(CNN) — علق رجل الدين السعودي، محمد العريفي، على قرار ترحيل الآلاف من اليمنيين العاملين بالمملكة بسبب مخالفات لقانون العمل، محذرا من وجود فضائيات فيها “نفس” شيعي موجهة لليمن من أجل دفع شعبها لكره السعودية.

وقال العريفي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “يوجد ثماني قنوات موجهة لليمن لتبغيضهم في المملكة، نَفَسُها رافضي، ثلاثة منها رافضية (شيعية) صريحة.. ثماني قنوات تدعمها إيران موجهة لليمن تُبرز مشاكل اليمنيين بالسعودية لتبغيضهم بنا، ولا يوجد قناة سعودية موجهة لليمن لكسبهم.”

ourayfiوأشار العريفي إلى أن تلك القنوات تتطرق إلى “قصص مؤلمة” اعتبر أنها “توغر صدر” اليمنيين، مضيفا: “مليونا يمني بالسعودية كل واحد يُنفق على خمسة أشخاص باليمن على الأقل، يعني يكفلون عشرة ملايين، أهلنا وجيراننا وقوفنا معهم اقتصادياً مهم.”

ولفت العريفي إلى أنه ليس “ضد التنظيم والضبط،” ولكنه شدد على ضرورة “توقيت القرارات ودراسة نواحيها الاجتماعية والأمنية والاقتصادية قبل تنفيذها.. لستُ مع مخالفة الأنظمة، لكن القرارات يجب تُدرس قبل تُنفذ، قرار مُتعجل يُرحل أكثر من 20 ألف يمني، ثم يُكتشف خطؤه ويلغيه الملك.”

وكان وزير العمل السعودي، عادل بن محمد فقيه، قد قال الجمعة إن الفرصة “مواتية للجادين” في تصحيح أوضاعهم، بعد قرار العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإعطاء فرصة للعاملين والمخالفين لنظام العمل والإقامة لتصحيح أوضاعهم .

وكانت السعودية قد نظمت سوق العمل بهدف تشجيع توظيف السعوديين لمعالجة نسبة البطالة المرتفعة في صفوفهم في ظل وجود ملايين العمال الأجانب، وقسمت الشركات إلى نطاقات بحسب جنسية موظفيها، وقد أدى التشدد الأخير في الإجراءات إلى مغادرة الآلاف من العمال، وخاصة من اليمن، التي شهدت عاصمتها تحركات احتجاجية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يالك من منااااااااااافق …..
    إلتفت إلى المسائل الدينية وليس لك علاقة بالأمور السياسية يامنااااااااافق

  2. الشيخ العريفي يشكر دائما في وقوفه الى جانب اليمن ضد تعسف ال سعود ونكرانهم للجميل بان اهل اليمن هم من بنو السعوديه فبدونهم لم يكن نهضه في السعوديه اساسا والكل يعرف هذا الشي

    1. هناك فرق يا أنور أبو خنجر بين اهل حضرموت اللي وصل صيتهم إلى ماليزيا و أندونيسيا بخلقهم الطيب و عملهم المتقن و بين عمال اليمن الشمالي الذين لا يتقنوا سوى أكل القات و حمل الخنجر إلا من رحم ربي – و إذا كانت الوحده حجبت عنهم لقبهم الحضرمي فالتاريخ يشهد لهم بما صنعته أيديهم و مهما حاولتم المغالطه فالحقيقه يعرفها الجميع

  3. الحملة السعودية تستهدف المخالفين لأنظمة العمل فقط ومخالفة الأنظمة تجر الكثير من المشاكل التي يحق لأي مؤسسة أو جهة أن تمنع هذه المشاكل بمنع مسبباتها مهما كانت .
    والدي لديه مزرعة وأحضر لها مزارعاً عربياً ولم يبقى في عمله سوى شهر واحد ومن ثم غادر المزرعة وهو الان يعمل حداد مع شركة مقاولات والمهنة في بطاقة اقامته هي مزارع !!!!!!! هذه صورة من صور المخالفات الخطيرة وغيره الكثير ممن يعمل في غير صنعته ، هناك أجانب جاؤوا بطرق مختلفه إما لمهن أخرى أو للعمرة أو كمرافقين لذويهم وهم يعملون الآن كمعلمين في المدارس فلا يعرف هل هم متخـصصون فيما يدرسونه أم أنهم صنايعيه وحرفيين .
    ألا يحق للدولة حماية مؤسساتها ومخـرجاتها بما يفيد الوطن وأبناؤه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *