أصدرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح الأربعاء، بياناً مشتركاً حول الرد القطري بشأن مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب أكدت فيه الدول الأربع أنها تلقت الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية، والتي جاءت تلبية لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب.

وتسلم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في جدة، ليل الثلاثاء، من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد عبدالله الصباح رد دولة قطر على المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها #السعودية و #مصر و #الإمارات و #البحرين بغية وقف #الدوحة لدعم الإرهاب وتمويله، وفق ما أعلنته الخارجية السعودية.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال الاثنين “إننا نتمنى أن يكون رد قطر على مطالب الدول المقاطعة إيجابياً”.

وأكد الجبير أن “أغلب ما تضمنته قائمة الطلبات كان مذكوراً في اتفاق عام 2014″، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تمديد المهلة الممنوحة لقطر بناء على طلب من الوسيط الكويتي.
قطر: مطالب “غير واقعية”

من جانبه وصف #وزير_خارجية_قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، لائحة مطالب الدول المقاطعة بـ “غير الواقعية” “وغير القابلة للتطبيق”. وقال إن الرد على #مطالب #الدول_المقاطعة والذي سلم إلى #الكويت كان معداً مسبقاً.

ووصف الإجراءات التي اتخذتها الدول العربية المقاطعة للدوحة بأنها “غير قانونية”.

وأكد وزير الخارجية القطري أنه لا تزال هناك “فرصة للتحسن” فيما يتعلق بمكافحة تمويل #الإرهاب.

هذا وتستضيف القاهرة الأربعاء اجتماعا يضم وزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية والبحرين لمتابعة تطورات الموقف من الأزمة القطرية.

ويبحث الاجتماع الرباعي الخطوات المقبلة التي ستقوم بها هذه الدول على ضوء الردود والمواقف القطرية خلال الساعات الماضية.

يذكر أن دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر كانت قطعت في 5 يونيو العلاقات مع قطر بسبب دعم الأخيرة للإرهاب وتدخلها في شؤون الدول الأربع. ولاحقاً أعلن عن قائمة تضم 13 مطلباً من قطر، في طليعتها وقف الإرهاب وإيواء الإرهابيين والمتطرفين، وأمهلت الدوحة حتى 3 يوليو للرد، ومن ثم مددت تلك المهلة 48 ساعة نزولاً عند طلب #الكويت التي تقود وساطة بهدف التوصل إلى حل للأزمة الخليجية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. صعب جداً ان تُوافق قطر على جميع المطالب , حتى سياسياً لا تُريد ان تنحني امام العالم وتخضع لاوامرهُم خاصتاً ان المطالب لم تكُن دوليه وغير صادره من مجلس الامن انما من مجلس الهراء والمُهاترات

  2. انا الي بعرفه انو قطر اوت ناس من الاخوان و حماس. هما هدول ارهابيين ؟ طيب حتى امريكا ما سمتهم ارهابيين. هوا الامارات وال سعود صارو يحددو مين ارهابي ومين مش ارهابي !
    طيب وحزب الات يا حيوانااات ليش ما حاربتوهم ! بشار يا اولاد الجزمة ليش ما حاربتوه واجتمعتو علشان تشيلوه زي ما شلتو صدام وغيره.
    ايران يا نور. وينكم منها ؟!
    الحق مش عليكم ابدا. والعقاب الاهي سوف يطول شعوبكم للاسف قبل ما يطولكم !

  3. اصحاب “انشودة ”
    سلمية سلمية ديموقراطية ديموقراطية”!
    قلنا لهم مرارا وتكراراقبل ان يتهموهم بالارهاب..ويزجوهم في السجون
    “والله لن ترضى عنكم امريكا واذنابها الا ان تتبعوا ملتهم. فاتقوا الله /ان كان قد بقي لديكم تقوى/ وكفى مداهنة للكافرين والمرتدين على حساب الدين
    وكفى انحطاطا الى مستوى الدهماء والغوغاء…
    ففي النهاية لن يصح الا الصحيح ولن يحق الا الحق..وسوف يذهب الزبد جفاء
    وقلنا شعرا :
    لن يرضى عنكم بيريز..او يرضى عنكم اوباما
    الا بالجهر بردتكم…..وهتافٍ باي باي اسلاما
    افما آن الاوان ان يصدقوا ما قلناه..
    ويتصرفوا على اساسه ويقلعوا عن الاستخذاء..وعن ترديد انشودة :”سلمية سلمية… ديموقراطية ديموقراطية”؟!!!
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1408075272854861&set=gm.1588760071384387&type=1&theate

  4. لا تسمحوا لهم
    ان يستخفوا بعقولكم ان كانت لكم عقول
    بالامس..قبل نيف وربع قرن…
    كان مطايا الكفر حكام بلاد الاسلام /وعلى راسهم ال سلول/وشيوخ السوء بسمون المقاتلين في افعغانستان ضد الغزو السوفييتي..بالمجاهدين !
    وكانت مساجد الضرار/وكل المساجد في دويلات سيكس ييكو مساجد ضرار/ تجمع التبرعات للمجاهدين في سبيل الله..وكان الناس يتبرعون بسخاء لهذا !!
    ولما نجح المجاهدون في الحاق الهزيمة بالكفرة الشيوعيين ..قرر الكفرة العلمان الديموقراطيون الامريكان انه آن الاوان لان يرثوا افغانستان ..فرفض المجاهدون هذا،وعقدوا العزم على ان يدحروا الكفرة الامريكان،كما دحروا الكفرة الروس..فثارت ثائرة راس الكفر امريكا،وامرت مطايا ان يحاربوا المجاهدين… ويطلقوا عليهم لقب المتطرفين التكفيريين ..الارهابيين!!
    واليوم يتكرر نفس السيناريو فيما يتعلق بالحوثيين…فعندما قامت دولة الاسلام بهدم الاصنام الحوثية/الحسينيات الشركية/ قامت قيامة الكفر ومطاياه من حكام خونة وشيوخ سوء باعوا الدين بكاس نفط ..ووصفوا عمل الدولة الاسلامية بالارهاب والاجرام.!!!
    وهم الان يصفقون لهجوم ال سلول على الحوثيين ويصفون عمل ال سلول بالجهاد..وكأنّ الحوثيين قبل ايام هم غير الحوثيين الان !فهل غّير الحوثيون مذهبهم واعلنوا عن هذا،وكفروا بعد ان كانوا مسلمين .. وارتدوا..حتى يصبح الهجوم عليهم… جهادا ؟!!
    اكرر نصحي لكل مسلم ان لا يسمح للطغاة واذنابهم بالاستخفاف بعقله/أي استحماره/لان من يرضى هذا فلن يلقى سوى الخزي والهوان في الدارين.. لانه عطل عقله الذي هو اكرم ما فيه..مصداقا لقوله تعالى:”ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون”.

    1. معلش هوا حضرتك بالع راديو ولاشو القصه ؟ . صرت مالف كتاب يقطع شرك شو هاد.
      خود نفس شوي.
      والمشكله انا ما قرات حرف ههه.
      تراك اذيتنا !

  5. عَليّّّ
    نَحْتُ القَوَافي مِنْ مَقَاطِعِها،
    وَمَا عَليّ لَهُم أنْ تَفهَمَ البَقَرُ
    ……………….
    اعجبني
    من شعر البحتري هذه الابيات
    ………………..
    لمْ يَبقَ، مِنْ جُلّ هذا النّاسِ، باقيةٌ……. يَنَالُها الوَهْمْ، إلاّ هَذهِ الصّوَرُ
    َبخل وجَهلٌ، وَحَسبُ المَرْءِ وَاحدةٌ ……. مِنْ تَينِ، حتى يُعَفّى خَلفَهُ الأثَرُ
    إذا مَحَاسِنيَ اللاّتي أُدِلُّ بِهَا .,,,,,,,,,,,. كانَتْ ذُنُوبي فقُلْ لي كَيفَ أعتَذرُ
    أهُزُّ بالشَعرِ أقْوَاماً ذَوي وَسَنٍ في الجَهلِ لوْ ضُرِبوا بالسّيفِ ما شعرُوا
    عَليّ نَحْتُ القَوَافي مِنْ مَقَاطِعِها،,,,,,, وَمَا عَليّ لَهُم أنْ تَفهَمَ البَقَرُ

      1. منولته جاااموسته ام بق معوووج و blisters علشان for your diarrhea خدي lomotil او اتنيلي خدي pepto bismol واجرررررري علي الحمام انتي والمنسونً المدلشد فوق متقرفوناش كفاية شعر دقنك يا منتنننة ههههه

  6. وانت ياللي فوق حاجة من اتنين اما المواطن عربي منتننن او بتفكرني ب عطيات هههههههه كان بيكتب منشورات مالهاش علاقةً بالموضوع خالص ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *