(CNN) — قال وزير الدفاع المصري، عبدالفتاح السيسي، إن بلاده مستعدة من أجل تقديم “الدعم اللازم” للبحرين من أجل حماية أمنها واستقرارها، مؤكدة تأييد بلاده لكل إجراءات المنامة في هذا المجال، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الداخلية البحريني، ضمن جولة للمسؤول الخليجي الذي تشهد بلاده توترا في العلاقات مع إيران والقوى الشيعية داخلها.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن السيسي إشادته خلاله الاجتماع مع الوزير البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة بـ”عمق ومتانة” العلاقات بين مصر والبحرين وأهمية “فتح مزيد من آفاق التعاون بين البلدين” كما أكد “تأييد مصر لكافة الإجراءات التي تتخذها البحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها، مشددا sisiعلى أن مصر على كافة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال.”

كما كان للوزير البحريني لقاء مع رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، وقد اعتبر آل خليفة أن مصر “كانت وستظل العمق الاستراتيجي للوطن العربي وشكلت طوال تاريخها ظهيرا قويا لحماية أمتها العربية والإسلامية” مضيفا أن المنامة والقاهرة “تسيران صفا واحدا في التصدي للعديد من الأطماع والمخططات التي تتعرض لها المنطقة العربية.”

يشار إلى أن البحرين، كما سائر الدول الخليجية، كانت في طليعة الدول العربية التي رحبت بالتطورات السياسية التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي.

وتتهم البحرين قوى شيعية محلية مدعومة من إيران بممارسة “الإرهاب” وتهديد أمن وسلامة المملكة التي كانت قد طلبت دخول وحدات عسكرية من قوات “درع الجزيرة” الخليجية لمواجهة موجة من الاحتجاجات في مارس/آذار 2011.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    بيعملها!!!

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أخ وجعني بطني من الضحك …يا سبع البرومبة مو لما بتحمي أمن بلادك بالأول ساعتها أحمي غيرك …نفس الغرور والغباء اللي عند بشار طبق الأصل
    هادا أمن بلاده فالت وعم يعرض خدماته بالأمن على غيره وبشورتنا ..الشام قايمة قاعدة قتل وتدبيح وحدودنا مكشوفة وأمننا سايب وعم يهدد أمن قطر !

  3. اخت نور صباح الخير.. بس يا ترا الي يحبوا من الجماعة الاخوة و الاخوات من تلك الطائفة، هل سوف يبقوا على حبهم له؟؟؟ هذا هو السؤال؟؟

  4. وانت يعني شركه امنيه , اول حل مشاكل بلدك ووفق بين الناس ثم قدم خدماتك للاخرين , الناس تريد الامان في بلدها سيادة الرئيس .

  5. جتك نيلة انت نحس اصلا جبت سيرة السعودية اتغرقت سيول جبت سيرة روسيا طيارة اتحطمت ومات كل طاقمهااااااااا لا يعني نحس نحس انت بس جبت سيرتهم حصلهم كدة امال لو رحتلهم
    وقال امن البحرين امن اية جتك نيلة وجتها نيلة اللي عايزة خلفة زي خلفتك مش عارفة امتى هنستريح من خلقتك ومن خلقة مؤيدينك

  6. مسا الخيرات اخي دلشاد …كيفك ؟..قلبك أبيض إي هنن إذا لما قتل اللألاف في رابعة اعتبروه بطل ووصفقوله ..مشان هالتصريح الغبي رح يغيروا رأيهم !!.
    هدول الحقد على الإخوان خلاهم ما يشوفوا شي إلا اللي بيناسب حقدهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *