(CNN)– نفذت السلطات في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، حكم القتل “تعزيرا” بأحد الباكستانيين المتهمين بتهريب المخدرات إلى البلاد، في خطوة تأتي على خلفية مطالبات دولية وحقوقية بوقف تطبيق أحكام الإعدام، باعتبارها واحدة من أكثر أربعة دول تنفذ الإعدام في العالم.

وفي بيان صدر عن وزارة الداخلية السعودية حول تنفيذ حكم القتل “تعزيراً” بأحد الجناة جاء فيه: “بفضل من الله تم القبض على المدعو عقيل خان محمد رياض، باكستاني الجنسية، عند قيامه بتهريب كمية من الهروين المخدرsaudi.police.jpg_-1_-1.”

وأشار البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية، إلى أن التحقيق أسفر عن اعتراف رياض بما نسب إليه وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض حيث صدر بحقه قرار شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله “تعزيراً” وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.

ويشار إلى أن تطبيق الإعدام في السعودية أثار حفيظة عدد من الجهات الدولية، والحقوقية، وفي مقدمتها فرنسا التي تقود حملة من أجل إنهاء تلك العقوبة (الإعدام) في العالم، مشددة على دعوتها للسعودية من أجل إنهاء الإعدامات، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة خارجيتها مطلع الشهر الجاري.

ومن جهتها، دافعت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن موقفها من تنفيذ أحكام الإعدام، كما أبدت رفضها القاطع لأي تدخلات في شؤونها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. عم يهرب مخدرات الإعدام قليل عليه كان المفروض يتعذب متل ما عذب ولاد العالم

  2. المفروض حكم الاعدام ينفذ على كل شخص يتاجر بالمخدرات فى كل دول العالم !!
    لكن هذا الشى مستحيل لان أمريكا غزت أفغانستان وأحد أهم الاسباب هى سيطرتها على أكبر سوق مخدرات فى العالم ؟ ومعظم قيادى العالم يتاجرون فيه ضد شعوبهم أو على الاقل يتغاضون عن تجار المخدرات لانهم من المقربين لهم ؟

  3. سبحان الله اللي قتل ابنته من كم شهر طلعوه اية قرانية تبرئ جريمته و بالفعل طلع براءة فقط لانه سعودي و تاجر المخدرات يتعدم فقط لانه وافد ؟؟؟؟؟ بعض البلدان في واد و القانون في واد ثااااااني

  4. من قال لك انه طلعوه المحاكمة ما زالت مستمرة و بأذن الله قصاص مع التعزير
    مروج المخدرات معروف عقابه اعدام سواء كان وافد او سعودي و كم من مهربين سعوديين اعدموا

  5. وين كانت فرنسا عندما دمرت المخدرات شبابنا وغيبت عقولهم؟ اين حقوق الانسان تجاه أم فجعت بفلذة كبدها يسرق والده ليحصل علي هذا السم القاتل!! الاعدام قليل بحق هذا المجرم

  6. الم يحكمو عليه بدفع دية ولا انا غلطانة يا اخ مالك لا تاخد الموضوع بصفة انك سعودي انا تكلمت على البلدان العربية عامة كلها من المحيط للخليج القانون نايم و متغطي فيها مهما حاولو للاسف

  7. يمكن ما تابعتي التحديث لكنه مازال مسجون و القضية ما زالت مستمرة , ابد لا اتعصب يا اختي لكن هذا حق مروج المخدرات عقابه في السعودية اعدام سواء كان سعودي او اجنبي و هذا يعرفه كل انسان عاش على ارضها

  8. فلاحي اخي كيف حالك شفت قلبي اللطيف لوين ماخدني رأف لحالة واحد قال مخدرات ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *