أكّد رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة أن لا حديث قبل رحيل هذه حكومة نجيب ميقاتي ولا حوار على دم الشهداء، وعلى دماء اللبنانيين، مشيرا الى أن هناك تآمر ومساندة محلية في المؤامرة على قتل اللواء الشيهد وسام الحسن، وهناك مساعدة بدءا من وصوله الى مطار بيروت ووصوله الى الأشرفية.

واضاف في كلمة ألقاها خارج مسجد محمد الأمين في وسط بيروت بعد الانتهاء من تشييع اللواء وسام الحسن ورفيقه المؤهل أول أحمد صهيوني: “يا جماهير رفيق الحريري ويا اخوان الشهيد وسام ورفيقه الشهيد احمد وباقي الشهداء وجرحى الاشرفية المنكوبة، اشرفية الشرف والصمود، اشرفية بشير الجميل ووسام الحسن وكميل شمعون وكمال جنبلاط”.

وعدد اسماء باقي الشهداء بعد العام 2005، وقال: “يا اهل الشمال المصاب، وابطال شعبة المعلومات، وعائلة الشهيد وسام، ان خير شهادة يا وسام وخير وسام يا وسام، نم قرير العين ايها المحبوب، ايها البطل”.

وتابع: “ليكن واضحا وجليا وسنقولها بصراحة لا حوار على دم الشهداء وعلى دماء اللبنانيين، هذه الحكومة هي المسؤولة عن جريمة اغتيال وسام الحسن ورفيقه” ، وطالب برحيل هذه الحكومة، “ولن ندفن رؤوسنا في الرمال، ولن نتهاون” .

وقال: “لم يعد بإمكانك يا رئيس نجيب ميقاتي ان تستمر في مرتعك لتغطي هذه الجريمة”.

وكرر قوله “ان استمرارك يا نجيب انك موافق على ما جرى وعلى ما سيجري وعلى المخطط الذي يجري. هذه الحكومة ولدت من رحم حزب الله وسوريا”.

وتابع: “يا دولة الرئيس ميقاتي لم يعد مقبولا الاستمرار في موقعك، ولم نعد نقبل بالسكوت على اغتيال وسام الحسن” .

وقال: “لا لحكومة تعمل على تغطية الجريمة، نعم لحكومة إنقاذية تحمي اللبنانيين جميعهم” .

وصعد مطالبا ميقاتي “بالخروج الى حيث يريدك اللبنانيون والا فانت متهم بالتغطية على المجرمين اخرج، اخرج، لان الشعب اللبناني لن يقبل بحكومة الاغتيال الآن انت المسؤول، الآن انت المسؤول ، الآن انت المسؤول” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

          1. ana nochkoralla tank you 🙂 nchalla ma bisir bi lebnen ella kell 5eir ya rab lal ahl senni yalli henni ahli w la ahl l shi3a yalli henni as7abi w a7babi w lal masi7iyi yalli henni bi 2loubna kellna senni w chi3a

  1. حكومة البطة يجب إسقاطها و سوف يتم إسقاطها
    متل ما أسقطنا حكومة البطة عام ٢٠٠٥

    1. ا نشاءالله رجال سوريا الحره بياخدو بتارك
      الله ياخدك يا بشاار يا حقيير يا عميل ايران
      و ياخد هاد الحكومة الفاسدة تبع لبناان
      عملاء ايران اتباع الفرس يفسدوناا في الارض فسادااا
      الله يمحيهم

    2. مستحيل ميقاتي يدل بإيد هول القتلة الا ما يجي يوم و يعمل مثل ما بدهم اهل طرابلس لان قلبهم طيب ما بيحبوا الظلم وهو ابن طرابلس

  2. ميقاتي طول و عرض تقوده عصابة حزب اللات و هو متل الأطرش بالزفه
    ميقاتي حبيب ماما خايف لا يغتالوه عصابة دب المغاره خنفوس أبو غره راح مشي معهم في التآمر على وطنه و شعبه تفيييييييييييييييي عليك يا حيف الطول و العرض يا جبان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *