سي ان ان — قال العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إن العولمة “أججت” التحديات التي يواجهها الشباب في المنطقة، داعيا المسؤولين في الدول الإسلامية إلى تحذير الشباب من “دعوات العنف والتطرف والتكفير.”

وقال العاهل السعودي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بافتتاح أعمال المؤتمر الثاني لوزراء الشباب والرياضة بالدول الإسلامية: “لشباب لكل أمة ثروة لا تقدر بثمن, وإن تنامي أعداد الشباب في العالم الإسلامي لهو نعمة وهبة متى ما أحسن الاستفادة منها.”

وشدد العاهل السعودي على أهمية الاستثمار في الشباب, معتبرا أنه “أقصر الطرق لبلوغ أهداف وغايات التنمية الشاملة واستدامتها” مضيفا: “المشكلات والقضايا التي تواجهها المجتمعات الإسلامية تجاه شبابها والتي تؤججها العولمة بمختلف مكوناتها , لتحتم على جميع المسؤولين عن الشباب في العالم الإسلامي المبادرة إلى النأي بالشباب عن الانخراط في تلك الصراعات والخلافات.”

وشدد الملك عبدالله على ضرورة تحذير الشباب من “الانسياق وراء دعوات العنف والتطرف والتكفير, التي تصرف الشباب عن مهماتهم الكبرى في طلب العلم النافع, والعمل المنتج والتعاون البناء بدلاً من التزام الشعارات التي تكرس الكراهية والعداء للآخرين.”

يشار إلى أن السعودية كانت قد صنفت قبل أيام عدة جمعيات سياسية على قوائم الإرهاب، على رأسها “الإخوان المسلمين” و”جبهة النصرة” وداعش” وفروع تنظيم القاعدة، وحركات شيعية وسنية أخرى، كما فرضت عقوبات على مواطنيها الذين يثبت مشاركتهم في القتال خارج المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. إن شاء الله ياخنز ير بتنشل وبتتكرسح ومابتموت والله يطول بعمرك وضل مشلول بقية حياتك متل شارون لا حس ولا حركة لتحس ياخنز ير بدماء السوريين يللي انت سببها انت وخنا زيرك وتفووووووووووو بنص وجهك ياخنز ير يايهودي

  2. لك مشكلتك انك حم ار وبدك تفرجي حالك جح ش
    والمضحك هو وعم يلقي شي خطاب بتشوفوه عم يقرأ وهو بالحقيقة مابيعرف يقرأ ولا يكتب بس عم ينقلوه الكلام عبر السماعات ههههههههههههه
    وتفوووووووو بنص وجهك ياخنز ير يايهو دي

  3. المفروض نقول العاهة السعودي
    هاي حبي ليلى كيفك وكيف المقاومة معك تحياتي الك يا الغالية

    1. أهلاً حبيبتي كتيوشا الحلوة أسفة مانتبهت على سلامك المقاومة شغالة على كيفك ونازلة قتل وتفعيس بالأ ر ها بيين وأحلى تحية مني لك ياكتيوشا ولكل أهل الجزائر الطيبين

  4. ليلى اهدي اهدي اختى و صلي عالنبي العدنان
    و كيف احوالك و احوال دراستك …و اهلك بسوريا
    الله يقدرلك الخير و لكل السوريين و ينور طريقك اختى….و يفرجها عليكم و علينا.

    1. أهلأ حبيبتي اريج كيفك انا بخير والحمد لله واهلي بسوريا كمان بخير والدراسة الحمد لله لكن في صعوبة بالمواد لأنها بغير لغة وماعم لحق الله وكيلك هههههههه
      والله يسمع منك ويفرجها عالجميع والله يجير الجزائر من هالخنا زير
      وانا مروقة بشوفت اسمك حبيبتي

  5. ولك مني نفس التحية حبيبتي اريج
    نت مش عرفة انو انا وانت نفس الشخص وكمان انا امينة وعبد ارحمان و ريتاج و ووووووووو
    لانو في وحدة هبلة وواحد منتن اسمو باب الخارة قالو انو انا نفس هده الاسامي الي بتعلق فنورت يعني انا الان بعتت لنفسي تحية ههههههههههههههه

  6. “لشباب لكل أمة ثروة لا تقدر بثمن, وإن تنامي أعداد الشباب في العالم الإسلامي لهو نعمة وهبة متى ما أحسن الاستفادة منها.”………………………………………………………………………………الشباب يريد اهتمام..يريد شغل،، يريد أن يضمن مستقبله في بلده دون اضطراره للهجرة و الاغتراب.. يريد أن يؤسس أسرة في ظروف مريحة تضمن له آدميته و حقوقه كإنسان.. الشباب يريد تطوير و تنمية و تعليم جيد و يريد حمايته من الافات التي تتهدده كالإدمان و غيره.. الشباب يريد توعية دينية حقيقية ترده للطريق السوي..الشباب يريد قانون يكفل له كل الحقوق التي له و كذلك الواجبات الي عليه.. الشباب مو بحاجة لكم كلمة منمقة تلقى في هذا المؤتمر و ذاك!! شبعنا كلام مؤتمرات بما فيه الكفاية.. طالما أن الشباب نعمة و هبة ربانية لكل مجتمع …يبئى خذوا بالكم منه و أصلحوا حاله..و لا تنسوا أنها أمانة.. و كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته!!

    1. يسلم تمك يامريومة والله أنك فهمانة وكلامك بنقط عسل تحياتي لك مريومة ويسعد نهارك ومساك

  7. كاتيا هههههههههههههههههه ضحكتيني
    اجاك الدور انتي كمان هههههه و لا يهمك حبيبتي و لا تبرري شيء لاحد مادامك واثقة من نفسك.
    و الله يهدي الجميع.
    نهارك سعيد يا بنت بلادي كاتي… و لا انسى ان احيي نفسي ..يعني تحية حارة لاريج-الجزائر
    ههه شفتي كاتيا ما في اي مشكل هههه و كل واحد حر بنفسه ههه انا امزح
    ———–
    ليلى الله يوفقك.

  8. …وتناولت وسائل الاعلام السعودية والمسعدنة ، قرار الملك ، على انه الوصفة السحرية لمكافحة الارهاب في السعودية والمنطقة والعالم ، وان القاعدة واخواتها ستندثر وتتبخر ، بعد هذا القرار الملكي!!.
    يعتقد الكثير من المراقبين ان اهم الاسباب التي جعلت الملك عبدالله يخرج من سباته كانت الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية الامريكي جون كري الى السعودية ، والتي ، كما سرب البعض ، حملت تهديدا مبطنا للرياض من ان اصابع السعودية واضحة في كل الارهاب الذي ضرب ويضرب العالم بدء من 11 سبتمبر ايلول ومرورا بالعراق وانتهاء في سوريا وروسيا ، وعلى القيادة السعودية ان تكف عن اللعب بالنار ، وتدع الازمة السورية للكبار.
    بل ان البعض زاد ان كيري حذر الرياض أيضا من موقفها المعادي من الحكومة العراقية المنتخبة ، وان تكف عن مد الجماعات التكفيرية بالمال والعتاد والرجال لاسقاط رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
    هذه الزيارة كانت بمثابة الصفعة التي نزلت على القيادة السعودية ، التي ايقنت ان الاوضاع هي اخطر مما كانت تتصور ، لاسيما بعد المحاولات التي قامت بها الحكومة السورية بشأن رفع شكوى الى المحاكم الدولية ضد السعودية لدعمها الارهاب والمجموعات الارهابية والتكفيرية في سوريا ، واعلنت الحكومة السورية ان لديها وثائق تؤكد ، ان الحكومة السعودية اطلقت حتى سراح المحكومين بالاعدام من سجونها وارسلتهم الى سوريا عبر تركيا ، كما لديها الف دليل ودليل على الفتاوى والتصريحات لمشايخ الوهابية وهم يحرضون الناس على الجهاد والقتل والدمار في سوريا ، لاسيما بعد ان ذكرت دراسة غربية بعنوان “المقاتلون الأجانب في سوريا وجنسياتهم”، أوردت الدراسة أن السعودية احتلت المرتبة الثانية بعد الشيشان بعدد مسلحين قارب الـ12 ألف مسلح يقاتلون في سوريا تمت تصفية 3872 منهم ، بينهم 7 نساء ، وسجل نحو 2689 كمفقودين.
    ومن المؤكد ان هذا العدد ليس هو العدد الحقيقي للسعوديين الذين يقاتلون على الارض السورية ، فهم اكثر بكثير من هذا العدد ، وهو ما يعني انهم سيشكلون قنبلة موقوته ستنفجر في المجتمع السعودي عاجلا ام اجلا ، وتكون تداعياتها اخطر من انفجار قنبلة السعوديين الافغان.
    هنا يطرح سؤال نفسه وبكل قوة ، ترى كيف يمكن ان نقنع الذئب ان يتخلى عن غريزة الافتراس ، وان نشرح له فؤاد النباتات حتى يتحول من اكل اللحوم الى اكل الاعشاب؟ وان يعاشر الحملان والغزلان؟ . اليس هذا التفكير هو محض خيال ؟ فاذا كان الامر كذلك ، وهو كذلك ، كيف يمكن ان نصلح الفكر الوهابي المتخلف والدموي والقائم على تكفير واقصاء الاخرين ، ورفض كل معالم الحضارة ، ومعارضته للطبيعة الانسانية؟ , ترى كيف يمكن ان نقول للوهابي لاتكفر الاخرين ، تعايش مع الاخرين ، احترم مذاهب الاخرين ، احترم المراة ، احترم العلم والعقل الانساني ، احترم الانسان على انه انسان ، انه بالتاكيد لن يستطيع فعل ذلك ، ويكفي لكل منصف ان يراجع المصادر التي تغذي الفكر الوهابي وهي بين ايدينا ، ليخرج بالنتيجة التي خرجنا بها نحن.
    ان من الصعب والمحال ان يحارب الملك عبدالله الوهابية ، لانه سيحكم بالفناء على حكم اسرته القائم على هذا الفكر المتخلف ، وهذا الفكر هو مصدر كل بلاء الامة من الشيشان وافغانستان وباكستان والشرق الاوسط الى امريكا والعالم اجمع ، هذا الفكر ، ليس بمقدور الملك عبدالله مواجهته ، وعلى العالم اجمع ان يتحد ، كما اتحد ضد النازية والفاشية ، ضد الوهابية ، وهي فكرة لاتقل خطورة عن النازية والفاشية ، لذلك لم يستطع الكثيرون ان يخفوا ضحكتهم وهم يسمعون ان السعودية تكافح الوهابية .. وقديما قيل شر البلية مايضحك
    منقول..

  9. ل سعود لا يئبهون الا بجلسوهم على كرسى العرش لكى يستمرون فى سلب مقدرلت هذا الشعب و قد يتحالفون مع الشيطان من اجل ذلك ورئينا ذلك بام اعيننا فى مصر من دعم بالسلاح والمال لقتل المصريين و مواقفهم المتخاذله ن القضيه الفلسطينيه ووقوفهم الى المسيحيين فى لبنان و موقفهم من الثورات العربيه عنة الله عليه جين يصبح وحين يمسي … لعنة اطفال سوريا ستلاحقه حتى في قبره …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *