صرح مكتب التيار في النجف اليوم الثلاثاء إن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر دعا الى مقاطعة الشركات النفطية التي دعمت احتلال العراق معتبرا أن المقاطعة تضر بها أكثر من الحرب.

وذكر المكتب ان دعوة الصدر جاءت ردا على سؤال لأحد أتباعه عما” إذا كان يجب مقاطعة شركات النفط والغاز التي خططت ودعمت وساندت حكومات ودول وجيوش العدوان والاحتلال؟”.

وقال الصدر “إذا كان العاملون في هذه الشركات من المسلمين عمالا أو ملاكا فذلك منوط بإذن الحاكم الشرعي وتجب هدايتهم أو مقاطعتهم”.

واعتبر الصدر أن” المقاطعة الاقتصادية تضربهم أكثر مما لو حاربتهم”.

وكان العراق تعاقد خلال العامين الماضيين مع شركات عالمية متعددة الجنسيات أبرزها ” بريتش بتروليوم “البريطانية لتطوير حقوله النفطية ضمن جولتي التراخيص الأولى والثانية، من أجل الوصول بإنتاجه الى11 مليون برميل يومياً في غضون ست سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. وحدو الله يا جماعة … مش كل يوم بدنا نسمع هالاسطوانة
    اتمنى ان تكونو أوعى من هيك .. شو علاقتنا بالاشخاص ؟؟ !! ليش نتهمهم من غير دليل مع العلم ان اغلب المواد المنشورة على النت وخصوصا تحت عنوان ( الفضائح ) اغلبها مُلفقة وكذب وافتراءات … ولماذا ندافع عن الاشخاص ؟؟!!! إن الله يُدافع عن الذين أمنوا
    ارجوكم لا تزيدو الامة فرقة وتشرذم …. كونو مفاتيح للخير

  2. يا سعودي يا رايق اصبحت تشرب كدرا ! ام اختلطت عليك المشارب ؟ ام ربما عطشان انت لم تجد ماء صافيا تحسب كل سراب بقيعة ماء ترده فلا تجده وستجد الله عنده فيوفيك حسابك

  3. مقتدي الصدر اغبي رجل سياسي وديني واذكي رجل بلاي ستيشن .
    يتكلم عن المقاطعه ربيب ايران واكبر عميل لأمريكا وسخ العراق كان ايام صدام فار متحرك والآن صار يفتي ويحلل شر البليه ما يضحك .

  4. على كيفك يا اخي وهب الحسيني …. لا تكبره وتسويه من السادة الاشراف … لانه ابوه بنفسه كان صايحححح الداد منه ومن خباله….
    اي نعم ابوه كان من افضل السادة واشرفهم وارقاهم دينا وعلما وادبا واخلاقااااا
    بس اسمحلي هذا ابنه كل اخلاق السؤ موجوده فيه …. يكفي انه مريض نفسي … بعدين الله يخليك اشو بلاينهم بالاردن ودول عربية ثانية من وين جابوها !!!! خلينا انكون واقعين … اي والله اني اختزي منه لانه لا يمت لاخلاق الشيعة بشي للاسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *