صرح تامر منصور، سفير مصر في الإمارات بأن السلطات الإماراتية سمحت للموقوفين المصريين بالاتصال هاتفياً بذويهم، استجابة للجهود والاتصالات المكثفة التي أجرتها السفارة مع السلطات الإماراتية مؤخراً، والتي تفهمت حالة القلق التي تنتاب أهالي المحتجزين.
وأشار السفير إلى أن الاتصالات ساهمت في طمأنة الجميع، وخاصة أبناء وذوي الموقوفين الذين عبروا عن ارتياحهم لهذا الإجراء، وأكدوا للسفارة أن جميع الموقوفين بخير ويعاملون معاملة حسنة، طبقاً لما أكدته السلطات الإماراتية عدة مرات من قبل.

Queen Elizabeth II And Prince Philip Visit Abu Dhabi - Day 2
ونقلت “بوابة الأهرام” عن السفير تامر منصور، قوله إن الموقوفين الذين يتم التحقيق معهم حالياً، يعاملون وفق القانون معاملة إنسانية حسنة، إضافة إلى تقديم كل أنواع الرعاية الطبية لمن يحتاجها، ويعاملون في إطار مبادئ وحقوق الإنسان ولم يتعرض أحد منهم لضغوط نفسية أو بدنية على الإطلاق.
وأوضح أن السفارة تعمل على السماح للموقوفين بعمل توكيلات لذويهم يقومون من خلالها بصرف أية مبالغ مالية تعينهم على تلبية متطلبات الحياة، مؤكداً تقديره للقوانين المحلية في دولة الإمارات والاحترام الكامل للإجراءات والنظام القضائي فيها.
ومن جانبه أكد السفير شريف البديوي، القنصل العام بدبي والإمارات الشمالية أنه التقى مؤخراً مع عدد من المسؤولين الإماراتيين لمتابعة أحوال الموقوفين والتأكيد على ضروة اتصالهم بذويهم، وهو ما تحقق بالفعل خلال الأيام الماضية.
وأشار إلى أنه اطمأن من خلال متابعة أهالي الموقوفين على أن الاتصالات جرت دون قيود واستمرت لمدد طويلة.. مضيفاً أن الجهود الحالية والاتصالات الحالية مع السلطات الإماراتية تتركز على السماح لمسؤولي السفارة والقنصلية بزيارتهم والاتصال المباشر معهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صـحــيـح أن اللى أسمة خلف خلفان ده راجل غـريب وبيكره الأخـوان خوفاً على نفسة ومنصبة
    لكن الحكاية مش ناقصة مشاكل مع آى دولة ..

  2. اكيد الواجب الانساني لاي معتقل او سجين انو يتواصل مع اهلو واقاربو .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *