شارك رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الاحتفالات بذكرى المولد النبوي أمس الجمعة من خلال زيارته منطقتي الكاظمية (ذات الاغلبية الشيعية) والاعظمية (ذات الغالبية السنية) في العاصمة بغداد، وتجوّله بين الحشود المحتفلة.

وقال العبادي بحسب بيان صحافي صادر عن مكتبه الاعلامي ان هذه الاحتفالات تمثل ابلغ رد على العصابات الارهابية التي لا تمت للإسلام بصلة.

وأضاف ” ان الرسول الاكرم بعث لهداية البشرية، وما تقوم به الزمر الارهابية باسم الدين لا يمثل الرسالة السامية للدين الاسلامي، انما تشويه لها، فالرسول كان مثالا للرحمة والعدل والانسانية”.

ودعا العبادي الى ان تكون ذكرى مولد الرسول منهجا للوحدة واستلهام العبر من سيرته والتكاتف من أجل طرد العصابات الدخيلة على العراق والبدء بإعماره لينعم ابناؤه بخيراته.

وعلى صعيد متصل أكّد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في كلمة له خلال مشاركته في احتفالية المولد النبوي الشريف التي أقامها ديوان الوقف السني، في جامع الإمام الأعظم، أبي حنيفة النعمان، في الاعظمية، أن “من مقومات الدولة المدنية الابتعاد عن العنف والتطرف والارهاب واحترام القانون والابتعاد عن كل ما من شأنه النيل من وحدة البلاد”.

وتابع: “لن نسمح باستبدال الدولة المدنية التي نسعى إلى بنائها بزمرة من امراء الحرب وقادة الميليشيات”.

ويحتفل المسلمون في العراق وجميع انحاء العالم في 12 ربيع الثاني من كل عام بمولد الرسول محمد (ص)، وتشهد هذه الاحتفالات في العراق توزيع الحلوى والطعام بين الجيران وتنظيم احتفالات مركزية في المراقد الدينية في بغداد وباقي المحافظات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *