اغتال مجهولون في العراق، الأحد، المنسق العام في محافظة كركوك للجان التظاهرات المناهضة لرئيس الحكومة نوري المالكي.
وقال مصدر في شرطة المحافظة لـ”سكاي نيوز عربية” إن بنيان العبيدي أغتيل على أيدي مسلحين مجهولين إثر إطلاق الرصاص عليه أمام منزله في حي الواسطي وسط كركوك.
وجاءت عملية الاغتيال بعد يومين على خروج آلاف المحتجين في تظاهرات مناهضة للمالكي في شوارع كركوك والموصل وسامراء، ومحافظة الأنبار.
وكان العبيدي الذي قاد التظاهرات في محافظة كركوك منذ انطلاقها في يناير الماضي، نجا من محاولة اغتيال مماثلة قبل أسابيع، وأصيب على إثرها بجروح طفيفة.

كركوك
وتشهد محافظات العراق ذات الأغلبية السنية منذ 3 أشهر احتجاجات ضد المالكي الذي يواجه اتهامات بالتفرد بالسلطة.
من جهة أخرى، طالب مجلس محافظة نينوى، السبت، الحكومة بإخراج الشرطة الاتحادية والجيش من المحافظة، وذلك بعد الأحداث “الدامية” التي شهدتها ساحة الأحرار وسط الموصل.
وقرر المجلس في جلسة طارئة استبدال تلك القوى بالشرطة المحلية، مهددا في الوقت نفسه بأنه لن يتعاون أمنيا مع الحكومة في حال عدم تنفيذ هذا القرار.
واتخذ المجلس قراره بعد يوم على مقتل متظاهرين وإصابة 9 آخرين بجروح في ساحة الأحرار، خلال محاولة قوات الأمن العراقية تفريق المتظاهرين.
وعلى إثرها، أعلن وزير الزراعة العراقي، عز الدين الدولة، استقالته احتجاجا على مقتل المتظاهرين، وذلك بعد أسبوع على استقالة وزير المالية رافع العيساوي استجابة لـ”مطالب المتظاهرين”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *