شنّ رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر هجوماً لاذعاً على ميليشيات الحشد الشعبي ووصف انتهاكاتها في الأعظمية بـ”الوقحة”. ووصف زعيم التيار الصدري أحداث الأعظمية بالمشينة و”الخارجة عن أخلاق أهل البيت”، مشيراً إلى أن الاعتداء غير مبرر، معلناً تبرؤه من الميليشيات.

بدوره أعلن ديوان الوقف السني أن أعمال الحرق التي شهدتها الأعظمية تقف وراءها أجندات طائفية، فيما اعتبرها رئيس الوزراء حيدر العبادي محاولة لجر البلاد نحو الفتنة.

فرغم نزاعات العراق الطويلة، لم تشهد البلاد أحداثا مذهبية خطيرة وصريحة مثلما حدث في الأعظمية في بغداد، حيث أحرقت ميليشيات شيعية متطرفة تتبع لإيران بحسب المصادر مبنى تابعا للوقف السني ومنازل مجاورة.

العبادي سارع لتدارك الخطر بإنزال الأمن والجيش وقوات معروفة بشدتها وتخصصها في مواجهة مثل هذه الأحداث، كما أمر أيضاً بملاحقة مثيري الفتنة والحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال 15 شخصاً على خلفية أعمال التخريب.
وطالب أحمد المساري رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية العراقيين جميعاً وأهل السنة وأبناء الأعظمية بضبط النفس وعدم الانجرار وراء مخططات مثيري هذه الفتنة الطائفية.

نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي شدد على عدم السكوت أمام ما حدث من تجاوزات من قبل ميليشيات متطرفة.

وكانت قوى سنية قد حذرت من ممارسات ميليشيات مسلحة، وصفتها بالمتطرفة، وتؤدي ممارساتها إلى صعود التطرف في المقابل، و”داعش” نموذجه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. جيش العراق العظيم صار طائفيا بامتياز صفوي الهوى ايراني المذهب
    قبل كم يوم شاهدت محاكمه مظلوميه ال البيت في العراق ضد ابو بكر وعمر رضي الله عنهما وارضاهما
    المحكمه وضعت عنوانا ضدهما وحكموا بالاعدام لصحابيين توفيا من ١٤٠٠ سنه
    جيش يحمل هذا الحقد وهذا التفكير كيف سيبني بلدا ويحقق عدلا وينشر امنا

  2. لعنة الله على وجهك الأسود .. أصلا هو منو جاب الطائفيه والجهل والحقد والزنا والامراض اللي من ورى الزنا بسبة المتعه والبوك والسلب والنهب والاغتيالات والقتل على الهويه وسرقه الناس وطلب الفديه وخراب العراق وجره من سئ الى اسوء غيرك انت يا خنزير وجماعتك من مظلومية أل البيت هسه جاي تصير شريف ووطني واصلا انت اللي ورى هذا الشي يا قذر صرت معروف بقذارتك للقاصي والداني لعنه الله عليكم وعلى كل شيعي وسني قذر وحرامي الله يلعنكم دَنَيا وآخره اللهم اميـــــــــــِِن.

  3. عندما يحرق زوار الكاظمية أحياء بعبوات ناسفة وانتحارية من شارع السعدون وصولا الى مرقد الامام موسى بن جعفر ! فذلك ليس فتنة وليس امر خطر لكن عندما يرد المحروقة قلوبهم المذبوحة اهاليهم بعمل يدينه الشيعة قبل غيرهم تتبرا أحزاب وتخلط الحابل بالنابل والحكومة تستدعي فرق مدربة على فض أعمال الشغب ويصبح رجال الحشد الشعبي الذين منعوا سقوط العراق مجرمين ؟؟؟؟
    ليسمع ويفهم الجميع الحشد الشعبي البطل قادر على إنهاء أحزاب اكل وشرب عليها الدهر وقادرين على نقل الأعظمية وأمامها الأعظم الى سنجار !!!!
    لابل اسقاط حكومة الخضراء واستلام الامور كاملة فلم يتأدب السياسيون اللبنانين بعد حرب تموز وغدرهم بالمقاومة الا بعد ان دخل الشباب عليهم في غرف نومهم !! فاحذروا فعل أقوى من رجال الحشد .

  4. هسه احنا شنسوي بالكلام سيد لو عندك حل وتوقف المليشيات الوقحة مثل ما اتكول .

    اسعى لتسليح عشائر السنة لو فعلا انت قلبك على السنة مثل ما اتكول كلامك هذا وعدم فعلك لشيء يدل على انك متآمر معهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *