أطلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يد الجيش لمواجهة المتطرفين في سيناء بحزم، وقال السيسي إن أي جهة مهما كانت غير قادرة على النيل من مصر.

فعلى وقع التأكيد الرسمي بحشد الجهود كافة، قامت وحدات في الجيش المصري بضربات لمواقع، أكدت مصادر لقناة “العربية” أن عدداً من منفذي هجمات العريش الأخيرة كان من بين صرعاها، كما تم القبض على آخرين. وقد قتل أربعة من عناصر تنظيم “بيت المقدس” واعتقل 12 آخرون في هجمات ومداهمات في جنوب الشيخ زويد، بعد معلومات استخباراتية بوجود إحدى الخلايا الرئيسية في التنظيم المتطرف في مخبأ في المنطقة.

وفي الحملة نفسها تمكنت قوات الأمن من تدمير 25 مخبأ أغلبها استخدم لتخزين الدراجات النارية والسيارات الخاصة بالعناصر المتطرفة.

كما قامت وحدات خاصة بتمشيط وتأمين حي الزهور بالشيخ زويد بعد إفشال محاولة لهجوم المتطرفين على مكمن بمنطقة الجورة جنوب الشيخ زويد.

وقد قتلت ثلاث نساء وجرح عدد من الأشخاص في إطلاق قذائف هاون عشوائي من قبل المتطرفين على نقاط أمنية في مدينة رفح الحدودية، بيد أن القذائف ضلت طريقها إلى مساكن المدنيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اعتقد احسن حل هو إخلاء سيناء تماماً حتى يحل الأمن حسب علمي ان الكثير من اللذين يسكنون هناك هم من الفارين من العدالة والمجرمين والمتعاونين مع تجار المخدرات والإرهابيين اي كل خارج على القانون يفر هناك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *