مثل وزير الداخلية المصري السابق اللواء حبيب العادلي أمام محكمة الجنايات في ضاحية القاهرة الجديدة اليوم السبت، ووقف في قفص الاتهام في أول محاكمة تجري لوزير من عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك تمهيدا لبدء محاكمته بتهمة غسل الأموال والتربح.

ويواجه العادلي الذي اعتبر أكثر وزراء الداخلية بطشا في مصر خلال السنوات الماضية، تهما تتعلق بالتربح وغسل الأموال. كما يواجه تهما أخرى متوقعة يجري حاليا التحقيق معه بشأنها، وتتعلق بقتل متظاهرين وفتح السجون لهروب مجرمين، وكذلك انهيار منظومة الأمن أثناء الثورة الشعبية التي أطاحت بمبارك.

وقتل في تلك الاحتجاجات نحو 385 شخصا وأصيب آلاف آخرون بأيدي قوات الشرطة التي استخدمت الذخيرة الحية وقنابل الغاز المدمع لإخماد الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما.

تأجيل
ولم يستغرق وقوف العادلي في القفص اليوم إلا دقائق، حيث قرر رئيس المحكمة القاضي محمدي قنصوة تأجيل المحاكمة إلى يوم 2 أبريل/نيسان المقبل بناء على طلب الدفاع للاطلاع وتقديم المستندات.

وسمحت المحكمة للدفاع ولمن يرغب من المحامين في تصوير مستندات الدعوى، مع استمرار حبس العادلي على ذمة القضية.

وتم نشر قوات كبيرة من الشرطة وجنود من الجيش في الشوارع المؤدية إلى مبنى قاعة المحكمة التي تم نقلها إلى منطقة نائية خارج القاهرة تحسبا من مظاهرات تقوم بها مجموعة من الناشطين تطالب بالقصاص من العادلي.
وتمكن المئات من التظاهر قرب المحكمة مطالبين بمحاكمة الفساد والفاسدين، وعلى رأسهم مبارك الذي شهدت بناية المحكمة اليوم أيضا جلسة للنظر في منعه من السفر والتحفظ على أمواله.

ووصل العادلي إلى قاعة محكمة بمنطقة القاهرة الجديدة وسط حراسة أمنية مشددة، حيث تم وضع حواجز في الأماكن المعتادة، وانتشر جنود الأمن المركزي على امتداد هذه الحواجز، في حين وُضع عدد قليل من القناصة في أعلى المبنى.

وتوافد الإعلاميون والصحفيون على مبنى المحكمة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في حين حدد المستشار قنصوة دخول 40 صحفيا فقط إلى القاعة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. أول مره في حياتي أسمع بمحاكمة وزير في العالم العربي!!!!!!
    هناك تطور في تاريخ العربان

  2. هذا الصعلوك مجرم حرب بكل ماتحمل الكلمه
    اقل حاجه تتنفذ فيه هو حكم الاعدام وكمان قليل عليه
    اتباعه هو من يشعلون البلد دلوقتى عشان كلنا نقول فى عقل بالنا يا ريتنا كنا خلينا حسنى اهو كنا بنتسرق بس عايشين فى امان الله
    حسبى الله ونعم الوكيل

  3. I hope the egyptian justice gone do that to all the corrupted people who were in boubarak ragime and I hope that there wont be any capital punishment we need to see them finish their life behind bars that the only way to make them feel how much families were hurt by their injustice they have to suffer geol like they did to innocent people

  4. قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الانتفاضات في منطقة الشرق الأوسط تخدم الولايات المتحدة وتمنحها فرصة كبيرة، ورأى أن هذه الثورات تفتح آفاقا واسعة أمام الأجيال الجديدة ووصف أوباما هذه الثورات بأنها “رياح حرية” هبت على المنطقة، وقال إن القوى التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك يجب أن تتعاون مع——- الولايات المتحدة وإسرائيل—–

  5. Ta3awon momkin bass be chroutna ihna wala kowa rah teraja3na la wara wala kowa rah takhod minnina aktar min elli habbine ni3ti
    America khayfa ktir 3ala massalih’ha we haliyane il-kora saret fe mal3abna

  6. والله لو مصر عايزة تسدد ديونها يعملوا رسم دخول للتفرج على العادلي في محبسه ويكون 20 جنيه مثلا…وبشرط أن يبصق كل واحد عليه بصقة …ليرتاح نفسيا…وأنا شخصيا هاحجز 5 بصقات على وجهه القبيح…
    ايه رأيكم؟؟؟
    ولو أنه يستاهل أكثر من ذلك هو وبقية العصابة…وكانت هناك نكته قديمة تقول : جاء ثلاثة إلى مبارك فطلب الأول سوبرماركت وطلب الثاني سيارة أجرة وتم تنفيذ ما أرادا…ولكن الثالث طلب إقامة تمثال لمبارك في منزله…وسأله مبارك : ماذا ستفعل بالتمثال؟…فأجاب قائلا: أنا أحبك ياريس ولا أريد أكثر من التمثال…فقال لهم مبارك : إعملوا له تمثال يمكن ياكل منه…
    وبعد عدة سنوات تذكر مبارك الثلاثة وقرر زيارتهم…فوجد أن صاحب السوبر ماركت وصاحب السيارة الأجرة قد أفلسا…ووجد صاحب التمثال يقيم في قصر فخم وفي رغد من العيش فلما سأله لم يجيبه…وبعد عمل التحريات وجد أن من يضرب التمثال على وجهه ( تمثال مبارك )..يدفع جنيه ومن يضربه على قفاه يدفع خمسة جنيهات….

  7. الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير
    الشعب يريد اعــــــــــــــــــدام الوزير

  8. طب ورموز الفساد الاخرى اللى اكلت ثروة مصر كلها هاتحاسب امتى؟؟؟؟
    يا خوووووووووووووووفى

  9. أنا هو يا فاتيما, أنا جبت التوكيلات واستلمت مقابلها ربع مليون وعلبة حمّص

  10. كل ده يطلع منك يا بغداد، وااااااسفااااااااااااااااااااااه.
    مليون وعلبة حمص، طب كنتى افتكرينى بعلبة كشرى او حتى لبانة.
    اقول ايه بس… ادعى عليكى، عموما انصرفى ي بغداد من امامى عليكى اللحمة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *