(CNN) — قال وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، إن القوات المسلحة حريصة على “تنفيذ خريطة المستقبل” معتبرا أن الجيش يواجه ما وصفها بـ”حرب شائعات وأكاذيب”. كما أعلن عن مبادرة لجمع السلاح في المنطقة الغربية التي شهدت عمليات تهريب واسعة منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي.

وقال السيسي، خلال لقاء مع قادة وضباط المنطقة الغربية العسكرية وشيوخ قبائل وعشائر مطروح المجاورة للحدود مع ليبيا إن رجال القوات المسلحة المصرية “سيظلون دائماً عند حسن الظن بهم. جيش وطني قوي مخلص لشعبه يحمي ويصون إرادة المصريين.”

sisiوأشاد السيسي بما قال إنه “دور وطني لأبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأمين المواطنين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية بالدولة والتصدي للعناصر الإرهابية والخارجين عن القانون” معتبرا أن سبب “عظمة” مصر هو “التماسك بين الشعب والجيش.”

وأشار السيسي، الذي يقول خصومه إنه الحاكم الفعلي للبلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي، إلى أن القوات المسلحة “حريصة على تنفيذ خريطة المستقبل كما تم الإعلان عنها وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقوى الوطنية” مضيفا: “نواجه حرب شائعات وأكاذيب وعلينا أن نستمر في بناء مصر ومؤسساتها ولا نلتفت إلى من يحاولون إضعاف ثقتنا بأنفسنا وعدالة قضيتنا.”

وأعلن السيسي عن مبادرة بمشاركة مشايخ مطروح لجمع الأسلحة والذخائر المهربة عبر الحدود وتسليمها إلى الدولة “لعدم استخدامها في عمليات القتل والإرهاب ترويع الأمنين” وذلك بعدما أعلنت السلطات المصرية عدة مرات منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عن مصادرة شحنات أسلحة كانت مهربة في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. باينة خريطتك يا مخرط الوجه كان العالم يحلم يزور مصر وكانت سياحة في عهد فخامة دكتور مرسي عال العال اما الان صفر على مليار صفر ومين السبب هي الحملة اللي اخترعتها الارهاب في جميع قنوات تلفزيون الانقلاب كاتبين ضدة الارهاب أغبياء بقوة الحقد على الاخوان عملهم الله البصيرة وان شاء الله حترجع مصر اقوى برجوع جميع حقوق الشعب الغلبان ودموهم في رقبتك يا الخسيسي ….


  2. *** الصورة لمحتجزين في أحد السجون المصرية نقلاً عن تنسيقية شباب الثورة السورية بالقاهرة

  3. علي فكره السوريين الي مسجونين بسبب مخالفتهم الفيزا وثانيا في منهم اشتركوا في مظاهرات وعملوا مشاكل والسوريين المحترمين عايشين وبيشتغلوا وكله تمام

  4. fifannnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn……………..
    فلسطنيون سوريا معناة لاتنتهي …
    يحزنني زوجه في 26من العمر وام لتوئمين صغرين في ثانية من العمر هربو من القتل والدمار والاعتقالات و السجون ليعتقلو في مصر في منطقة البحير مع الشخاص كانو يتمنون مثل هذه الام حياة كريمة امنة لاطفالهم ولكن وللاسف ما وجدوه هو المرض والغرق والتعب في السجون المصريه حولنا مناشدة السفرات السويدية والالمانية وهيئى الامم المتحدة لنظر في حالتها وحالت من معها ونحن الان نناشد حقوف الطفل والانسان للنظر في اوضاع هؤلاء المساكين الموجدين في السجون المصرية وننشدهم ونناشد جمعيات الانسانية والنوايا الحسنة للنظر في موضوع فلسطنون سوريا فقد حصرو في مخيم اليرموك ليموت من الجوع و الذين فرو الى مصر اما ذلتهم المعيشة وفقر الحال او خاطرو بانفسم ليلقو بنفسهم في البحر اما ليموتو وهؤلاء عليهم الرحمة فهم شهداء ماتو غرقا او ليسجنو في السجون المصريه ليموتو من الامراض والاوبئة … و اني اناشد اصحاب الضمائر الحية ومن بقية لديهم القليل من الدين فهم حتى لم يحترمو حرمة المرءة على الرجل فحتى انهم وضعوهم مع بعضهم لذالك اناشد شيوخ المسلمين عامه و شيوخ مصر خاصة للتدخل لحل مشكلة الفلسطنيون السوريون المو جدين في السجون المصرية.
    وترحيلهم إلى سورية allaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaakba

  5. زوجه في 26من العمر وام لتوئمين صغرين في ثانية من العمر هربو من القتل والدمار.حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل…Nanosa

  6. ابدأ يومك بذكر الله وشكره والتوكل عليه فمن يتوكل على الله فهو حسبه ومن كان الله حسبه فقد كفاه. … صباح الخير والذكر

  7. مبـــــــــــــــــروووووووووووووك عودة المصريين المختطفين من ليبيا
    بدون تنفيذ اي شروط للخاطفين
    تسلم الايادي ياسيسي ياكـــــــــــــــــــــــــبير
    مصدر عسكرى رفيع المستوى: المخابرات الحربية نفذت تكليف #السيسي بإعادة السائقين المحتجزين بليبيا
    المصري اليوم
    ـــــــــــــ
    الله يرحم ايام مورسى بتاع سلامة الخاطف والمخطوفين 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *