أعلن الجيش العراقي بأن قوة عسكرية القت القبض على قائد ما يسمى بـ”الجيش العراقي الحر” في عملية أمنية نفذت جنوب غرب محافظة كركوك.
وقال اللواء الركن محمد سعيد الدليمي قائد الفرقة الثانية عشرة مساء الاربعاء 6 فبراير/ شباط، إن “قوة من الفرقة نفذت عملية امنية في إحدى قرى ناحية الرياض، أسفرت عن اعتقال قائد الجيش العراقي الحر” في محافظة كركوك، مبينا أن “القوة عثرت على معلومات مهمة عن التنظيم الذي بدأ يشكل ويجند في كركوك”.

العراق
وأضاف الدليمي أن “المعتقل دخل قبل خمسة أيام من منفذ ربيعة الحدودي مع سورية”، مشيرا إلى أن “العملية نفذت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة حيث تم نقل المعتقل إلى مركز امني للتحقيق معه”.
وكان مصدر في شرطة كركوك كشف، قبل اسبوعين، أن قوات الشرطة عثرت على منشورات للجماعات المسلحة تضم أسماء لضباط في الشرطة جنوب غرب المحافظة، فيما أكد وجود تحركات لعناصر ما يسمى بـ”الجيش العراقي الحر” لتصفية تلك الأسماء.
مقتل عنصرين من قوات الصحوة شمال غرب كركوك
وفي كركوك أيضا لقي اثنان من عناصر الصحوة مصرعهما وأصيب آخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال غرب المدينة صباح الخميس 7 فبراير/ شباط.
وأفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة سركلان على الطريق الرابط بين محافظتي كركوك ونينوى، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة آخر بجروح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الجيش العراقى الحر وغدا الجيش التونسى الحر وبعده الجيش المصرى الحر وبعده الجيش الجزائرى الحر وبعده الجيش السعودى الحر وبعده الجيش القطرى الحر وبعده الجيش اللبنانى الحر وبعده الجيش الأردنى الحر وبعده الجيش المغربى الحر وفي النهاية نجمعهم جميعا ويصبحون الجيش الاسرائيلى الحر ………………………الجزائر

    1. تعجبني ثقافتك ووعيك وردودك .. يا رجل
      صدقني قليل جدا من هو يعي ما يحصل على الساحه ..
      كمال توفيق .. الياس شلهوب .. والبعض القليل هم من يدركوا
      اما البعض من الاخرين …
      فاللاسف كل ما يعرفونه الحرب والشتائم لمن يخلف ..
      تحياتي الك يا كمال والى الاخ الياس ..
      والى الجميع ..
      ..
      الموضوع :
      اوفى به الاخ كمال ..
      ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *