(CNN) — انتقد الداعية السعودي محمد العريفي إقدام السلطات العراقية على تنفيذ أحكام الإعدام بحث سعوديين اعتقلوا على أراضيها، معتبرا أن في ذلك “جرأة” على رقاب السعوديين، وخص بالانتقادات حكومة رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، مشيرا إلى أن الأمر لا يمكن السكوت عليه.
وقال العريفي، في تغريدة له عبر صفحته على موقع “تويتر: “السعي الجاد لإنقاذ ابننا بدر عوفان الشمري واجب علينا، وإن جرأة حكومة نوري مالكي على رقاب أبنائنا، أمرٌ لا يُسكت عليه.”
ويشكل ملف السعوديين المسجونين في العراق عاملا ضاغطا على العلاقات بين البلدين، وسبق لبغداد أن أصدرت أحكاما مختلفة بحق عددا من السعوديين اتهم معظمهم بدعم نشاطات مسلحة توصف بأنها “إرهابية” رغم نفيهم لذلك.

oraifi.qaeda.jpg_-1_-1
وكانت صحيفة “الرياض” السعودية قد نقلت السبت عن الوزير المفوض نائب السفير السعودي في عمّان، حمد الهاجري، عتبه الشديد على من يتهمهم في السفارة بـ”التخاذل” و”الخيانة” وعدم المبالاة بملف المسجونين في العراق، نافيا أن يكون هنالك أي تقصير أو تهاون في موضوع السجناء السعوديين في العراق.
وقال الهاجري إن السفارة تواصل العمل على الموضوع، وقد جرى تقديم طلب العفو عن متجاوزي الحدود لدى السلطات العراقية مع استمرار التواصل مع السجناء والمحامين، وأكد الهاجري أنهم “ينتظرون الإفراج عنهم ويسعدون كثيراً بأي بارقة أمل في هذا الإطار.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. يعنى أشخاص ذبحوا وفجروا ونكلوا وعذبوا وطردوا كيف تريد ان يتم معاملتهم مثلا يا منافق ……………..الجزائر

    1. ومن ادراك انت به انه منافق
      ومن ادراك ان هذه المجمموعة نكلت وعذبت وماهي قصتهم
      هناك كثير من الشباب في كل الوطن العربي ظن انه ذاهب ليحارب الاحتلال الامريكي لكن..

  2. اعدام بس يستاهلون تقطيع ورمي لحمهم النت للكل ا ب كم طفل يتموا وكم عائلة شردو ولحد يجي يدافع عنهم ويقول يحاربون الامريكان هذا الفلم محروق مايرحون لفلسطين ويحاربون الله ينتقم منهم

  3. شيخ منافق
    معظم المجرمين السعوديين في العراق معترفين بعملياتهم الاجراميه والي فقط عبور حدود تم الاتفاق على ترحيلهم لبلدهم …..والمالكي تاج راسكم وراس حكامكم اليهود.

  4. معتبرا أن في ذلك “جرأة” على رقاب السعوديين، ليكون السعودين شعب الله المختار و ما حد بيعرف هنن بيحقلون يفسدوا ببلادنا و يفجروا و يذبحوا و يسفكوا الدماء و القصاص منهم يعتبر تجروء بنظرك يا شيخ يا محترم يا من تقيم حدود الله و الي يقول انهم ذهبوا لمجاهدة الامريكان بالعراق نقول له ان الاولى بهم ان يجاهدوا الامريكان ببلادهم اولا ما شاء الله قواعد الامريكان تملىء دول الخليج يفخخوا و يفجروا ليشبعوا

  5. ياعريفي —
    نحنو العراقيين مشينا بمقولة
    العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم — واذا تقول لايمكن السكوت اكثر
    تعال ورجع الارواح الي زهقوها ارهابيينكم
    وبعدين في السعودية تعاقبون الارهابيين بالاعدام ليش بالعراق ماتقبلون
    وتطالبون بفندق 5 نجوم للرهابيين ؟؟

  6. والله لالعن ابوك لا ابو السعودين المخانثةلا ابو وليك يا عبد الا سعود يا عريفي والله جاين نظف الحرميين منكم يا انجاس يا اولاد يهود المدينة

  7. وكيف تجراء سعوديوك على دماء العراقيين الابرياء؟؟ كيف وصلوا للعراق ليفخخوا وينسفوا ويغتالوا كل من يخالفهم او يعترض على اعمالهم كائن من يكون؟ هل دمائنا رخيصه لهذا الحد ودمائكم غاليه؟؟ نحن دوله ياعريفي ومن حقنا ان نعتقل من يدخل ارضنا بدون فيزا فكيف بمن جاء ليقتل ؟ هل تسمح السعوديه بدوخلنا لاراضيها لاغراض الجهاد؟؟ هل تسمح قطر بدخولنا لقصف قاعده السيليه؟؟ ما حكم القضاء السعودي بعراقي يفجر مفخخه في الرياض؟ هل تتجراء السعوديه وتقطع راسه؟؟ ياريت لو تكملت على جراءة اليهود على اهل فلسطين ! لكن هيهات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *