اعرب الاعلامي السوري فيصل القاسم عن استيائه من اراء انصار الرئيس السوري بشار الاسد حول اعجابهم لصوره بشار الاسد وهو يبتسم تحت الثلوج، مشيرا الي الصور التي توضح معاناه اللاجئين السوريين من الطقس السيء.

وقال القاسم من خلال تدوينات له علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : “بشار ينشر صوره لنفسه وهو يستمتع بمنظر الثلج امام بيته في دمشق، ومئات الالوف من اللاجئين يواجهون كارثه البرد والصقيع والثلوج في مخيمات البؤس والعراء. في الصوره لاجئ سوري يحمل طفله الذي مات من شده البرد والتجمد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ عُقْبَةَ بْنِ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيِّ الْبَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم “إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت” .

  2. الى الذين أقاموا الدنيا بعد حادثة ‫#‏باريس‬ ،
    شاهدوا هذا الفيديوا و الذي يظهر صورة طفل سوري رضيع تجمد من البرد ،
    أنظروا إلى يديه كيف بقيت في السماء ،
    و لا يستطيع حتى إنزالها ، لأنه تجمد …!!!
    فيديوا صادم حقا … و من لم يذرف دمعا ، فليبحث عن قلب .

  3. أول صورة تعود لعام 2008 أو 2009 ومابعرف ليش حاطينها هون وبالأحرى معروف ليش وهذا لن ينفعكم بشيئ ضده لأنه لا سائل عليكم وعلى على غيركم
    اتمنى للدكتور بشار الاسد كل الصحة والسعادة هو وكل افراد اسرته
    تحيا سورية الأبية
    لأجل هذا يحارب الأسد لأنه في قمة الأنسانية
    فهو رب أسرة مثالي
    وقائد عظيم في الميدان
    ونادرون أمثاله في القيام بهذه الأدوار والتمييز بينها
    خاف الأعداء من قائد ينزل للشارع بين شعبه ويتحسس مشاكلهم
    خافوا من رجل سرق الأضواء من العالم بتصرفاته المميزة
    خافوا أن يسرق قلوب العالم أجمع بعد أن حاز على أول رئيس في العالم
    على أكبر شعبية يمتلكها في العالم
    ومثل هذا الرجل يخيف الخونة والأعداء لأن كلمة له للشعب تنزلهم في
    أشرس حرب مع الأعداء والفوز سيكون له لا محال
    تحيا سورية وحفظ الله قائد الأمة

  4. نشر بشار الأسد على مواقع التواصل صوراً له مع ثلج دمشق، وأعاد فيصل القاسم نشرها على صفحته ساخراً، مع مقارنات لحالات السوريين الذين شردتهم العاصفة، والأطفال الذين ماتوا في المخيمات جراء البرد والصقيع، بالتزامن مع العاصفة الثلجية، فيما يبتسم من شردهم أمام الكاميرا أثناء دخوله لمنزله ومكتبه الدافئين.
    ونشر القاسم صورة لبشار مع صورة الطفل (ماجد خير البداوي) الذي توفي في أحد مخيمات لبنان، جراء البرد، وكتب ساخراً: “بشار ينشر صورة لنفسه، وهو يستمتع بمنظر الثلج أمام بيته في دمشق، ومئات الألوف من اللاجئين يواجهون كارثة البرد والصقيع والثلوج في مخيمات البؤس والعراء، في الصورة لاجئ سوري يحمل طفله الذي مات من شدة البرد والتجمد”.
    وأضاف في منشور آخر يصف صورة لبشار الأسد عند دخوله مكتبه: ” بشار يدخل مكتبه مبتسماً للثلج من حوله، واللاجئون يدفنون أطفالهم الذين قتلهم البرد والثلوج هذه هي سوريا الأسد”.
    وفي آخر منشوراته توجه القاسم لمؤيدي الأسد الذين يتناقلون صوره مبتسماً في الثلج، بالقول أيها التافهون الساقطون الذين تنشرون صورة رئيسكم بشار وهو يبتسم لهطول الثلج في دمشق: هل شاهدتم منظر اخوانكم يموتون تحت الثلج في مخيمات البؤس والعراء؟
    حملة من السخرية والازدراء على صور بشار الذي يدعي أنه رئيساً لسوريا، في وقت يعاني أكثر من خمس ملايين سوري ما بين نازح ولاجئ في مخيمات العراء البرد والصقيع.
    يقول أحد المعلقين: “من أي طينة خلق بشار الأسد، ما الطريقة التي يفكر بها، هل هناك رئيس دولة في العالم يبتسم وأطفال سوريا يموتون برداً في العراء، والله يخجل العدو الابتسامة على ما يمر به اللاجئون والنازحون السوريون”.
    بينما يرى آخر أن هذا ليس بالأمر المستغرب على شخص دمر أكثر من نصف المدن السورية، وقتل مئات الآلاف واعتقل مئات الآلاف، وشرد الملايين،، قائلاً: “هل يتوقع أحد من هكذا شخص أن يتأثر بمصير السوريين، هو لم يكن يوماُ سورياُ ولهذا لا تتوقعوا منه سوى التقاط الصور وبيع الكلام الفارغ”.
    بينما قارن البعض بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي استقبل أطفال سوريين لاجئين في قصره الرئاسي، ووظف كل الإمكانيات لنقل النازحين من الداخل السوري إلى أماكن تساعدهم على مواجهة العاصفة خشية على حياتهم، وبين بشار الأسد الذي يبتسم لسقوط الثلج بينما أطفال ونساء وشيوخ سوريا يواجهون الموت برداً، وقال أحد المعلقين: “أردوغان يشعر بمأساة أطفال سوريا أكثر من بشار الأسد وحثالته آلاف المرات، تباً لشخص يدعي أنه رئيس لسوريا، هو رئيس لسوريا الأسد، وليس للسوريين”.
    المحامي محمد العبدالله علّق على الصور بالقول: الرئيس التركي يستقبل الأطفال السوريين المهجرين والمشردين والنازحين في قصره.. والرئيس المستبد السوري يقتل الأطفال والشيوخ والنساء والشباب بقرار من داخل قصره ..
    يا لها من مفارقة عجيبة.

  5. كيف يمكن لرئيس قتل أكثر من 1500 شخص من أبناء بلده أغلبهم نساء واطفال خنقاً بالكيماوي كيف يمكن له أن يهتم لبضع أطفال يموتون برداً ؟!! .. وكيف يُمكن لمؤيديه الذين أطلقوا عبارات مثل ” الكيماوي يمثلني ” بعد حادثة الكيماوي كيف يُمكن لهم أن يهتموا لأطفال يموتون من البرد .!!!!
    حتّى ولو صدقنا الترّهات التي تقول أن المعارضة هي من قتلت نفسها وأهلها وأطلقت الكيماوي على نفسها .. وهذه سخافات لا نجدها إلا عند أتباع النظام .. حتى لو صدقنا ذلك .. فإن النظام لم يكلّف نفسه حتى عناء اعلان الحداد على أكثر من 1500 روح سوري أزهقت بطريقة بشعه .. علماً أنه عندما مات أحد المطربين في دولة مجاورة بعد فترة قصيرة أعلن الحداد 3 أيام !!!!!!! ..
    فعلا كما ورد في المقال الذي نسخته في تعليقي السابق .. من أي طينة جُبل هذا ” الرئيس ” ومن أي طينة جُبل أتباعه وعبيده ؟!!!!

  6. زياد الصوفي :
    [ اذا كان نشر صور الأطفال اللي عم تموت من البرد منشان اثارة مشاعر العرب و المسلمين و هالخزعبلات ، فالعرب و المسلمين عم يحضروا ماتش برشلونة هلأ مو فاضيين لهيك صور ..
    و اذا كان منشان تحريك الشارع الاوروبي ليقوموا بفزعة لولادنا ، لا تشدّوا ايديكون ، فالشارع الأوروبي ملهي بشارلي و تبعاتها ، و عم يحمّل ضمناً ولادنا اللاجئين عبء هالحادثة المشؤومة ..
    أمّا اذا كان نشركون للصور منشان تحريض ضمائر الشبيحة و شركاءنا بالوطن ، فلا تعذبوا حالكون ، الله وكيلكون ضحكتهون واصلة أصواتها لقصر الشعب مطرح ما نايمين ولادو لهالــ …….
    و الاخطر انو يكون نشر الصور منشان اعادة شحن ذواتنا، هون بحب قول لنفسي اولا :
    نحنا اللي منوجّع القلب وين صارت إنسانيتنا ، مو اطفالنا ..]

  7. الله لايوفقك يابشار
    الله ينتقم منك في كل طفل وفي كل طفله وفي كل انسان او انسانه تضرروا بسببك
    يارب عليك به يارب

  8. الصورة مع اطفاله قديمة لان اعمارهم الان اكبر من اعمارهم الي موجودة في الصورة .
    ربي يحفظ سوريا ويحفظ قائدها البطل الشهم .

  9. عم يلعب بالتلج هو وولاده يارب يلعب بدمه عن قريب …ومبتسم وسعيد هالقاتل ولا كأنه تسبب بتشرد الملايين من السوريين ومعاناتهم وموتهم ببلاد العرب اللي ما فيهم خير وقتل الألاف منهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيه لهالصهيوني ربنا يقتص للسوريين منه ويدوقه القهر والحزن اللي عم يذوقوه السوريين ويجعله يتمنى الموت وما يلاقيه بحق كل طفل تيتم أو أمرأة فقدت ولادها أو سوري فقد أحبابه
    أنا حابة أسأل مي عن شهامة بشارون بما انها اعتبرته شهم وعم تدعيله ….
    وين شافت شهامته ؟ لما تسبب بمقتل الألاف من شعبه ؟ ولا لما كان يبعتلهم الإنتحاريين يفجروا بقلب العراق ويقتلوا العراقيين ؟

  10. توقفت دقات قلبها من شدة البرد، ولم تستطع أن تقاوم أكثر فتيبست يداها الزرقاوتين وتجمد نظرها عند وجه والدتها وفارقت ريماس الحياة بعد أن بلغت ربيعها الأول الذي لم ترى فيه إلا الجوع والبرد والقصف في حي الحجر الأسود جنوب دمشق، لتنضم إلى الأطفال الستة الذين لقوا حتفهم في الريف الدمشقي برداً وسوء تغذية منذ بدء العاصفة الثلجية التي لقبت باسم “هدى أو زينة”.

    فقد وثق الناشطون وفاة سبعة أطفال آخرهم ريماس الحسن من حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة إلى الطفلة فاطمة (خمس سنوات) من بلدة دير العصافير وخمسة أطفال في دوما “عادل وموسى وفاطمة وتوأمان حديثي الولادة” أحدهم توفي إثر إصابة برصاص قوات النظام إلا أن ظروف العاصفة والحصار ساهم في تردي وضعه الصحي ومن ثم وفاته، فيما تنوعت أسباب وفاة البقية بين سوء التغذية الناجم عن قلة المواد الغذائية وارتفاع أسعارها جراء الحصار المفروض منذ سنتين على الغوطة الشرقية وصولاً إلى قلة الأدوية والمواد الطبية اللازمة للمرضى فضلاً عن ضعف المناعة وعدم توافر حليب الأطفال.

    في حين نشر مؤيدون لنظام بشار الأسد صوراً للأخير وهو يبتسم في الثلج، وصوراً أخرى لبشار مع زوجته وأطفاله يحتفلون بالثلج الذي تحول بنظر كثير من السوريين كهيئة الوحش لونه لون كفن هبَّ برياح صرصر عاتيه ليخطف أطفالهم.

    ومن جهة أخرى عقب فيصل قاسم على هذه الصور على صفحته الرسمية على الفيس بوك” مئات الألوف من اللاجئين والنازحين السوريين يعانون كارثة البرد والثلوج ويموت الأطفال، بينما يظهر بشار الأسد في صورة نشرتها وسائل الإعلام السورية وهو يبتسم لهطول الثلج أمام بيته في دمشق”

    بينما علّق أحد الناشطين على صوره ” من أي طينة خلق بشار الأسد، ما الطريقة التي يفكر بها، هل هناك رئيس دولة في العالم يبتسم وأطفال سورية يموتون برداً في العراء، والله يخجل العدو من الإبتسامة واللاجئون والنازحون السوريون يمرون بهذه الظروف”.

  11. الله ينتقم منك يابشار ومن كل من يؤيدك. ارتاحو هالاطفال من نذالة وحقارة حكام العرب ومن ذل وهوان شعوبنا. الله يرحمهم.

  12. تحية اجلال وتقدير الى كل أب وأم سوريين فقدوا فلذات أكبادهم في هذه الحرب الظالمة سواء في القصف او المخيمات أو هذا البرد القارص و الثلوج القاتلة الله يكون في عون الجميع ويحميهم رب العالمين الى ان تنتهي محنتهم بسقوط بشاروووون اللعين والمالكي معاه.
    تحياتي اخ مأمون والغالية نور ومنول الحلوة.

    1. وتحية اجلال وتقدير ألك يا دنيا .. ولكل الشرفاء أمثالك .. وتحية كمان لنور ومنال ..

  13. ان شاء الله يامنال يبقى العراق تاج راس العدو .. خاصتاً المجرمين نصرالله وايران ويمرمط شرفهم وشرف بناتهم في شوارع بغداد..

    1. الفرحة الحقيقية لي لما اشوف سوريا وشعبها المظلوم يتحررون من بشار الطاغية وترجع سوريا زي زمان جنة ع الارض بـ ياسمينها واطفالها واسواقها وحلوياتها 🙂

      1. أن شاء الله يا دنيا يفرح قلبنا وقلبك برجوع السلام والامان لربوع الشام والعراق وعودة اهلهم لهم سالمين منصورين على الطغاة والظالمين …ويفرح قلبك بكل شي بتتمنيه

        1. آمين يارب
          والله يانور الحرقة اللي في قلوبنا من اجل هؤلاء الاطفال لما نراهم في صندوق او تابوت صغير لا ارى اي تعبير او كلمات تعبر عن مدى الحزن اللي في قلبي من اجلهم او امهاتهم والحرقة اللي في قلوبهم .. وانا الان بدأت احس واشعر كم هو الضنى غالي على الام لما يتكون الطفل ويولد ويرضع ويكبر وفي يوم اسود تخسره .. صعب اكيد صعب جداً على الاب والام اعذروني شرد فكري لبعيد لكن هذا ما افكر فيه لما اشوف اطفال يتشردون او يموتون من البرد والله يكون في عونهم ويخلصهم من ضيقهم ومحنتهم ويفرجها الله عليهم وعلى اهلي في العراق الغالي…تحياتي لك عزيزتي والى بلو ومنال.

    1. من وين طلعتي على غفلة هههههه 🙂 واجمل منها لك عزيزتي وكل الموجودين في الصفحة تفضلي منول الفطار جاهز وبطريقك خذي بلو ونور معاكي وتعالوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *