علمت “العربية” من مصادر في المعارضة السورية ولاجئين أن السلطات الأردنية منعت العشرات من السوريين من الدخول إلى المملكة قادمين عبر مطار الملكة علياء الدولي من لبنان ومصر وسوريا ودول أخرى.

وقال الناشط السوري المعارض محمد عناد لـ”العربية” إن هناك مجموعة من اللاجئين عالقين في مطار عمان منذ عدة أيام.

وأضاف أن السلطات الأردنية أعادت سوريين إلى لبنان عصر اليوم الخميس، كما أن السلطات تنوي إعادة نحو ١٠ عائلات سورية إلى مصر.jordan syrian refugee

وأكد أحد السوريين العالقين في المطار لـ”العربية” أن السلطات الأردنية أبلغتهم بمنع دخولهم إلى الأردن، وقال إن العشرات من العائلات السورية والشباب عالقين في المطار منذ أيام.

و كان كمال اللبواني عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري أبلغ “العربية” في وقت سابق نقلاً عن مصادر أردنية مطلعة، أن هناك قرارا أردنيا غير معلن بمنع دخول اللاجئين السوريين عبر جميع المنافذ الحدودية.

وحاولت “العربية” الاتصال بالناطق الرسمي للحكومة الأردنية لتوضيح سبب منع إدخال سوريين في مطار الملكة علياء الدولي لكن من دون رد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. و ظلم ذوي القربى أشد مضاضة من وقع السيف المهند (مش مهند بتاع سمر)) .. 🙁

  2. الأردن والأردنيين طلعوا أح ق ر دولة عربية وأح ق ر شعب والله يسطفل فيكم

  3. نفس معاناة العراقين يارب ترحمهم برحمتك الواسعة , مابعرف ليش منظمة UN مابتحل مشكلتهم !!! قبل 4 شهور قالو راح نستقبل 12 الف عائلة سوريا بأمريكا ولسة ولا اسم درجوا ؟!؟!؟

  4. لاسف الحكومه الاردنيه جدا سيثه واني اتكلم عن تجربه شخصيه
    لا تبلغ حتى القامدين للبلاد بمنع الدخول فما ان يشتروا التذكره البالغه الثمن على الخطوط الجويه الاردتيه فاذا بهم يتفاجاون بمنع دخول الاراضي
    بالنسبه ل un فبالفعل قاموا بجلب عده عواءل سوريه الى امريكا ولهوستن تحديدا
    تعاملت بالوقت الحالي مع عدد من الاجثين السورين هنا
    ولكم صعب احضار الكل ناهيكم عن استغلال غير السورين الفرصه والتقديم للهجره على انهم سورين
    كان الاولى من الدول العربيه فتح ابوابهم توفيرا للاجنين مشقه الغربه وتعب السفر

  5. يا saro ألي وصلوا لى ولاية هوستن الامريكية ليسوا لأجئيين هههه جاءوا بطرق اخرى وانا اتكلم عن منظمة UN للاجئيين , السويد والمانيا فقط استقبلت لأجئيين سوريين اما امريكا لم تستقبل لأجئ واحد من سوريا !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *