(CNN)– لقي 27 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأُصيب ما يزيد على 50 آخرين، في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق ذات غالبية سكانية من الشيعة بالعاصمة العراقية بغداد الثلاثاء.

وأفادت مصادر الشرطة العراقية بأن الهجمات نجمت عن تفجير تسع سيارات مفخخة على الأقل، وأشارت إلى أن الهجمات جميعها وقعت في غضون ساعة واحدة، قبل غروب شمس الثلاثاء.Gal.iraq.violence.jpg_-1_-1

وذكرت المصادر أن أكثر الهجمات دموية وقع في منطقة “الشرطة الرابعة”، جنوب غربي بغداد، عندما انفجرت إحدى السيارات المفخخة في منطقة تجارية مزدحمة، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة 12 آخرين.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن مجموعة من المسلحين قاموا فجر الثلاثاء، باقتحام منزل إحدى الأسر السُنية في ضاحية “عرب جبور”، جنوبي بغداد، وأطلقوا النار على سكان المنزل، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.
وتزايدت أعمال العنف مؤخراً، بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق أواخر عام 2011، مما أثار مخاوف من تجدد أعمال العنف الطائفية، التي كانت قد تراجعت إلى حد كبير، بعد أن بلغت ذروتها عامي 2006 و2007.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ومن قال لحضرتك يا اخت هند ان العراقيين هم يفعلون هذا؟
    ملاك من السماء جاء واخبرك ام ماذا؟
    يعني الان هذه السيارات الي فجرت قتلت فقط السنة ام فقط الشيعة؟ ام سالت الناس انت شيعي ام سني قبل ما تقبض ارواحهم؟
    من يفعل هذه الافعال حاشا ان يكون عراقي بل هو ابن زنا وارهابي مجرم..
    فليس العراقيين من يخربون بيتهم بيدهم.
    وشكرا.
    ومرة ثانية ارجوكي اتاكدي من كلامك وراجعيه قبل ما  تنشريه لانه فعلا زعلني.
    وشكرا.

  2. هذا القتل والتقتيل خارج ارادة العراقيين هذا التخريب من فعل المرتزقة والعصابات المأجورة التي تنفذ أوامر ذوي المصلحة في ان يعيش العراق تفرقة وفوضى ولا ينعم بالهدوء كي يستثمر موارده ويعمل على اعادة تهيئة البنية التحتية والرفع من مستوى عيش المواطن … منطق فـرّق تسـُد، خرّب تستفد !!!

  3. رباه الى متى سيبقى ينزف جرح العراق
    والى متى سيعاني الويلات هذا الشعب المنكوب
    والى متى ستبقى هذه الذىٰاب البشرية تنهش بدماء الابرياء دون رحمة

    الطف بعبادك يا الله اوففففففففف وآخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *