أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم، بإرسال 500 طن من الدقيق على وجه السرعة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
وأفاد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري، بدر السمحان، بأن “300 شاحنة على وشك الوصول، وتبدأ السفارة السعودية في الأردن اليوم اجتماعاً عاجلاً لدراسة آلية توزيع المؤن، كما أنه وصلت 10 طائرات لمساعدة اللاجئين في تركيا”.

للاجئي
وأوضح أن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، قد وجه بإقامة 2000 خيمة إضافية للاجئين في مخيم الزعتري، وبدأ العمل على ذلك، حيث سيستغرق ذلك من 4 إلى 5 أيام.
واضاف السمحان أنه قد تم توزيع 10 آلاف سلة غذائية في وقت سابق على 10 آلاف أسرة سورية، و700 مدفأة.
وكان من المقرر سابقاً أن يبدأ توزيع الدفعة الأولى من المساعدات السعودية على اللاجئين السوريين في الأردن اليوم بعد موجة الثلوج والبرد.
وقال السمحان إن الحملة دشنت جسراً من المساعدات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري الذي يعاني ظروفا صعبة جراء الأحوال الجوية القاسية التي تمر بها المنطقة.
وكان العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمر وزارة المالية، الجمعة، بتقديم مساعدات قيمتها 10 ملايين دولار إلى اللاجئين السوريين في الأردن.
وأعلن وزير المالية السعودي، الدكتور إبراهيم العساف، عن وصول مساعدات عاجلة إلى مخيم الزعتري، الجمعة.
وباغتت العاصفة الثلجية في الشرق الأوسط، الخميس، السوريين في الداخل وفي ملاجئهم في الخارج، وزادت في المعاناة التي يعيشونها كل يوم.
ويعاني اللاجئون السوريون في الأردن ولبنان وتركيا من ظروف صعبة، بسبب الأحوال الجوية.
وفي مخيم الزعتري شمال الأردن، اقتلعت الرياح العاتية، الخميس، الخيام، وأغرقت البعض الآخر في بحيرات من المياه، ما حدا بالسلطات الأردنية إلى إعلان حالة الطوارئ في المخيم، ونقل اللاجئين المتضررين إلى كرفانات أمنتها المملكة العربية السعودية لهم.
وذكر العساف أن المملكة العربية السعودية تعهدت في مؤتمر مراكش بتقديم مئة مليون دولار مساعدات للشعب السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. التلج نزل و انتهى قبل أيام من توزيع الدفايات الجديدة , ياريت الأغنياء يعجلوا بالخير

  2. الدول الخليجية تعاقب الحكومة اللبنانية الحالية
    لكن ما ذنب اللاجئين السوريين في لبنان حتى يتم حرمانهم من هذه المساعدات

  3. حصل ان احد اللاجءين السوريين اشتره كيس طحيين وبسعر اقل من العادة ولما وصل للبيت نزع الاصقة الي محطوط عليها تسعيرة وجد انه مخصص للاجءين وليس للبيع ما نقول العالم تعلمت السرقة والغش وباعت الضمير وقفت عالطحيين

  4. هيدا بالأردن ؟؟
    و لا كله واحد حرام عليهم لهلق مش قادرة أفهم كتر الأنانية عند البشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *