العربية.نت- يترقب العالم توجيه الضربة العسكرية الغربية ضد النظام السوري بخوف وقلق في ظل تسارع التنفيذ خلال الساعات المقبلة، وبحسب ما أشارت إليه وكالات الأنباء والصحف فإن الرئيس باراك أوباما يدرس توجيه ضربة للنظام السوري تكون محدودة في المدى والزمن، في وقت تجري مشاورات مكثفة بين الدول الغربية حول تدخل عسكري محتمل رداً على هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية في 21 أغسطس/آب بريف دمشق.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية، لم تكشف أسماءهم، أن الضربة الأميركية رداً على هجوم كيماوي تقول الولايات المتحدة إنه مؤكد في ريف دمشق الأسبوع الماضي، لن تدوم على الأرجح أكثر من يومين وستجري بشكل يجنّب الولايات المتحدة التدخل بشكل أكبر في النزاع المستمر في هذا البلد منذ أكثر من سنتين.
أوباما مازال يدرس الخيارات

كما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن أوباما الذي مازال يدرس الخيار العسكري ضد نظام الرئيس بشار الأسد سيأمر على الأرجح بعملية عسكرية محدودة.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في الإدارة أن الضربة ستتضمن إطلاق صواريخ كروز من بوارج أميركية منتشرة في البحر المتوسط على أهداف عسكرية سورية.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن التحرك العسكري لن يكون حملة طويلة تهدف إلى إطاحة الرئيس بشار الأسد أو تغيير موازين القوى في النزاع.

وأضافت أن مسؤولي الاستخبارات الأميركية سيكشفون خلال الأيام القليلة المقبلة معلومات تدعم الاتهامات الموجّهة لدمشق باستخدام أسلحة كيماوية في الهجوم الذي أوقع 1300 قتيلاً، بحسب المعارضة الأسبوع الماضي، في وقت تنفي دمشق أن تكون استخدمت مثل هذه الأسلحة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن المسؤولين أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع حلفائها لكن أملها ضئيل في الحصول على ضوء أخضر من الأمم المتحدة بسبب معارضة روسيا، حليفة دمشق الرئيسية التي وفرت لها تغطية دبلوماسية منذ بدء النزاع من خلال عرقلة أي قرار يدين نظام الأسد في مجلس الأمن الدولي.

في وقت ودعت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، الولايات المتحدة والأسرة الدولية إلى “الحذر” بشأن سوريا، محذرة من أن أي تدخل عسكري ستكون له “عواقب كارثية” على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
طائرات ومعدات عسكرية بريطانية إلى قبرص

أما صحيفة “الغارديان” البريطانية فقد أشارت اليوم إلى أن “طائرات وحاملات عسكرية بدأت الوصول إلى قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية في قبرص، التي تبعد 100 ميل فقط عن الساحل السوري، في إشارة لتزايد الاستعدادات لهجوم عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد”.

وأوضحت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – أن “اثنين من الطيارين التجاريين، اللذين يحلقان بانتظام من مدينة لارنكا القبرصية، أبلغا الصحيفة بأنهما شاهدا عبر نافذتهما طائرات نقل من طراز سي 130 وتشكيلات قليلة من طائرات مقاتلة على شاشات رادارهما، حيث أعربا عن اعتقادهما بأنها محلقة من أوروبا”.

وأضافت الصحيفة أن “مقيمين بالقرب من القاعدة الجوية البريطانية أكدوا أن “هناك نشاطات غير عادية في القاعدة تزيد على النشاط الطبيعي منذ 48 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنه في حال صدور أمر أو قرار مهاجمة أهداف معنية في سوريا، ستعتبر قبرص مركزاً لهذه الحملة الجوية، كما أن وصول الطائرات الحربية يوحي بأن بريطانيا اتخذت قرار التأهب في الوقت الذي يصعّد فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأميركي باراك أوباما وقادة أوروبا موقفهم المعارض للرئيس بشار واتهام قواته المسلحة بشنّ هجمات بالأسلحة الكيماوية، وقتل المئات في شرق دمشق الأربعاء الماضي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “حالة المواجهة بين سوريا والغرب اشتدت بشكل خطير عندما تعرّض فريق التفتيش عن الأسلحة التابع للأمم المتحدة للخطر بسبب قربه من الموقع الذى تعرض لهجوم بالأسلحة الكيماوية”.

إلى ذلك ذكرت وكالة “رويترز” أن إيران حذرت اليوم الثلاثاء من أي تدخل عسكري خارجي في سوريا، قائلة إن الصراع الذي سينجم عن ذلك سيحيق بالمنطقة كلها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫134 تعليق

  1. أخ أو أخت VIP
    أولا .. الله لا يقدر.. والله يبعد البلاء عن مصر و عن كل الدول العربية و الإسلامية.. ثانيا ..معك حق.. فحجة أمريكا للهجوم على المسلمين ولضمان أمن إسرائيل دائما موجودة.. ولا ألومهم.. لهم الحق في الدفاع عن مصالحهم.. و هذا ما يجب على كل الدول القيام به.. لكن ما لا أفهمه.. لم العرب وحدهم من لا يدافعون عن مصالحهم و عن أمنهم.. و إنما تجدنا السباقين في الدفاع عن مصالح الغرب حتى أكثر من الغربيين أنفسهم !!!! و أضل متشبثة بسؤالي للمشرقيين لم لا تستطيعون التعايش فيم بينكم؟؟؟

  2. بالله عليكم يلي عم تلوموا السوريين تقولولنا شو الحل قدامنا ؟
    لا نحنا فرحانيين بأمريكا وتدخلها ولا مهللين لها ولا منعتبرها حبيبتنا ومنعرف منيح أنها ترعى مصالح إسرائيل وكلنا من البداية رفضنا تدخلها .. بس شو خلى هالمجرم خيار قدامنا ؟
    واما الكلام عن السنة والشيعة واليهود ما بعرف شو محله من الإعراب في هذا الموضوع ….ثورتنا على بشار لم تكن ثورة طاثفيه والشيعة والعلويين ببلادنا عددهم لا يتجاوز 3 بالمية من عدد سكان سوريا ولا الموضوع عن تكفيريين وتعايش ..هؤلاء التكفيريين بشار هو من فتح لهم الطريق ليوهم الشعب والعالم أنه حربه على الإرهاب وللعلم زعيم جبهة النصرة الجولاني المتطرف كان في سجون بشار وأطلق سراحه بعد بداية الثورة بعدة أشهر حتى يخرج ويجمع المتطرفين ويقتل …في بلادنا الأغلبية سنة والأقليات المسيحية والعلوية والشيعة واليهود عايشين بينا وطول عمرنا متعايشين مع بعض …ثورتنا كانت لطلب الحرية والعدالة والعيش الكريم وبدأت سلمية واستمرت 6 شهور بشهادة هالمجرم بشار نفسه ..السوريين صارلهم أكتر من سنتين صابرين على القتل والتهجير والذبح والتشرد والعالم عم يتفرج عليهم وما حدا قدم حل ….قولولنا شو الحل حتى تنحل هالأزمة
    .ولا حدا يقول الحوار لأنه بشار رفضه مليون مرة وكان مستقوي بروسيا والصين وإيران اللي عم يدعموه وحتى لما كان يقبل فيه كان يشترط بقائه على كرسي الحكم وإذا نحنا قبلنا بعد قتله لكل هالألاف أنه يبقى على كرسيه معناها نحن شعب يستحق الموت وليس الحياة .. ربنا ينصر الحق ببلادنا ويحمي شعبنا وينتقم من هالظالم وأعوانه

  3. الذين يروجون للحرب لا يعرفون معناها إسألو العراقيين عن مأساتهم .. عشر سنوات مضت ولحد الان لا ماء لا كهرباء ولا اشغال…ياإخواننا في سوريا الحبيبة إجلسو و تفاوضو للخروج من الأزمة…ألا تعلمون ان الدول الغربية تخطط ولديها سيناريوهات متعددة لتنفيذ اهدافها…الجميع مرتبك وخائف من اللذي سيحصل في الساعات القادمة مثلنا خائفين عليكم…الدعاء والصلات لاخواننا في سوريا هو الاهم…الله أكبر والنصر من عند الله سبحانه…وقلوبنا معلقة برجائه…
    مثل عراقي يقول بحجة بيبي تاكل ماما….نفس الشي بالضبط امريكا تدخل سوريا تحتل وتضرب وتقسم…وطفرتين يدخلون مصر لا سامح الله…نسأل الله النصر لآ خوانا السنة السوريين على بشار واعوانه…

  4. يا إخت نور.. بالنسبة لي .. أنا لا ألوم السوريين على شيء.. فقد حصل ما في الصدور.. وسبق السيف العذل.. وما سيحدث هو أكيد نتيجة لخطأ ما.. إن كان هذا الخطأ من جانب النظام أو من جانب المعارضة.. فالنتيجة الآن واحدة.. التدخل العسكري الغربي.. ولكن هل تعتقدين أن نفوس السوريين بعد كل هذا القتل من الجانبين .. ستصفى بعد هذا التدخل؟؟ هل تعتقدين أن السوريين سيتسامحون فيما بينهم و ينسو أنهم قامو بتقتيل بعضهم البعض .. بعد سقوط النظام؟؟؟؟ وبالنسبة لموضوع السنة و الشيعة و التعايش.. فيا حبيبتي لا تنكري أن سبب مشاكلكم هو هذا التقسيم.. ثم سؤالي لم يكن يتعلق فقط بسوريا.. فأنا وجهت سؤالي لعامة المشرقيين و ليس للسوريين فقط..

  5. هذه الضربة العسكرية ستكون ارحم بكثير من جرائم بشار الاسد يارب تتم هالضربة و تحمي الشعب المسكين و نخلص من بشار و بعدين نخلص من جبهة النصرة لانو مو ناقصنا حدا اضرب من بشار. و نحنا السوريين من يوم يومنا منحب بعض انا كردية و كل رفقاتي عرب مسلمين و ارمن و مسحيين منحب بعض و منتقبل بعض و طبعا هادا مثال صغير

  6. أتفق تماما مع اخوتي مــــيــــس VIP Tunisienneabd
    معقول أن تكون الشعوب مغفلة لهاته الدرجة أم أنهم اعتادو على الحروب و الفوضى ليعملو ما يحلو لهم سينصدمون عند دخول العدو و يتمنون عودة الانظمة ولو ديكتاتورية و أتفق انه في حال التدخل العسكري في سوريا ستكون بداية الحرب ع 3

    اخي يRoger ألا ترون أنهم استعملو ورقة الكيميائي كآخر محاولة لاعطاء الغرب الفرصة لاعلان الحرب بعد أن عرفت أمريكا أنها لا يمكن أن تعتمد على المعارضة السورية لتحقيق ما حققته في ليبيا و …

    FAHad في أغسطس 27, 2013 3:29 م رد

    المجرم أوباما يكرر سيناريو بوش ضد العراق , ضرب سوريا يستهدف تدمير الجيش وتقسيم البلاد
    لعبة الكيماوى فى سوريا تذكرنى بلعبة النووى فى العراق، دمروا العراق ولم يعثروا على النووي، “نفس المؤامرة “، يسعد البعض بتدمير سوريا وضرب جيشها اليوم، ولكن غدا سنتندم وستكون إسرائيل وحدها الكاسب الأكبر.
    أن تركيا أردوغان التى تتآمر ضد سوريا وتفتح المطارات والقواعد للأمريكان هى نفسها التى تعد لذات السيناريو ضد مصر.

    VIP حتى الحرب الاهلية في مصر ليست صدفة و انظر سكوت أمريكا الغامض
    أمريكا لا تهمها مصلحتها بقدر ما تهمها مصلحة إسرائيل بما انه يحكمها يهود

    tunisienneabd يعطيك الصحة كلامك جواهر … ههه سيقولون لكي أنكِ شيعية أو لأن الشيعة يسبون الصحابة (ليس البعض بل يعممون) … أنصحكي ألا تتعبي نفسك في جدال البعض فقد باعو بلدهم لمصالح معينة

    vip أو ربما التدخل لحماية الأقباط فقد كانو يبثون أخبار تظهر الاقباط مضطهدين و الكنائس محروقة …

  7. أخت asma
    قد تكونين على حق.. فقد تعبت حقيقة من مجادلتهم.. وحتما لن أكون أخوف على سوريا من أهلها.. إن رأو مصلحتهم في دمارها .. فهم أحرار.. ولكن بعد عدة سنوات من اليوم.. سنرى .. أيا منا فهم اللعبة أكثر.. و لو أني أشك في فهمنا للأحداث.. فما يحدث الآن حدث و يحدث منذ قرون .. ولكننا لم نتعلم.. ولا أضننا نتعلم أبدا.. حتى يبدل الله قوما غيرنا.. أما إمكانية إتهامهم لي بالشيعية.. فلا أهتم.. لأني والله يعلم.. لا أفرق بين الإثنين.. فأنا مسلمة وكفاني فخرا بهذا

  8. تأكدي أن رأي شرذمة على النت لا يمثل رأي الشعب السوري بدليل لو كانت الاغلبية الساحقة ضد النظام لما صمد أكثر من سنتين و ل رأينا مظاهرات حاشدة مثل تلك بمصر ورقة الكيميائي كانت آخر ورقة بعد فشلهم في اقناع العرب و العالم بدعم آكلي الأعضاء البشرية و نحر البشر و اعدام عائلاتهم لأنهم من أنصار الحكومة السورية
    لو قصف بشار قرية او فيلاج او بالكيميائي لكنا رأينا الصحافة توجهت لهاته المناطق لكن فيه فيديوهات لا تتعدى الاصابع تظهر مفبركة و مصورة “”بأماكن مغلقة””” يتم تكريرها على قناة الحظيرة الخنزيرة أعزكم الله
    الله يحمي سوريا من كل شر فوالله لا نحب الا كل الخير لهذا البلد الجميل

    … بارك الله فيكِ أختي

  9. حتhttp://www.youtube.com/watch?v=JdEkbQtsGgYى بعد عشر سنوات والقتل مستمر وخاصا من هؤلاء المقملين ——— انا لم افتح الفيديو من خوفي

  10. والآن تبيّن من استعمل السلاح الكيمياوي!!! لا النظام ولا المعارضة بل الغربيون لخلق تبرير للضربة العسكرية
    امريكا بعيدة جغرافيا وأوروبا كذلك ولن تتضرران من تبعات الضربة ولكن المنطقة ستشتعل باكملها
    لاحول ولا قوة الا بالله

  11. لحظات ذهبية بدأت منذ أيام ومازالت مستمرة يجب على الجيش الحر استغلالها مع ارتباك العصابة الأسدية وتركيزها على الضربة وحق ردها والتمركز في دمشق وحولها وذلك بأن تكثف الهجمات على بقية المحافظات وتطهيرها من رجس بشار وعصابته فلن يشتت جهود طيرانه على اطراف سوريا وخصوصاً مع تصريح احد المسئولين لدى بشار بأنهم فقدوا السيطرة تماماً على الحدود مع تركيا والأردن . إن شاء الله نسمع أخبار عن تطهير درعا كاملة بعد الأخبار المبشرة من حلب .

  12. نورت رجعو الفيديو
    وراح اوعدكم اسكت
    الفيديو — رجال القاعدة المعفنيين المقملين
    اعدمو سواق الشاحنات العراقيين لعدد صلات الركع
    اتمنا من الاصدقاء ان يجيبون لنا الفيديو — هذا حالنا بعد عشر سنوات والقاعدة تذبح بشبابنا

  13. بجد ازاى عربى يتمنى ان امريكا تضرب دولة عربية يا ساتر على العمى اعمى يقود اعمى ربنا يستر

  14. اسوأ ما في الموضوع ان جميع من علقوا و بمن فيهم انا حين ربطنا سوريا اليوم
    بعراق الأمس نسينا ان نستثني من المقارنه القائد في الحالتين فحاشى ان نشبه
    الأسد الحقيقي (صدام) بأسد الاسم فقط (بشار) و يكفي الأول فخراً انه الوحيد الذي تجرأ على اسرائيل مع انها ما اعترفت ابداً انها ضربته جهاراً نهاراً و مع
    اختلافنا مع بعض سياساته الا اننا نحترم قوله حين قال لا لدول التحالف التي تكالبت عليه و على بلده و نحترم موته واقفاً كما يجب على الرجال ان تكون بعكس بشار الخاذل المتخاذل الذي سيموت موتة الفئران …….. فمع تشابه حال البلدين شتان بين حال الأسدين فاقتضى التنويه!!!!!

  15. الغريب انه المعلقين الذين يروجون ويدعون الله لضرب سوريه يعيشون خارج سوريا, سيكونوا في مأمن عن مئات الاطنان من الصواريخ الامريكيه القاتله التى لا تميز بين طفل وعسكري.

  16. ساوجه كلامي للأخت تونسية لأنني أحترمها وساتحدث معك تونسية كمواطن سوري لا كمعارض ولا كمؤيد .. هل تظنين يا أختي أننا سعداء أن نرى الويلات المتحدة تضرب بلدنا ؟؟ لا والله …. لكن أنا كشخص أعيش في الداخل وصلت إلى مرحلة بعد أكثر من سنة من القصف والضرب إلى مرحلة أنني أريد الخلاص .. قبل قليل وعند أذان المغرب ضربونا براجمة الصواريخ واستشهدت عائلة مكونة من أب وام وابنتهما .. واستشهد عم أحد أصدقائي المقربين …إلى متى ؟ .. إلى متى سنبقى نموت يومياً رعباً وفي النهاية نموت تحت ركام بيوتنا أو نتحول إلى أشلاء نتيجة صاروخ او قذيفة …
    تستطيعين أن تقولي ما تشائين وأنت تجلسين في بيتك آمنة مطمئنة .. بينما أنا الآن اكتب التعليق وخائف من معاودة القصف علينا .. من الذي اوصلنا إلى هذه المرحلة ؟ .. أنا في بداية الازمة كان الجيش عندي خط أحمر .. لا أسمح لأحد أن يتناوله أمامي بسوء .. واليوم يرمينا بالبراميل .. والآن تطور الأامر إلى حاويات متفجرة !!!! .. حاوية تُملأ بالمتفجرات وتُلقى من المروحيات ..
    تعالي لتعيشي معنا يا تونسية .. يوم ينفجر برميل بجانب بيتك .. ويوم تنفجر قذيفة على بيتك .. ويوم غارة جوية تذذوقين الامرين قبل أن تنتهي .. يوم وصلة رجم بالراجمات .. يوم وصلة قذائف … وهكذا على مدار اكثر من سنة .. هل نحن بشر أم جماد .. وبعدين ..وكل فترة بتصير مجزرة … شو احنا حشرات .. ولا حيوانات مالنا قيمة … بتسمعونا مواعظ بالوطنية والقومية وانتوا كل واحد قاعد ببيته تحت المكيف وقدامه فنجان القهوة وحاطط رجل على رجل .. والنظام ما بقيت عنده خطوط حمر يتعامل معنا بكل وحشية … والمعارضة المسلحة ما همها إلا تسقط النظام حتى لو على حساب كل الشعب .. طيب وبعديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين …!!!!!!!

  17. سبحان الله كل المعلقين الي ضد تدخل امريكا مش سوريين ولا عايشين الوضع
    وانا لو حتى منهم مش عايشة في سوريا لكنها مبينة كوضوح الشمس
    سنـــــــــــتين واكثر من قصف وقتلى كل يوم واعتقالات بالالف وتجـــــــــويع وكل الجرائم اللي ماشفناها من اليهود شفناها بسوريا
    يعني الان اصبحت امريكا هي اللي راح تخــــــــــــــرب البلد
    فلنكن واقعيين المجازر الدموية لازم تنتهي فورا ومش راح تنتهي الا اذا تدخلت احد الدول الكبرى
    ومش راح نكذب على انفسنا ونوهم انفسنا بانو راح يصير سلام في سوريا باتفاقات لانو خلاص الدم صار للركب وكل عائلة ذاقت مرار الموت وايضا الرعب اللي يعيشنو كل يوم
    كــــــــــــارثة بمعنى الكلمة صــــــــــــنعها بشار الاسد واكــــــــــــــملها الثوار الاحرار بحجة اسقاط النظام لكن سقط الشعب الضعيف ولازال النظام يتجبر على شعبو وعلى الاطفال
    سواء كان لمصلحة امريكا او لا فالشعب السوري ليس له خيار ثالث ربما يبعث له بامل ان ينعم بالامان

    1. هناك خيار ثالث أو بالاحرى كان يجب ان يكون هناك خيار تدخل العرب فيما بينهم لحل الازمات .. كل الشعوب تتآزر لحل فتيل الازمة بينها فقط لان ما يجمعها قد يكون اتحاد اقتصادي/سياسي كالاتحاد الاوروبي واتحاد الولايات الامريكية.. امريكا اصلا تشتق اسمها وقوتها من اتحادها “الولايات المتحدة الامريكية”…. لماذا فقط العرب من يتآمر بعضهم على بعض ويستقوي بعضهم بالخارج بل وحتى بالعدو بينما توحدنا اللغة والدين والتاريخ ووووووو…. كان يجب ان يكون هناك خيار عدم ارسال “المقاتلين” الى سوريا لزيادة الفوضى والتقتيل … كان يجب الوقوف بجانب الشعب بفتح الحدود امام اللاجئين وخاصة الدول النفطية الغنية التي تستطيع استيعابهم وليس رمي كل العبئ على الاردن الفقير ولبنان الضعيف (دون الانتقاص من قدر اي من البلدين) وتركيا التي تتاجر بالقضية السورية …. كان يجب على العرب ان يكونوا صادقين في دفاعهم عن السوريين … واذا كان لا بد من تدخل عسكري فليكن تدخلا عربيا أوليس لدينا جيوش ام ان جيوشنا فقط لقمع التظاهرات وفض الاعتصامات وحراسة ميسي عند زيارته لنا
      الكلام طبعا ليس موجها لك تحديدا ولكن هو تساؤل فقط عن امكانية وجود خيار ثالث امام الشعوب العربية

      1. هذا الخيار الثالث امحيه من دماغك نهائيا لانو من سابع المستحيلات
        هل وقفت الدول العربية مع فلسطين حتى تقف مع سوريا
        كل مواقف الدول الجربية هي استنكار من وراء مجالس العار ووراء الكواليس …

  18. صحيح اخ مـــأمون
    انتو الوحيدين بعد كل هل المعانات
    الكم الحق بتايد او رفض التدخل
    المثل يقول الي ايدو بالماء مش مثل الي ايدو بالنار
    ربي يحفظ كل اهلنا واحبابنا السوريين
    ———–
    مع احترامي لكل التعليقات الي بصراحة احسها صادقه ومن وجدناكم

  19. أخي مأمون
    لك كل الحق في شعورك.. و إن كنت بعيدة وتحت المكيف ولا أشعر بما تشعرون.. فقد يبدو كلامي و إستفساري مضيعة للوقت.. لكن هل تعتقد للحظة أن خوفي على سوريا نابع من أريحيتي في بيتي.. لو كنت أخي كما قلت.. لما أهتممت أصلا بما يحدث خارج وطني.. معك حق فلا يحس الجمر إلا من دعسه.. وعندك ألف حق في أن تريد أن تنتهي هذه المأساة كيفما كان.. حتى لو تدخل الشيطان نفسه.. لكن أخي بربك هل تعتقد أن بتدخل أمريكا ستنعمون بالأمان؟؟ لا أعرف ما أقول و أنت الآن تحت القصف.. إلا أن أتمنى لك ولعائلتك ولكل سوريا السلامة من كل شر.. و أن أرجوك أن تطمئننا عليك بين الحين و الآخر.. فمهما إختلفنا تبقى صديقا و أخا غاليا و عزيزا.. وأعتذر إن كان أي من تعليقاتي قد أزعجك.. فأنت في وضع لا تحسد عليه.. ومهما قلت .. فأنا أعطيك الحق الكامل.. فليس من تحت النار كمن ينضِّر من مكان آمن.. أرجو أن يديم الله علينا الأمن و يمنحكم السلامة

  20. بنت من سورية, رولا, ليلى, وسام , المغترب و غيرهم ضد التدخل الأمريكي (و طبعا فيه مؤيدين )…… فقط ممن أذكر و القائمة تطول لكننا نرى ما نريد فقط

    و هاته الدولة الكبرى الانسانية الحنينة التي قلبها علينا هي دائما عدونا اللذوذ …. يا للمفاجئة!

    1. و هاته الدولة الكبرى الانسانية الحنينة التي قلبها علينا هي دائما عدونا اللذوذ …. يا للمفاجئة!
      …………………..
      لا يعني بشار هو الحنين على شعبو ؟؟؟؟؟!!!!!!
      ياااااااااه حنان يمطر بالدبابات والصواريخ اليومية والتفجيرات والقائمة طويلة

  21. اخ مامون انا سمعت انو النظام مراقب النت يعني لا خوف عليك انك تكتب كلام عليهم ؟؟؟
    الله يحميكم قلوبنا معاكم والله وان شاءالله عن قريب راح يكون نهاية هاد الحرب الداخلية

  22. غريبة؟؟!! مش من مدة كانوا يتكلمون عن الاستشهاد في سبيل الله و هم مسلميون يتضاربون مع بعض .. أمريكا ما حبت تحرمكم الشهادة الحقيقية على اعتبار أنها كافرة و حتضرب المسلمين ….على الأقل الضحايا في ها الحالة يعتبروا شهداء بحق و حقيقي و أكثر من هذا حتاخذ في سكتها و هي خارجة راس بشار و يريح الشعب منه بشار و الشعب معا الآن في موقف لا يسمح لهم بالرجوع إلى الخلف .. فقط السير قدما حتى و لو كان بخسائر. …و لازم التضحية مهما كانت مرة ،.
    ندعو فقط لهم و نقول الله يخرج العواقب سليمة

  23. أختي تونسية .. اعرف ان أمريكا لا تجلب معها إلا الويلات .. وأنا منذ زمن بعيد اكتبها في نورت باسم ” الويلات المتحدة ” بدلاً من الولايات المتحدة …لكن اخبريني ما العمل ؟؟!!
    صدقيني يا أختي نحن نبلع السكين على الحدين .. سنتألم ونحن نرى بلدنا يُضرب من امريكا والغرب ..
    وفي النفس الوقت نعلم أنه لو طالت الأزمة أكثر قد نموت على يد جيشنا للأسف الشديد ببرميل أو قذيفة اوصاروخ .. اخبريني يا أختي ما العمل ..؟!

  24. اين حكام وملوك العرب المسلمين من هذه المجازر اللي وقعة في سوريا ومصر ووو
    ولاهم صماء عمياء بكماء ان شاء الله قنق الزرافة حتكون على يد امريكا وبريطانيا
    (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) كل هذا الصبر اللي صبروه سوريين الله سبحانه وتعالى لن يتخلى عنهم ……

  25. أخي مأمون
    عجز لساني والله عن قول أي شيء بعد الذي قلته عن وضعك.. أدعو الله العلي القدير لكم بالحماية و السلامة.. وبصراحة أنا أرى ولسلامة سوريا وحقنا للمزيد من دماء أغلى شعب على قلبي.. أن يهدي الله المعارضة والنظام.. فيوقفو الإقتتال و يجلسو على طاولة الحوار.. فكل شيء بالحوار يحل.. المهم أن يعقدو العزيمة على حل المشاكل.. فالحرب لم ولن تكون يوما حلا.. أخي من أي محافظة أنت؟؟ ولم لم تخرج نحو أماكن أكثر أمنا كباقي السوريين (بما أن المنطقة تحت القصف كما تقول)؟؟؟

  26. ولما راح تتم الضربة اللي انتو منتضرينها بسلام وراح يسقط بشار ماذا سيحدث حينها بالشعب السوري الاعزل المسكين ؟ الاجابة تلقوها عند العراقين الشرفاء ، من باب اساٰل مجرب وشايف الضيم ولا تساٰل متفلسف ، الله يعنك يا سوريا الحبيبة ويبعد عنك الشر والبلاء

    1. ههههههههههههههههههههه
      في العراق الامريكان فات تحت الرز و الورد بي إتفاق إيراني اسرئيلي أمريكي معروف عالميا
      أما في سوريا سوف يدخلون غصب عن إلي خلفهم لأن شعوبهم أكلت وجهم من كتر الفرص يلي عطوها للنظام حامي حدود إسرئيل و حليف إيران حليفة إسرئيل
      كفاكم مزايدة

      1. اي صحيح استقبالهم بالورد والرز والزغاريد والببسي والكوكا كولا لان تعرف اتوا من طريق صحراوي وكانوا يا حبة عيني عطاشا … ان شاء الله يوم يجوا ويخلصوكم من بشار البعثي القاتل ويارب مايصير بيكم الي صار بالعراق بعد الاحتلال وترجعون تعيشون بسلام وامان وتعمرون بلدكم وتجيبون ناس يحكموكم بما يرضي الله ويخافون الله بيكم…

        1. يا أخي أنا لا أتكلم عن الشعب العراقي لأن الكثير حاربو هذا الشيء
          بل عن نفس الناس يلي حللو دخول أمريكا للعراق لأنه يخدم إيران و إسرئيل
          و يحرمونه الآن لأنه يضر بي إيران و إسرئيل
          أنا لبناني و لست سوري و انشالله لن يحدث في سورية ما حدث في العراق و بإذن الله بعض زوال النظام سوف تخف بي كثرة ما يحدث في العراق لأن إيران و النظام المجرم في سورية هم السبب

          1. يا اخي انته قلت في العراق الامريكان فاتوا بالرز والورود طيب انا كنت بالعراق وما شفت هل الشي صار على الارض الامريكان فاتوا بقتال ومدينه ام قصر في البصره احتلها البريطانين بعد احتلال بغداد لا احد يريد الاحتلال يا اخي لكن اذا الله بلاك بمجرم طاغيه وقاتل مثل بشار وصدام شنو تسوي ؟؟ الان حافظ مات ورث الحكم لبشار وبشار يموت ينطي الحكم لابنه وصدام لو باقي ينطي الحكم لعدي او قصي وكانه بلدانه ضياع ورثوها عن ابائهم وياريت لو كانوا يعاملونا بالحسنا ومعيشينا براحه خلص عمرنا من حرب لحرب ومن حصار لدمار ويطلع علينا الرئيس المفدى يقول البعث منتصر والامه منتصره … الله يجب الامريكان ويدمروا بشار وحزبه المعفن

  27. اختي سيرينا .. لأظنهم يتركون المسلحين الذين يقاتلونهم ويحلقوا واحد كاتب كلمتين في النت .. ولا شو !!! .. ترى انتي خوفتيني ههه ..

    أختي تونسية .. أنا من الشمال السوري .. وهناك اماكن آمنة نلتجأ إليها عند اشتداد الهجمة .. دون ان نضطر أن نكون عالة على أحد ولله الحمد …
    وهناك كلام عن احتمال أن تستهدف امريكا أيضا الجماعات الاسلامية في هذه الضربة .. وأنا لا استبعد ذلك .. واسال الله أن يحمي سوريا من كل معتد .. وان تعود بلد الأمن والأمان كما كانت .. وأن يرد كيد من يريد بها شراً إلى نحره .. !!

    1. انا سمعتها من الفايسبوك والله اعلم
      لا تخاف لكن خود حذرك الدنيا مافيها امان
      لو ممكن فقط اسالك عن معلقة سورية اكيد بتتذكرها كارولينا اذا بتسمع اخبار عنها
      انا مابعرف اذا هي عايشة بسوريا ولا لأ لكن اجت على بالي لاني من مدة كبيرة ماشفتهاش على نورت
      وابقى طمنا عليك من الحين للاخـــــــر والله قلوبنا معكم

  28. you are absolutely right nobody can understand the amount of horror you guys are living on a daily basis, you are caught between 2 sides that cares only about the power , god help you

  29. أخي مأمون .. أنت وكل السوريين محل ترحاب في كل مكان.. ولا يمكن أن تكونو عالة على أحد.. والله يحميكم ..وبالنسبة لإمكانية إستهداف الإسلاميين .. فهذا أكيد.. على مبدأ عصفورين بحجر واحد.. فلطالما أستعملوهم وعندما تنتهي صلوحيتهم يلقون بهم في أول حاوية زبالة.. والمصيبة .. أنهم لا يتعضون أبدا

  30. أختي تونسية …عفوا كتبت التعليق وطلعت لهيك ما رديت لكن أخي مأمون بارك الله فيه رد بالنيابة عنا
    أنا بس حبيت رد على فهد اللي عم يقول أنه المؤيدين لضرب بشار هم يعيشون خارج سوريا وأمنيين من الصواريخ التي ستسقط …يا سيد سواء كنا داخل سوريا أو خارجها فهاي بلدنا ومنخاف عليها ومنتمنالها السلامة و اللي عم يموتوا أهلنا واللي عم يتشردوا أهلنا وحتى لو كنا خارج سوريا فلنا أهل وأباء وأشقاء داخل سوريا نخاف عليهم كما نخاف على أنفسنا و أكيد مو حضرتك ولا غيرك ممن يفتون بما لايعلمون رح يخافوا على بلادنا أكتر منا… .

  31. سيرينا كارولينا كانت تدخل على جريدة السوسنة التي انشاها جنتل هي و الين و بعض اصدقاء نورت القدامى ثم اختفت فجاة ان شاء الله يكونو بخير

  32. إخت نور خدي راحتك ولا يهمك.. ومتل ما قلتي الأخ مأمون بيكفي و بيوفي الله يحميه

  33. عندما يتدخل جيش وطنى لحماية بلده من الانقسام يبقى اسمه انقلاب
    وحينما يأتوا الغزاة يبقى اسمه دفاعا عن الديموقراطية والحريات
    عندنا فى مصر مثل شهير بيقول : اخر خدمة الغز علقة
    الغز هم الغزاة
    سوريا حتما ستنقسم الى دويلات ولا عزاء للاغبياء
    اللهم احفظ سوريا واهلها ..نسائها واطفالها ..شبابها وشيوخها
    اللهم كن معهم ولا تكن عليهم
    بين طاغية فاجر ومعارضه متطرفه ابكى على شام الهوى
    اوافق اخى وابن بلدى فيب فى كل اللى قاله

  34. واشنطن تنشر تقريرا عن الكيماوي بسوريا قريبا و البيت الأبيض أكد أن أوباما لم يتخذ قراراً بعد بشأن كيفية الرد على النظام السوري…..لكن كل القنوات الامريكية لهذا اليوم تقول امريكا لن تدخل سوريا…لكنها سوف تضرب من ألجو والعلم عند الله

  35. ماهو أبشع وأشد مما يعيشه السوريون اليوم ؟
    كيف ستكون الأمور أسوأ بعد الضربة الأمريكية ؟ وهل يوجد أسوأ مما يفعله بشار الآن ؟
    اذا كانت صواريخ الأرض الأرض والبراميل المتفجرة والكيماوي قيد الاستخدام الآن فإن لم تتوقف فإنها لن تسوء للنووي لأن الــفــاجــر بضار لا يملكها .
    يصعب عليكم قبول التدخل الدولي بقيادة أمريكا ويسهل عليكم استجلاب حــثـالات ايران والعراق والضاحية بإشراف وتسليح روسي !!!!

  36. ما شاطرين غير الكلام عن العراق
    و كأن من استعان بي أمريكا ليس شيعة إيران و فتح بيوتهم للأمريكان
    أولا في العراق لم يكن هناك ثورة دمرت النظام المجرم و سوف تنتصر إذا دخل الغرب أولا
    و من يدمر العراق هو النظام المجرم السوري بعتراف المالكي وميليشيات إيرانية تدمر العراق لأنه دمر إيران لعقود و قتل فوق المليون مجوسي و هو إنتقام من الشعب و متاجرة في المنطقة
    كفاكم نواحى متل الأرامل ….. من جر الغرب هو النظام الحمار الذي يقتل يوميا الشعب السوري
    راحت عليه و علي معاه إشرب بقى تبعكم للمجوس

  37. شبيحة بشار .. بدأو بالفرار

    اخلاء الحي الشرقي بشكل شبه كامل من ساكنيه المعروفين بجيش الدفاع الوطني .و ذلك في معضمية الشام بريف دمشق ويتوجهون إلى العاصمة
    وقد تمت ورؤيتهم بشاحنات كبيرة تحمل ما استطاعو اخراجه من بيوتهم
    وسلوكها لــ الطريق العسكري المحاذي لجبال الفرقة الرابعة
    بالاضافة الى تعالي صوت الجنود من مناطق الاشتباكات بينهم وبين ضباطهم لعدم اطاعة الاوامر ومحاولة الهروب من المعركة للحاق بعوائلهم
    وقد تم اخلاء
    مساكن يوسف العظمة
    مساكن الفرقة الرابعة
    مساكن الحرس الجمهوري
    مساكن سرايا الصراع
    مساكن السومرية

  38. اول رد فعل لحزب الله على تهديد ضرب سوريا

    اذا تم ضرب سوريا سنوجه اسلحتنا الى تل ابيب
    2006 كانت درس للكيان الصهيونى نحن الان نملك اسلحه وصواريخ اكثر تطور واكثر دقه

    دعى حزب الله اليوم الثلاثاء فى بيان رسمى له الرئيس الروسي بوتين لاتخاذ قرار اكثر حده على تهديد امريكا بتوجيه ضربه عسكريه لسوريا

  39. iza mfakrin enno america ded bachar betkouno gheltanin !!!! haidi hiyi l msibi l kbiri !!!! kella siyesi wl sisyesi bass masale7 !!! w bachar m5arbat l wade3 la america yalli ma 3am te2dar tsayter 3ala kell l mant2a l 3arabiyi la heik badda t3allemo dares men doun ma tchilo menl 7ekem !!!!! w ana ya3ni ma baddi 2oul met2akdi bass ya3ni fi 3endi te2kid enno america ma ra7 tedrob souriya kell yalli ra7 yetla3 ma3on howi moukata3at ektisadiyi w heik ossas 3emlowa bi iran men 2abel w ma jebit natiji !!! l americans mannon 2edrin yfouto bi heik ma3raki !!!! w haida yalli ra7 ysir

  40. بلاد العرب ما اوطاكي !!!!!
    العجب مو من تعليقات اتباع آل سعود لانون معجونين على الخيانة و على العار
    و لا من تعليقات بعض الاشخاص الي عندون تارات و كره دفين ضد سورية و أهلها أو من بعض الي هربوا من بلدن لما امريكا ضربتوا بحجت الاسلحة الكيماوية و لسا اتباع آل ارود و امريكا كل يوم بفجروا ببلدوا و هوي آعد بغير بلد و عما يتفلسف براسنا
    العتب الحقيقي!!!!!!!!! على المفروض انو دمون سوري و آعدين يهللوا لضربة امريكا لبلدون و أهلون امريكا الحنونة الي بدها تشيل بشار المجرم بدون اي اذا رئفتاً بالشعب المسكين !!!!!مالكون كيف تحكمون وينكون من العراق و الي صار ولست صاير فيها مو هي السعودية نفسها الي احتضنت القواعد الامريكية الي ضربة العراق و حتلته عما تسعا سعيها لتكرر نفس السيناريو بسورية على كلا اذا ربنا كاتبلنا الشهادة على ايد اكبر شيطان فلا مرد لحكمه
    بس العترة عليكون رح تعيشوا و تموتوا بعارها و بالآخرة تنعموا مع الي واليتموهم و الي راح تتقاسموا معون إثم دمائنا
    انها لا تعمى الأبصار انما تعمى القلوب التي في الصدور

  41. والله يا اخ مامون عيب عليك , هيك بتسمح لاوباما ان يضرب رئيسك الظالم قاتل الاطفال ومغتصب النساء ومشتت الاسر ومفرق الاحبة وناهب خيرات البلد , هيك بتخون العشرة والملح مع اصحاب التنكيل ومدمري حماة ومستخدمي البراميل المتفجرة والسكود والقنابل العنقودية , هيك بتنقلب على رئيسك اللي انهى حياة عشرات الالاف تحت التعذيب والاعدامات الميدانية والتذويب بالاسيد , بعد اربعين سنة يا مامون من الذل والخوف بتخون , وبتسمح لاوباما وتعطيه فرصته التي انتظرها من زمان , ارجوك يا اخ مامون وارجوك رجاء حار ان تتصل فورا على اوباما وتلغي التفويض الذي اعطيته اياه بضرب النظام وخليه يصرف نظر عن الموضوع , خليك انت الكبير وتحمل اربعين سنة اخرى , ثم انت ليش مكبر الموضوع يعني اللي صار بسوريا بصير باحسن العائلات كلهم على بعض ما بيطلعوا مائة وعشرين الف قتيل ومائتي الف معتقل وكم مليون مشرد ولاجئ , ولو انه بشار دمر البلد وماعاد تنسكن وبدها اكثر من تريليون دولار لاعادة بنائها حتى هذه اللحظة فقط , بس مو هيك بتعالج الموضوع وبتستدعي الناتو وحلفائه !! و يا اخي اصبر ان الله مع الصابرين , حتى لو احرقت البلد وابيدت عن بكرة ابيها ومات فوق المليون سوري يا اخي بشار رئيسنا وبمون على رقبتنا ورقبة الشعب , ارجو منك التعقل وارجع حاكي لاوباما وقل له انك غيرت رايك ما بدك هالضربة !!
    اخ مامون الف تحية لك ولاخوتنا الصامدون الابطال .
    الف تحية لشهدائنا الابرار , والف تحية للمغتربين السوريين الذين مازالوا يقدموا يد العون لاهلنا في سوريا .
    الضربة العسكرية لسوريا مقررة مسبقا , وليست وليدة اللحظة , مقررة منذ ان زرعت صواريخ الباتريوت في تركيا والاردن , وكان ينقصهم المبرر فقط .
    الضربة العسكرية قررت دون اخذ راي احد , لا راي العرب ولا حتى راي السوريين , وهي ليس استجابة لنداء المعارضة , فالمعارضة طالبت وطالبت كثيرا ومنذ زمن بضرب النظام واقامة مناطق امنة وحظر طيران ولم تجد اذان صاغية ولم تستجب امريكا , امريكا عندما تريد ان تفعل شيئا تفعله لانها تريد ان تفعله وليس لانه طلب منها ان تفعله .
    هل يستحق بشار هذه الضربة !! , الا يستحق النظام معاقبته على ما اقترفت يداه , حتى لو لم يكن له من الجرائم الا الجريمة الاخيرة فقط . اليس في الشرع وفي القانون الانساني والحضاري وفي القانون الجنائي ان القاتل يعاقب والمجرم يعاقب واللص يعاقب والمغتصب يعاقب والذي يرهب الامنين يعاقب والذي يهجر الناس يعاقب , لقد ارتكب بشار حتى الان اكثر اكثر من مليون جريمة !!
    فنسال احباب بشار ومن يدعون خوفهم على سوريا ولكن في الحقيقة هم يخافون على بشار لانهم بطبيعتهم وكرههم للمسلمين لا يقلوا عن بشار اجراما ووحشية وربما كانوا اسوا من بشار لو سنحت لهم الفرصة .
    في الحقيقة قد لا تكون هذه الضربة الاخيرة , سيتبها ضربة اخرى في الوقت والظرف المناسب , وستكون هذه ضربة تمهيدية واختبارية لمواطن الضعف والقوة , ستستخدم في الضربة صواريخ تستعمل لاول مرة , ومنها ما قادر على اختراق التحصينات في الجبال وتدكها دكا , وفي الضربة الثانية سيتم ادخال تحسينات كبيرة على هذه الصواريخ بموجب النتائج التي تحصل عليها امريكا , لدى النظام اسلحة لا تريد امريكا ان تصل الى يد الثوار , وهي مخباة ولا تعرف امريكا اليها طريقا وهناك من جنود النظام من يسعى الى التعاون مع المعارضة وتسهيل الوصول الى هذه الاسلحة , وهذا ما يقلق امريكا واسرائيل , امركا تريد من هذه الضربة القضاء على ما في يد بشار من سلاح وتجعله شبه اعزل في وخه المعارضة , وهنا لا بد لبشار من استخراج المخفي لديه لانه بعد ضرب المطارات والموانئ سيتعذر على ايران وروسيا ان يمدوا النظام بالسلاح , فسيضطر حينها ان يلجا الى الاسلحة السرية واستخراجها من مكامنها والافمار الصناعية ترصد كل تحرك وامريكا ستكون بالمرصاد .
    في الواقع امريكا لا تمانع ان ينتصر الثوار , ولكن شرط ان يكونوا ثوار مفلسين لا يملكون شروى نقير , ليس لديهم الا الخبز والماء .
    ليقف ضد هذه الضربة من يقف وليصفق لها من يصفق , فمريكا بقوتها وجبروتها لا تعدو الا ان تكون جندا من جند الله يسلطها الله على من يشاء من عباده , وما تظن امريكا انها تريده فهو في القيقة ارادة الله .

  42. سوريين للعضم ·

    قال شو جابرك على المر ؟؟
    قلو الامر منو ..

    قال شو جابرك على الغربة ؟؟
    قلو بشار اللي مافي أأحمر منووو ..

  43. يا عجبي بعض الدول والأشخاص يهلهلون ويرقصون عند سماعهم بضرب الغرب وقصف بلد عربي. هؤلاء يُطلق عليهم خونة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
    الم تتعلموا من تجربة العراق؟ من ليبيا؟ وهل تتصورون ان الغرب سيضرب سوريا لسواد عيون السوريين؟؟ الشعب السوري هو الضحية قبل ما تسمى بالثورة وأثناء الثورة التي تحولت الى إرهاب والشعب سيكون الضحية خلال الضربة اذا حدثت وبعدها ستكون كارثة ستحل على الشعب السوري كما هو حال الشعب العراقي الآن.

  44. إن المنطقة تريد بان تنطلق نحو تحقيق الانجازات الحضارية المعاصرة الحديثة التى لا يمكن بان يتحقق ايا من هذه الانجازات المنشودة لشعوب المنطقة، وما يمكن بان يكون له تأثير ايجابى وفعال على باقى دول العالم، ومازالت التوترات مستمرة ومتواصلة والصراعات السياسية والعسكرية الدموية متواجدة بالمنطقة لم تنتهى بعد، بل أنها تتفاقم ويتصاعد العنف المستمرة الذى يحدث من القتل والاصابات والتدمير والتخريب الكثير، وفى ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة المتواجدة بالطبع لن يتحقق ايا مما يتم التخطيط له سواء بشكل مباشر او غير مباشر، من خلال الدراسات والابحاث والتعاون المشترك، فى مختلف المجالات والميادين، والذى لن يصل إلى ايا من تلك الاهداف التى تنهض بالمنطقة نحو ما هو منتظر ومتوقع ويحقق الازدهار والرخاء والاستقرار للمنطقة والحياة الكريمة والرفاهية لشعوب تريد ان تصل إلى هذه المستويات الحضارية الحديثة الراقية التى تنعم فى ظلها بخيرات اوطانها، وتؤدى واجباتها وتحصل على حقوقها فى عدل ومساواة، لا ظلم ولا عدوان ولا أعباء او معاناة فكفى ما مرت به شعوب المنطقة من كل تلك المراحل الصعبة التى عاشتها فى كفاح مستمر، تريد بان تجنى ثماره. إن هناك خلل خطير يجب بان يتم الاهتمام به على مختلف المستويات والاصعدة، وان يتم القيام باصلاح هذا الخلل، الذى يحدث هذا التكدير وهذا الوضع المأساوى الذى اصبحت المنطقة فيه، وتريد بان تخرج منه بكل ما تستطيعه، وان يتم الاصلاح لكل ما قد يعيد الوضع المناسب والملائم لما يتم الخوض في غماره من ميادين تحتاج إلى الهمة والحيوية والنشاط وكل تلك المواصفات اللازمة لأداء المهام المطلوبة على أكمل وجه ممكن. قد يكون هناك صعوبات وتعقبديات ولكن يوجد ايضا العلماء والخبراء والاخصائيين والعمالة الماهرة التى تستطيع بان تؤدى دورها على اكمل وجه، والوصول إلى تحقيق افضل ما يمكن من نتائج مشرفة، فى المهام السهلة والصعبة، للبناء والتشيد والاصلاحات الضرورية. هذا هو المنتظر والمتوقع وهذا هو ما سوف يتحقق بلا ادنى شك، فإن الاصرار والعزيمة والسير فى المسارات الحضارية ستحقق المستحيل، والمنطقة لم تصل بعد إلى الوضع الذى يجعل من نهضتها وتحقيق ما تريد من اهدافها وانجازاتها الحضارية الحديثة بالمستحيل. فنحو غدا افضل ومستقبل مزدهر مشرق للهذه الاجيال والاجيال القادمة.

  45. يا ريت من بعض المعلقين يسكتو و حاجي هبل
    لم نسمع حسكم لما تم قصف المدنيين بي كل أنواع الأسلحة و الآن جايين تزايدو على الشعب يلي حارب نظام مجرم لي سنتين رغم خذل العالم له
    و شاطرين سب بي العرب يلي دعم السوريين……… مشكلتكم أن لما أمريكا ساعدت الشيعة في العراق كنتم معها
    و لأنها سوف تضرب رئيس شيعي صرتم ضدها………..كله حقد طائفي لا غير
    و كلب اليهود هو بشار يلي تدعمه حتى الآن و لم يحاربها دائما
    انشالله نهاية هذا الحيوان عن قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *