أطلقت الشرطة البحرينية يوم الثلاثاء 12 فبراير/ شباط الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية لتفريق آلاف المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة الذي احتضن حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في عام 2011، وذلك قبل يومين من الذكرى الثانية لانطلاقها.
وشارك في التظاهرة الآلاف من الرجال والنساء، مرددين هتافات “يا ميدان الشهادة، كلنا عندنا إرادة” و”فلتسقط الحكومة الفاسدة” و”فلتسقط الديكتاتورية” و”تنحى يا خليفة” في إشارة إلى رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

البحرين
وأكدت قوى المعارضة في بيان وزعته في نهاية التظاهرة أن “الحل الأمني الذي ينتهجه النظام في معالجة الأزمة في البحرين أثبت فشله الذريع على مدى عامين وأكثر، وأن هذا الحل يجب أن يتوقف، فالأزمة سياسية ولابد من حل سياسي شامل وجاد يستجيب لمطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين المطالبة بالتغيير والديمقراطية”.
من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على “التويتر”: “بعد الانتهاء من مسيرة على شارع البديع (الذي يربط بين عدة قرى شيعية بالقرب من المنامة) قامت مجموعة من المخربين بأعمال شغب وإغلاق الشوارع ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. مُعارضه غبيه , فالتنظر لحال الدول الثائره وحالها والى أين وصلت !!

  2. ذيل الشيطان المجوسي لا يزال يحرك اتباعه الهمج البهائم في البحرين

  3. يحق لهم ما يحق لغيرهم ما دام التظاهر والتحرك سلمي لحد الآن ولم يستعملوا السلاح كالهمج الرعاع الآخرين ….

    1. عيب مودي صارو السوريين همج و رعاع لنهم رفضو بشار و شلة المجوس الحاكمين سورية وصلت معك لهل درجة !!!

  4. مودي هيدا عمو ابو عمر بضل يحكي بمواضيع سوريا انو مع حقوق الانسان وعن القمع ضد الثوره وهون بيحكي مع القمع ضد الثوره… هول ناس للاسف عقولن بتحكي من منطلق ديني ومذهبي .

    1. يا بلود تيرز انا لم اكن أبدا في اي يوم ضد حقوق الإنسان.
      ولكنني متعمدا كتبت هذا لأرى المنافقين في الجهة الأخرى وقد وقعت في الفخ تطلبين الحرية لشعب البحرين مع ان ملكهم لم يقتل الأطفال ويعتدي على الحرائر ويقصف المدن والقرى بالطائرات والصواريخ ويرسل الشبيحة ليقتل الأبرياء والمعتقلين بمئات الآلاف كما يفعل الجحش بشار ولكنك تقفين مع الظالم في سوريا مع انه من دمر ونفى زعيمك عون هو نفس النظام فهل كان عونك ضال في الماضي وتاب الآن ام ان بشار عرف ان أباه ابن كلب ويحاول التنصل من ما فعله حافظ الجحش بجيش اليرزه العوني ، وهل قرر عون التراجع عن تهديده بقصف قصر المهاجرين ام ان ترويض حافظ له وضعه في حجمه الطبيعي أسئلة كثيره لإداري اذا كان عندك أجابه
      باقي سؤال بسيط: هل موقفك مما يحصل في بلدنا موقف مبدأي ام انه قابل للتغيير اذا تغير موقف عون.
      وانا عندي لك سؤال واحد :
      اذا كان عونك يريد الإصلاح والتغيير والعدالة هل يرضى بان يكون اي المناصب الأولية من رئيس جمهورية ورئيس وزراء ورئيس مجلس نواب مفتوحة لأي إنسان صاحب كفاءة لبناني ام ان النزعة الطائفية تتحرك عنده اذا طالبه احد بالمساواة

  5. هذا إسمه حوار طرشان ولن ولم ينجح فى يوم من الايام ؟
    لان الحكومه البحرينيه لا تملك القرار الكامل بإيدها !
    الشور والحل والربط كله بإيد آل سعود ؟ لان المعارضه لو نجحت وحققت بعض مطالبها ستكون كارثه على بعض الانظمه الخليجيه مثل ( السعوديه وقطر والامارات ) والتى بدأت تولد فيها معارضه خجوله تنتظر نتائج غيرها من المعارضات فى المنطقه !!!
    فمن الغباء ولو مجرد التفكير بأن حوار الطرشان بين المعارضه البحرينيه وملكها الظالم سينجح أو يتقدم ولو خطوه واحده للامام !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *