العربية.نت- كشف حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في مصر، أنهم توصلوا لمعلومات تؤكد وجود اتصالات بين جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس وحزب الله قبل مظاهرات 25 يناير، في إطار التنسيق للإعداد للمظاهرات التي ستتم في مصر.

وذكر المتهم في القضية المعروفة إعلامياً بمحاكمة القرن أن المخابرات العامة رصدت أن هناك عناصر ستتسلل عبر الأنفاق بهدف إحداث عمليات تخريبية بالبلاد.

واتهم العادلي أميركا بأنها لعبت دوراً خلال فترة الثورة قائلا إنها نشطت خلال عامي 2004 و2005 من خلال بعض الحركات، مثل 6 أبريل وكفاية بهدف استقطابهم.

وأضاف أن تحركات الحركات المعارضة بشكل كبير بدأت في التهديد بعمل عصيان مدني وتنظيم وقفات احتجاجية وتشجيع المطالب الفئوية التي وصلت إلى حد وقف الإنتاج، مشيرا إلى أن الأحداث التي مرت بها البلاد في الأعوام التي سبقت ثورة 25 يناير لم تشهد أي إصابات بشرية، مما يؤكد أن القرار الأمني كان سليماً، على حد تعبيره.

وقال إنه لم يصدر أوامر بفتح السجون وتهريب مرسي وزملائه ولم يصدر أمرا بهروب الجنود ولم يوجد أي دليل على أنه كان هنالك اتصال بينه وبين الرئيس واتفقوا فيه على القتل ولم يثبته أحد وأنه لم يثبت أنه أعطى أوامر للمساعدين بالقتل وهنالك 2 من المساعدين لم يحضرا الاجتماع، وأحدهما قدمته النيابة كشاهد إثبات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. جانى شعور و يقين وانا بسمعه بيتكلم انه ما زال يحكم….! عن المخلوع مبارك اتحدث
    يا مبارك انت لو تنحيت طواعية ليه ماطلعتش بنفسك تقول ع الهواء :انى سأتنحى؟؟؟! حتى الدموع مش راضيه تنزل منك لانك بتمثل…روح اللهى ينتقم منك عليك من الله ماتستحق
    ياترى ايه اللى جاى بعد كدة ؟؟..جمال مبارك مرشح الشباب فى انتخابات 2018؟؟!!!!!!!!!!
    https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10580226_686743658060336_6687355533065245013_n.jpg

  2. هذا الخطاب للمحكمه ام للشعب ؟
    منطلقاته قانونية ام سياسية؟
    بيرد على اتهامات النيابة ولا بيعمل غسيل مخ للناس؟
    خطاب مبارك اثبت انه مازال يحكم ..!
    تغريدة للكاتب سامح لاشين

  3. اخى ادم الخطاب عملى استبحس فى النافوخ و acute squint ..بعيد عنك بقيت ماشيه مش شايفه قدامى 🙁

  4. اللي بيشوف العادلي وهو عم يترافع بالمحكمة بيقول عم يلقي خطاب بين أنصاره وليس أمام محكمة وقضاة وهنن عم يسمعوله … وشكله حمل وديع ومظلوم واتهموه ظلم وعدوان مو قاتل قعد سنيين يظلم المصريين ويشارك هو وداخليته بقتلهم حتى قبل 25 يناير !
    هلأ صار الإخوان ومعهم حماس هنن سبب كل شي بيحصل بالكون وبظن هنن اللي خرموا طبقة الأوزون ..هالخطاب لمين عم يوجهه وكأنه عم يستحمر البشر !!

  5. والله بأنى لست أخوانى ولكن
    الأخوان أنضف وأنزه من فى المجتمعات العربية وعمرهم ما أعتدوا على حد ولا فكروا فى آذية حد هما اللى دايما بيعتدى عليهم من الأنظمة الفاسدة المسوسة وطول عمرهم مضطهدين وفى المعتقلات وجميعهم بلا أستثاء مؤهلات عليا ومثقفين
    الله ينتقم من كل اللى ظلموهم

  6. مازلت مصرة انه لا فرق بين الطرفين ..لا فرق بين الاخوان وبين مبارك ومعه الفلول
    وستنتصر ثورة يناير التى سرقها الاخوان واجهتضها الفلول شاء من شاء وابى من ابى،،،اليأس خيانة
    المجد والرحمه لشهداء ثورة يناير ومجزرة بورسعيد وشهداء محمد محمود (وبس) اما من مات فى سبيل الجماعة فدمائهم فى رقبة من يسكنون الخمس نجوم فى الدوحة واسطنبول
    مصر محروسة وباقية باذن ربى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *