 😉

  2. وهذه هي المكانه المستحقه لها ان تكون في المصاف الاولى للدول
    لانها سباقه الى الخير دائما ..ولا تقف الا في وجه الطغاة و المعتدين
    الله يحمي السعوديه وشعبها من شر الاشرار وكيد الفجار
    ولينتحر كل حاقد!

  3. السعودية مافي إلا بيعطوها مقعد لحقوق الأنسان هههههههههههههه
    أو مقعد بالهلال الأحمر والأخضر هههههههههه
    وبتلاقيها عم تصرف المليارات على واحد من أل خيبر عطى ممثلة 500 ألف $ لتجلس معه 10 دقيقة أو مليون دولار للاعب ليزور بيتهم والقصص كثيرة وبتلاقي المحزن إنو يوجد كثير من السعودين عايشين تحت خط الفقر……..ماهذا التناقد
    ومتل العادة تفوووووووووو بنصف لحية ملككم ال ك ل ب ملك بني خيبر…..

  4. هههههههههه ضحكيني والله ياليلي
    فيه تقدم ماشاء الله غيرتي اليوم من فعس ودعس وفلسطين اللي دايما تكتبيها ف كل موضوع يخص السعوديه هههه
    قلبك على السعوديين مره!! مع اني اشك بس راح اطمنك ..السعوديه قد تكون هي الدوله العربيه الوحيده التي تصرف راتب شهري للارامل والمطلقات والمتقاعدين اللي دخلهم قليل وذوي الاحتياجات الخاصه
    لكن الله سبحانه هو موزع الارزاق جعل الغني والفقير. ..والدوله ليست ملزمه انها تشتغل بدالهم ينبغي على الشخص ان يشتغل اي شغله حلال موشرط تكون حسب المؤهل او يكون خلف مكتب.
    والمره الجايه ياليلى ياليت ماتتحمسين كثير وانتي تتفلي هههه سالت السيول ف الصفحه الله يهديك

  5. بيستاهلوا ومبروك عليهم. وربنا يجزيهم خير على مساعداتهم الخيرية .. وبعيد عن السياسة وخلافاتها ما حدا بيقدر ينكر أنه السعودية خاصة ودول الخليج عامة إلهم مساهمات خيرية كتيرة وياما قدموا معونات كتيرة لكل دول العالم المنكوبة وللعرب خاصة ..ما بعرف ليش بعض العرب أكالين نكارين بيكرهوا يعترفوا بالحقيقة بسبب خلافهم مع السعودية !

  6. مساء الخير عزيزتي نور كيفك اليوم
    ان شاء الله تكونين بخير انتي واهلك واحبابك يارب

  7. أهلين اخت أماني الله يسعد مساكي بكل خير وود
    نحنا الحمد لله بخير ..الله يجعلك بخير وعافية على طول أنت وكل محبينك ويسلمك يارب

  8. الحق يقال… لو بحثت في كريات الدم الحمراء لابناء الوطن العربي والأسلامي لوجدت أفضال المملكه العربيه السعوديه تجرى معها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *