(CNN) — بدأ رجال دين على صلة بأفكار جماعة الإخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية، بتسجيل مواقف مرتفعة السقف ضد عمليات فض الاعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة الجارية بمصر، حيث قال سلمان العودة إن الشعب المصري “لن يستسلم”، مهاجما من وصفهم بـ”الانقلابيين القتلة”، بينما ندد محمد العريفي بـ”أسلوب المستكبرين.”

وقال العودة، في سلسلة تعليقات حول أحداث مصر، عبر صفحته على موقع تويتر: “الطريق طويل أمام من يريد إذلال شعب مصر، والشعب المصري أبقى منهم وأعرق، ولن يستسلم مهما أعطى من تضحيات.. والعاقبة للصابرين.. الانقلابيون القتلة كشفوا ما تبقى من سوآتهم.. ويتحملون كل تبعات الفجور الذي مارسوه وسيحاسبون في الدنيا قبل الآخرة .”

gal.oraifi.odeh.jpg_-1_-1وتابع العودة قائلا: “القلب مليء بالحزن على هذه الأرواح الطاهرة البريئة التي صعدت إلى ربها تشكو ظلم الظالمين، وقهر المتسلطين، وصمت القادرين.. القتل جريمة عظمى، وعدوان كبير، خاصة إذا صدر بحق أبرياء يريدون التعبير عن مطالبهم المشروعة بالطرق السلمية.. إن من شأن سفك الدماء أن يصنع ثأراً لدى الشعوب يصعب نسيانه.”

أما العريفي، فعلق عبر تويتر قائلا: “استعمال البطش للتعامل مع الشعوب أسلوب المتكبرين.. يا أهلنا في مصر.. دماؤكم دماؤنا، لا يرضى قتلكم وحرقكم إلا عدوٌ للإسلام والمسلمين، بل عدوٌ للإنسان، اللهم تقبل الشهداء، واربط على قلوب أهليهم.”

يشار إلى أن العريفي والعودة من بين أبرز الدعاة في السعودية، ويتابع الملايين حساباتهم عبر موقع تويتر، وقد كان لهم مواقف مستنكرة لعزل الرئيس محمد مرسي، رغم موقف المملكة المعلن، والذي كان في طليعة المواقف التي أيدت خطوات الجيش المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. بدأ رجال دين على صلة بأفكار جماعة الإخوان المسلمين .
    ..
    يعني في رايكم احنا اعضاء نورت اللي نستنكر الانقلاب والقتل و مايفعله الاعلام ووو ايضا على صلة بافكار الاخوان المسلمين؟؟؟

  2. اولا من قال ان هذا انقلاب ؟ المشكلة ان عالبية الشعب العربي أمي والكثقيلريين لم ينعم عليهم الله بالوعي السياسي. ويتم استغلال هذا الوضع من الظلاميين المتاجرين بالدين ويرفعوا لواء الدعوة. اولا ذلك لم يكن انقلابا حيث غالبية الشعب نزل الى الشوارع رافضا لمحمد مرسي لخروجه عهن كونه رئيس لكل المصريين والجميع مدرك انه كان رئيسا لعشيرته وجماعته. ومن قال ان الصندوق هو المعيار؟ الصندوق ليس المعيار وخصوصا ان هناك كان اخونة للدولة ونحويلها الى الى لون سياسي واد. جميع دول العالم بدون استثماء ترفض الاعتصامات من تللك التي في ؤابعة وغيرها. التكفيلر الحاصل من قبل الاسلاميين لجميع من يختلف معهم من البداية كانت الشرارة التي حرقت تجربتهم والتي لم تكن موفقة. لم يعرفوا ان الادارة هي علم وليست من اركان الدين، بدليل ان مجتمعات غربية كثيرة ولا علاقة لها بالدين ادارتها العادلة والتي يتغنى هؤلاء الظلاميين ان الدول الغربية تطيق الاسلام لم قيوموا هم بتطبيق الاسلام. الاسلام ليس برق وخمار، الاسلام عدل وكرامة انسانية ولين وحكمة مش تكفيريين ظلاميين هروونا شعارات وفالنهاية هم منتفعين وكمان اللي طاع ما معهم لا شهادلت ولا دكتوروهات مثل بتاع البلاعات صفوت حجازي وفني المساحة البلتاجي. طيب ليه كل شوي استاذ ازهر ودكتور وغيروا. دخلكم ايه في الدين تعينوا نفسيكم مفتيين وغيروا. على أية حال. امريكا في التسعينات احرقوا الجماعة الدينية التلى ادعى النبوة، كوروش, واتحدى في اي بلد ديقراطي في \الغرب لو سمحوا للي بيحصل في رابعة وكل شوي بيقولوا شرعية، شرعية شو وانتو اللي خطفتوا الثورة وركبيتوا عليها. اللي عملوا السيسي قانوني وشرعي 100% ولو لم يكن كذلك لكان الاخوان ولعوا في البلد من زمان بس طول المدة الماضية كانوا تحت حماية الامريكان ولدلوقتي بس زادوها كتير الى ان الجيش قرر يعمل مثل اي بلد ديمقراطي ويحمي البلد من الظلاميين. شوفوا ردود افعالهم وتبريراتهم وشوفوا اكام حالة جهاد نكاح حاصلة في رابعة وشوفوا بعدين قلبكم مشو يقلكم. افعالهم بتنزل الراس ومنهم هؤلاء الاثنيين المنافين التكفيريين.

    1. المعتصمون ونحن ناس لا تفهم وأنت وشلة الفنانات والرقاصات والبرادعي اللي كذب وعمل لصالح امريكا كلكم ناس تفهموا
      اوكي بالبركة عليكم

  3. روح شوفلك كم مريض تعالجهم لوجه الله يا ابراهيم، لا نريد مواعيض منك!!!

    بل انقلابيون و طراطير و خرفان، و طبعاً انت واحد منهم يا اباش!!!

  4. يا دكتور إبراهيم…هذه المقالة التي استعرضتها علينا و المليئة بالأخطاء الإملائية…لا تعطي أي عذر لجيش بأن يفض اعتصام سلمي بالحرق بالنار..!!! أليس هناك من حلول أخرى أكثر سلمية و أكثر تحضرا و رقيا سوى المحرقة؟؟!!!!!

  5. جهاد النكاح يا بنت لندن هو اشاعة طلعوها على معتصمين رابعة فقط للتقليل من قيمتهم و تشويه سمعتهم و تبيين للناس انه غايتهم المتعة و المس خ رة و مش رفض للانقلاب متلها متل اخبار اعمال القتل و الحرق هنا وهناك اللي كل ساعة يطلعوها عليهم لكن هاته الاشاعة من فئة الدغيدي و الهام شاهين و لواحقهم يعني اختصاص الخلية اياها ماهو عاملين خلايا كلها ناشطة و عملها مية مية

  6. وما تعريف الانقلاب يا تركتور. هل الرءيس الحالي منتخب ام معين من الحاكم العسكري الزنديق السيسي. هل الحكومة منتخبة. اذا كان الجواب لا فهو تلقاءيا انقلاب. هذه حقيقة لا يغيرها لقب دكتور، كما انه لن يغني عن المنطق الضعيف بتاعك. ….. يا دكتوووووور

  7. هذا كلام تراكتور او دكتور في الفن الراقص تتهمون الاخوان باخونة الدولة اذا رفض من يدعي انه حريص على الدولة لماذا رفض الحوار لماذا لم يقدم برنامجا ويتعاون مع الرءيس لبناء الدولة ثم هؤلاء القضاة الذين براؤا المتهمين بقتل الثوار والمتهمين بسرقة واحتكار اموال الدولة وثانيا هل حل مجلس النواب الذي انتخبه الشعب لعبة من العسكر وحل الشورى والدستور الذي صدق عليه 70 بالمءة من الشعب اهذه هي الطريق الدمقرطية باغتصاب السلطة عن طريق البلطجية والغوغاء بدلا من العودة للشعب لاجراء انتخابات قبل اغتصاب السلطة ام انهم واثقون انهم لن يستطيعوا الحصول على اغلبية لذلك اغتصبوا السلطة لياءتي السيسي عميل امريكا او اسراءيل للراءسة لاكمال مشوار تقوية اسراءيل على حساب كرامة الشعب المصري وابقاءه في الحضيض بالتعاون مع بعض دول الخليج التابعين لامريكا عدوة الاسلام والمسلمين هذه هي الخطة اما اسلام كما تريده امريكا او لا 0

  8. باختصار اخوان المسلمين هم اخوان الشياطين مصالحهم توفق فوق جميع مصالح الشعب والدولة … والله الان عرفت لماذا حافظ الاسد ابادهم في ١٩٨٠ في حماه غض النظر ماذا كانت سياسته …انا اعرف شخص في فرنسا كان من اخوان المسلمين فجر دفعة من الطلاب السوريين في المدفعة الحربية وقتلو جنود في وقتها ٤٥٠ جندي عام ٨١ .. والان هو يعم بالحياة باوربا وليس نادم عما فعلة من اجرام ويصلي ويصوم وكل دقيقة يوحد الله … الله ياخدكون يا اخوان ابليسسسسس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *