أ.ش.أ- أعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية فؤاد أوكتاى، أن سبب الحريق، الذى أودى بحياة أربعة لاجئين سوريين أمس، كان بسبب تدخين النرجيلة فى الخيمة بمحافظة “أورفة” جنوب شرق تركيا.

وقال أوكتاى – فى تصريح أدلى به، عقب لقائه بوزير الجنسية والهجرة والتعدد الثقافى الكندى جاسون كينى، إن الحرائق بالمخيمات تقع على الرغم من كل التدابير، التى يتخذونهاturkey syria.

وأفاد المسئول التركى فى تصريحاته التى نقلتها اليوم وكالة الأناضول التركية، أن أجهزة التدفئة، المقدمة للاجئين من نوع خاص، من أجل الحيلولة دون حدوث الحرائق، مضيفا: “مع ذلك، تنجم الحرائق، فى المخيمات التى يقيم فيها ضيوفنا، بسبب الإهمال أو الرغبة بالقيام بأشياء مختلفة داخل الخيام”.

وأوضح أن سبب حريق الأمس هو تدخين نرجيلة داخل الخيمة، وأن إدارة المخيم لم تكن على علم بذلك، وأنها تدخلت فورا لكن مع الأسف سقط ضحايا فى الحريق.

وكان ثلاثة أطفال وأمهم لقوا حتفهم، فيما جرح شخصان آخران، أمس، فى مخيم جيلان بنار للاجئين السوريين بمحافظة أورفة، نتيجة اندلاع حريق فى الخيمة التى يقيمون فيها.

يذكر أن المخيمات السورية على الحدود التركية السورية شهدت حرائق مماثلة بسبب أجهزة التدفئة خلال الشتاء القارص، راح ضحيتها عدة أشخاص بينهم نساء وأطفال.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *