أعلن قائد عمليات محافظة صلاح الدين، الفريق عبد الوهاب السعيدي، الثلاثاء، سيطرة قوات الجيش العراقي على مركز قضاء بيجي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة.
وذكر التلفزيون العراقي أن الجيش استعاد السيطرة على مبنى مديرية الشرطة والقائم مقامية، بعد أن استولى مسلحو “تنظيم الدولة” على مدينة بيجي في يونيو الماضي، خلال تقدمه شمالي العراق، وطوق مسلحوه مصفاة بيجي، التي تعد أكبر مصافي النفط العراقية.
انتشار أميركي بالأنبار
من جانب آخر، نشر الجيش الأميركي، الاثنين، قوة عسكرية في محافظة الأنبار العراقية للمرة الأولى منذ بد الحملة ضد “تنظيم الدولة”، وسط استمرار المواجهات بين القوات العراقية والمتشددين في عدة محافظات.
وأعلنت المتحدثة باسم بنتاغون، أليسا سميث، إن 50 جنديا أميركيا تفقدوا قاعدة عين الأسد الجوية بالأنبار “بهدف احتمال استخدام الموقع مستقبلا لتقديم النصائح والمساعدة في عملية دعم القوات العراقية”.
وهي المرة الأولى التي يتنشر فيها جنود أميركيون في الأنبار، منذ أن قررت واشنطن إرسال مستشارين عسكريين غلى العراق لدعم بغداد بمواجهة مسلحي التنظيم المتشدد الذي يسيطر على مناطق واسعة.
وأكدت بنتاغون أن الفريق، الذي وصل إلى القاعدة الواقعة في وسط الصحراء، يضم بعض الجنود الذين يؤمنون الحماية، لكنه ليس مكلفا تسليم أسلحة للعشائر السنية التي تحارب المتشددين في الأنبار.

www.youtube.com/watch?v=CtBYZ9iKyGg

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *